أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
مهرجان الورد والفاكهة بتبوك يختتم فعالياته بـ 360 ألف زائر وزائرة
Aug 12, 2017 at Macca 17:06
   
طباعة
    Save on Facebook


تبوك - سجل مهرجان الورد والفاكهة في نسخته الخامسة الذي اختتم في تبوك مساء البارحة أرقاماً قياسية في أعداد الزوار الذين توافدوا عليه خلال فترة إقامته التي امتدت لـ 11 يوماً , بمجموع تجاوز 360 ألف زائر وزائرة بمعدل 32 ألف زائر يومياً .
وشهد المهرجان الذي أقيم بمتنزه الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز على مساحة 100 ألف متر مربع العديد من البرامج والفعاليات التي أقيمت في القرى والأركان والأجنحة والمعارض الحكومية والخاصة .
وشارك في المهرجان 45 فنانًا وفنانة من أبناء منطقة تبوك , عرضوا من خلال شارع الفن الذي يتوسط الفعاليات لوحات فنية في الرسم التشكيلي التي كانت أشبه بحلقة وصل بين الزوار المتذوقين لفنون الرسم والفنانين العارضين ، حيث احتضنت ساحات المهرجان عدداً من الأركان والمخيمات التي احتوت على اللوحات الفنية ، والأعمال الحرفية ، إلى جانب عروض المسرح المغلق والمفتوح ، بالإضافة للوحة السلام ولوحات شهداء الوطن .
وفيما يتعلق بالناحية التنظيمية ، شكل 120 متطوعاً ومتطوعة من الشباب دورًا بارزًا في عمليات الاستقبال والتسجيل والإرشاد ، بدءًا من الطرق المؤدية إلى فعاليات المهرجان وصولاً إلى أركانه الداخلية ، فيما أتيحت الفرصة لرواد الأعمال في المنطقة من الشباب للمشاركة في المهرجان الذي استطاع توفير أكثر من 550 فرصة عمل , حيث أقيمت لهم العديد من الأجنحة لعرض منتجاتهم وتسويقها , في أكثر من 32 فعالية داخل المهرجان .
كما أقام منظم المهرجان قرية خاصة للمنتوجات الزراعية , وقرية أخرى للأسر المنتجة التي كانت محل أنظار الزوار الذين تعرفوا من خلالها على ما تمتاز به المنطقة من منتوجات صيفية , وأخرى بأيدي كبار السن سواء في النسيج أو المأكولات الشعبية ، في حين حظي الطفل بمنطقة خاصة به عرض فيها أكثر من عمل فني وعناية خاصة به .
وأوضح المشرف العام على مهرجان الورد والفاكهة 38هـ عبد الله الزهراني : أن المهرجان في نسخته الحالية عرّف زائريه بما يميز المنطقة من منتوجات زراعية , ووفر للشباب والفتيات بالمنطقة العديد من فرص العمل المؤقتة .
وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة , مشيراً إلى أن سموه كان حريصاً على إبراز فعاليات المهرجان بوجهها الصحيح وتقديم المفيد والجديد لزوار مهرجان الورد والفاكهة .


المزيد
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية