أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
من أخبار " بث " العالمية - منوعة
May 17, 2018 at Macca 11:05
   
طباعة
    Save on Facebook

‫التكنولوجيا تسد فجوة التمويل التجاري

مع بلوغه مرحلة النضج للمساهمة في التصنيع في قطاع التجارة، يمكن للتقدم التكنولوجي سد الفجوة الحالية في التمويل التجاري البالغة 1.5 تريليون دولار، مع إمكانية ضخ نمو جديد في التجارة، وفقاً لتقرير حول “مستقبل التجارة” صادر عن مركز دبي للسلع المتعددة.
ويسلط التقرير الضوء على التأثير الناشئ للتحول الرقمي بالنسبة للمستوردين والمصدرين، والمراكز العشرة الأولى لتجارة السلع في العالم، إلى جانب التحولات الجارية في القوة الاقتصادية العالمية.
ويشير التقرير إلى أن 50٪ من طلبات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ترفضها البنوك وأن التمويل التجاري البديل المدعوم من فينتيك (FinTech) وبلوك شين (Blockchain) يشهد تزايداً. على سبيل المثال، تضاعف معدل سوق التمويل البديلة في منطقة آسيا والمحيط الهادي بين عامي 2015 و2016 ليصل إلى قيمة إجمالية تبلغ 245.2 مليار دولار.
كما يشير التقرير إلى أنه من المرجح أن تعيد تكنولوجيا بلوك شين تعريف قطاع التجارة على مدى العقد القادم، مما يوفر طرقاً أسرع وأكثر أمناً وفعالية للتعامل مع تدفقات العمل ونقل البضائع عبر الحدود، ولكن هذا التقدم الكبير لا يزال في مرحلة التطوير.
وتشيرالتقديرات إلى أن تكنولوجيا بلوك شين يمكن أن تزيد الناتج الإجمالي المحلي العالمي بنحو 5% وأحجام التجارة بنسبة 15%.
في معرض تعليقه على التقرير، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة:
“سوف تحدث تكنولوجيا بلوك شين وغيرها من التقنيات الناشئة ثورة في التجارة والتمويل التجاري. وتتقدم الإمارات ودبي بسرعة من خلال التطلع إلى المستقبل للاستفادة من هذه التغييرات الحاسمة للحفاظ على مكانتنا في الصدارة على مستوى العالم كمركز لتجارة السلع.”
بالإضافة إلى تأثير التقنيات الناشئة، يتناول التقرير بالتفصيل كيف تشكل العوامل الجيوسياسية، بما في ذلك الإدارة الأمريكية الحالية وتصويت المملكة المتحدة لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، تحدياً للتدفقات التجارية التقليدية.
وبتوقعات للعشر سنوات القامة، يشير التقرير إلى أن مركز الجذب الاقتصادي العالمي يتحول إلى آسيا وأن مبادرة الحزام والطريق في الصين تكتسب زخماً. وعلاوة على ذلك ، فإن اعتماد الصين المتزايد على الاستهلاك المحلي والانتقال إلى التصنيع المبني على التكنولوجيا سيؤدي إلى تحول 100 مليون وظيفة إلى بلدان أخرى تنخفض فيها التكلفة، وهو ما سيؤدي إلى تسارع نمو التصنيع في فيتنام وميانمار وإندونيسا، على سبيل المثال.
من جانبه، قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، معلقاً على التقرير:
“إن التجارة العالمية والتمويل التجاري في طليعة الثورة الرقمية. ومثلما أحدثت حاوية الشحن ثورة في التجارة في الخمسينيات، فإن التقدم الكبير في التكنولوجيا سيعيد تشكيل التجارة وكيفية نقل البضائع عبر الحدود. وتساعدنا أبحاثنا على فهم كيفية تطور التجارة العالمية، وكيف يمكننا أن نستعد خلال العقد القادم.”
من جانب آخر، يضع مؤشر مستقل لتجارة السلع، تم إطلاقه مع التقرير، مقاييس وتقييمات لدور عشرة مراكز رئيسية للسلع مقابل عشرة مؤشرات: الولايات المتحدة وهولندا وسنغافورة والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وسويسرا وهونغ كونغ والصين وجنوب أفريقيا ونيجيريا. وتحتل الإمارات المرتبة الأولى في مؤشر تجارة السلع، اعتماداً على مواردها الطبيعية الكبيرة. وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية على المؤشر، تليها المملكة المتحدة.
يتكون تقرير “مستقبل التجارة” 2018 من أربعة فصول:
الطابع المتغير للتجارة العالمية
تأثير التحول الرقمي
سد الفجوة في التمويل التجاري
تشكيل مستقبل الاستدامة في التجارة
يستند تقرير “مستقبل التجارة” إلى رؤى متعمقة قدمها 250 من قادة الصناعة والأكاديميين والخبراء عبر 6 مراكز رائدة في مجال تجارة السلع: لندن، زيورخ، دبي، سنغافورة، جوهانسبرغ وهونغ كونغ، بالشراكة مع آسيا هاوس، بالإضافة إلى أبحاث عالمية كمية أجراها مركز بحوث الاقتصاد والأعمال، وساذرلاند غلوبال سيرفسز، وهي شركة استشارية عالمية في مجال الإدارة.

شركة قطارات في اليابان تعتذر للركاب عن 25 ثانية !

أصدرت شركة “جي ويست” للقطارات غرب اليابان اعتذارا للركاب لمغادرة أحد قطاراتها 25 ثانية مبكرا قبل ميعاد تحركه.
وجاء في اعتذار الشركة : “نعبر عن عميق اعتذارنا للمضايقة الجسيمة التي تسببنا بها لعملائنا”.
وجاء في سبب مغادرة القطار مبكراً أن المسؤول عن القطار اعتقد عن طريق الخطأ، أن عليه مغادرة الرصيف في تمام 7:11 وأغلق أبواب العربات الـ12، وعندما لاحظ خطأه فور غلق الأبواب، نظر إلى الرصيف ولم يجد أي شخص واقفاً، ما جعله يقرر المغادرة قبل الميعاد المحدد بـ25 ثانية.

طريقة مبتكرة لتشفير الرسائل

طور باحثون طريقة جديدة لإخفاء الرسائل السرية عن مرأى الجميع من خلال تغيير شكل الخط في نص معين بطريقة غير محسوسة للقارئ، وتعمل مع أي خط شائع.
وعلى الرغم من أن هذه الرسائل غير مرئية للعيون البشرية، إلا أن الرسائل المخفية في نص “FontCode” يتم رصدها على الفور بواسطة جهاز الكمبيوتر، ما يعني أنها يمكن أن تعمل مثل رموز الباركود غير المرئية، أو رموز QR.
ويقول الباحث الرئيسي، تشانغ شياو، إن “تغيير أي حرف أو علامة ترقيم أو رمز إلى شكل مختلف قليلا، يسمح لك بتغيير معنى الملف. ويمكن قراءة هذه المعلومات المخفية آليا، كما هول الحال تماما مع رموز الباركود ورموز الاستجابة السريعة التي يمكن قراءتها على الفور بواسطة جهاز الكمبيوتر”.

كائنات تقود نفسها للموت “جنسيا”

وضع المختصون نوعين من الفئران الجرابية “المنتحرة جنسيا” على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في أستراليا، بسبب عادات التزاوج المحفوفة بالمخاطر.
ويحذر العلماء من أن antechinus الأسترالية ذات الذيول السوداء، هي واحدة من “الأنواع المتلاشية” في العالم، ليس فقط بسبب التغير المناخي وفقدان الموائل، بل لأنها تدفع نفسها إلى الموت حرفيا.
ويعود السبب إلى أنه بعد بلوغ ذكور antechinus سن النضج الجنسي، سرعان ما تتوقف عن صنع الحيوانات المنوية، لذا تتزاوج بدون توقف من أجل ضمان التكاثر. ويبدو أن هذه العملية تشير إلى عدم إدراكها لحالتها المهددة بالانقراض.

علاج للعقم

أكد بحث جديد أن الرجال الذين لديهم نقص في حمض التورين هم الأكثر عرضة للإصابة بالعقم.
ووجد علماء يابانيون أن الفئران التي تفتقر إلى الحمض الأميني هي الأكثر عرضة للإصابة بالعقم، وتشوه في ذيل الحيوان المنوي، ولكن عندما أعطيت حمض التورين الذي يتواجد في اللحوم والخضراوات والبقول، عادت ذيول الحيوانات المنوية إلى طبيعتها.
ودرس العلماء من جامعة تسوكوبا وجامعة كورنيل في نيويورك، الحيوانات المنوية للفئران التي تفتقد بروتين “cysteine dioxygenase” وهو البروتين المعروف في تكوين الحمض الأميني التورين.

“توم المتكلم والأصدقاء” على يوتيوب بالعربي

أعلنت Outfit7 Limited – شركة الترفيه العائلية متعددة الجنسيات والتي تقف وراء سلسلة “توم المتكلم والأصدقاء” الحائزة على الجوائز – عن طرح مسلسل الرسوم المتحركة الأصلي الذي أنتجته بتقنية الصور المنشأة بواسطة الكمبيوتر (CGI) تحت اسم “توم المتكلم والأصدقاء “ (Talking Tom and Friends) باللغة العربية.
وصرّح السيد بوريس دولينس (Boris Dolenc) نائب رئيس قسم المحتوى في شركة Outfit7 قائلاً: “يتمتع مسلسل ’توم المتكلم والأصدقاء’ بالفعل بجمهور عريض في العالم العربي، ولذلك فإن إتاحة الفرص لعشاق المسلسل للاستمتاع بمسلسلهم المفضل بلغتهم الأم تمثل خطوةً هامةً بالنسبة لنا. 
تم ابتكار مسلسل “توم المتكلم والأصدقاء” وإنتاجه من جانب شركة Outfit7 وarx anima، ويروي الموسم الأول منه (الذي يتألف من 52 حلقة بطول 11 دقيقة للحلقة الواحدة) قصص “توم المتكلم” و"أنجيلا المتكلمة” و"بِن المتكلم” و"هانك المتكلم” و"جينجر المتكلم” وهم ينطلقون في رحلة من المغامرات المليئة بالمرح والمجازفات الرائعة. 

وفاة مؤسس شركة يونغ ليفنغ

توفي دي غاري يونغ ، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة يونغ ليفنغ للزيوت الأساسية Young Living Essential Oils، عن عمر ناهز الـ 68 عاما في سولت ليك سيتي، وذلك بسبب تعقيدات نشأت عن سلسلة من السكتات الدماغية التي تعرض لها، كما أعلنت الشركة.
كما أعلنت شركة يونغ ليفينغ أن الرئيسة التنفيذية، ماري يونغ، وجاريد تيرنر، الرئيس ومدير العمليات للشركة، سيستمران في إدارة المؤسسة التي تبلغ قيمتها مليار دولار.
وقالت ماري يونغ: “هذا وقت صعب للغاية بالنسبة لنا ولأولادنا، ولكن أيضًا لعائلة يونغ ليفنغ كلها. إن تقاسم المنافع المذهلة للزيوت الأساسية مع الناس في جميع أنحاء العالم كان شغفًا شاركني فيه غاري. لذلك أنشأنا يونغ ليفنغ. لمواصلة هذه المهمة ونقل هذا الإرث إلى المستقبل، قمنا في السنوات الأخيرة بتوظيف وتطوير فريق تنفيذي عالمي المستوى حقا. كان غاري يثق بصورة تامة في جاريد لقيادة فريقنا الموهوب، وكان مرتاح البال أن الشركة في وضع جيد يمكنها من السير على الطريق الذي تصوره لها.”
وإذ كان قائدا لا منازع له لحركة الزيوت الأساسية العالمية، أمضى يونغ 35 عاما في دراسة فوائد الزيوت الأساسية وإتقان استخراجها، في الوقت الذي بنى فيه مؤسسة أعمال عالمية تبلغ قيمتها السوقية مليار دولار مصممة لتقاسم ما اعتبره “هبة” الزيوت الأساسية مع ملايين الناس.
وكان يونغ يوصف بأنه “رائد عصري"، وكان مبتكرًا ومؤرخا في آن. وتعود جذور سعيه وراء اكتشافات العافية والصحة في الممارسات القديمة التي تعلمها فيما كان يسعى لإطلاق وتقاسم الفوائد التي توفرها الزيوت الأساسية من الأعشاب والنباتات والأشجار. 


المزيد
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية