أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
مائدة عامرة ومنوعة على"خليجية" في رمضان
May 17, 2018 at Macca 10:44
   
طباعة
    Save on Facebook

بث - تقدم روتانا خليجية مائدة درامية وبرامجية عامرة ومنوعة للجمهور الخليجي والعربي في أيام وليالي شهر رمضان المبارك، تجمع خلالها باقة من ألمع نجوم السعودية والخليج والعالم العربي ضمن إنتاجات مميزة وجديدة من نوعها، تلائم كافة أذواق وتوجهات المشاهدين.
فكما حققت خليجية مشاهدات بلغت ربع مليار مشاهدة عبر قنوات روتانا على اليوتيوب خلال الموسم الرمضاني الماضي وفقاً لتقرير موقع اليوتيوب عن مشاهدات الأعمال الدرامية والبرامج في رمضان 2017، تواصل القناة في رمضان 2018 تقديم أقوى الأعمال المحلية والخليجية والعربية وأبرز الإنتاجات البرامجية المنوعة.

وتنافس “روتانا خليجية” بقوة في موسم الدراما الرمضاني الأشهر والأكبر عربياً، من خلال العرض الحصري لمسلسل “هارون الرشيد"، العمل التاريخي الأبرز والأضخم على الإطلاق من حيث الإنتاج هذا العام والذي يعد ملحمةً يشارك فيه نحو120 فنان أما الأبطال فهم من نجوم العالم العربي وعلى رأسهم قصي خولي وعابد فهد وكاريس بشار وكندة حنا وياسر المصري وحبيب غلوم وعبد المحسن النمر.

أيضاً تعرض القناة المسلسل البدوي “نوف"، الذي تقوم ببطولته النجمة ميس حمدان أمام مجموعة كبيرة من الفنانين، وتدور أحداث العمل حول «نوف» الفارسة والشاعرة ذات الرأي السديد والحكيم التي تقع في غرام «غياث»، غير أن والدها القاتل السفاح “أبي الموت” يعيق نجاح قصة حبها، لتتوالى المكائد والعقد الدرامية في قالب تاريخي مشوّق.
وضمن قائمة الأعمال الخليجية، تعرض روتانا خلال الشهر المبارك “شيء من الماضي"، الذي ينتمي لنوعية دراما التشويق والإثارة، من خلال حبكة جديدة ومشوّقة، حيث يقوم النص بارتكاب جريمة فيما يدافع الأشخاص ضمنه عن ذاتها، وقد تم تصويره في عدة مدن عربية، وهو من بطولة نخبة من النجوم العرب ومنهم حبيب غلوم وهيفاء حسين وهدى الخطيب وعبد الله الجنيبي وياسر المصري وغيرهم.

كذلك، تراهن خليجية على الكوميديا كحصان رابح في المسلسلات الدرامية التي تنافس بها خلال الموسم الرمضاني المقبل، حيث تخصص ضمن جدولة برامجها وأعمالها للشهر الفضيل مسلسلين كوميديين، يضمان مجموعة من أهم الفنانين الكوميديين في الخليج، فتقدم لعشاق الكوميديا، المسلسل الكويتي “كبروها"، ويتناول أهم المواضيع الاجتماعية والرياضية والثقافية في قالب كوميدي ضمن حلقات متصلة منفصلة، تتحدث عن أربعة أصدقاء تجمعهم شراكة تجارية لأحد المقاهي، وفي كل حلقة يسترجع أحدهم كذبة منه تعود بنا إلى الماضي مع شخصية معروفة، وهو من بطولة أحمد العونان وفهد البناي وعبدالله خضر، إضافة إلى ضيوف الشرف ومنهم: هيا الشعيبي ومحمد العجيمي.

كما تستمر روتانا في تقديم موسم جديد من المسلسل الكوميدي السعودي “شباب البومب” خلال شهر رمضان، وتعرض الموسم السابع من العمل الذي استطاع خلال مواسمه الستّة السابقة بأن يتصدر قائمة المشاهدات للبرامج الكوميدية سعودياً وخليجياً وعربياً، حيث حقق الموسم الأخير الذي عرض على خليجية رمضان الفائت أكثر من مليار و200 مليون مشاهدة على (يوتيوب) وتصدر قائمة المشاهدات للبرامج من نوعه في السعودية والدول العربية، بجانب تربّعه على صدارة الأعمال ضمن فئته على محرك “غوغل” في عمليات البحث الأكثر رواجاً في فئة المسلسلات التي أجراها السعوديون‎. والموسم الجديد من بطولة فيصل العيسى وعبدالعزيز الفريحي ومحمد الدوسري ومهند الجميلي وسلمان المقيطيب، بمشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف، إضافة إلى عدد من نجوم السوشيال ميديا.
ولعشاق الدراما المصرية، تقدم روتانا أقوى المسلسلات لنجوم الصف الأول في مصر، حيث تعرض مسلسل “أيوب” من بطولة النجم مصطفى شعبان، الذي يغير جلده فنياً في هذا العمل المثير والمشوق، وتدور أحداثه حول قصة شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظف في بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب في دخوله السجن ظلمًا، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تمامًا، ليبدأ بعد خروجه من السجن في الانتقام.
أما ضمن خريطتها البرامجية تقدم روتانا خليجية في رمضان البرنامج الحواري الاجتماعي “ياهلا 2030"، الذي يناقش خلاله الإعلاميين مفرح الشقيقي وجمال المعيقل أبرز القضايا اليومية التي تشغل بال المواطن السعودي خاصة والمجتمع العربي بشكل عام، ويطرح أهم المواضيع الاجتماعية والإنسانية ويحاول معالجتها، مع التركيز على رؤية المملكة 2030 من خلال عرض ما تم إنجازه حتى الآن وما هو متوقع إنجازه في المستقبل وذلك من خلال تقارير ميدانية خاصة ولقاءات مباشرة مع الضيوف من الاستوديو.
كذلك، يعود النجم السعودي طارق الحربي للظهور على قناة “روتانا خليجية” التي حقق معها العديد من نجاحاته السابقة، من خلال البرنامج الكوميدي “رادار طارق” وهو يدور في قالب كوميدي، يتناول الأعمال والمسلسلات الدرامية التي تعرض خلال شهر رمضان الفضيل عبر كافة القنوات الفضائية.
وتواصل خليجية عرض الموسم الثاني من البرنامج الحواري والوثائقي “الراحل” للإعلامي محمد الخميسي الذي يكرّم عدد من المبدعين السعوديين الراحلين في مجالات عدّة، وذلك بعد النجاح الكبير لموسمه الأول حيث وصلت نسبة مشاهداته إلى 7% ليحل في المركز الثاني بين جميع البرامج التي بثتها روتانا رمضان الماضي.
أما برنامج “كورة” الحواري الرياضي من تقديم خالد شنيف، فسيستعرض أهمّ أخبار الرياضة المحلية وآخر أحداث مباريات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، من خلال عرض وتحليل النقاد واستضافة نخبة من الرياضيين مباشرة من الاستديو، وكواليس المنتخب السعودي والمنتخبات المشاركة في روسيا.
وتفتح روتانا نافذة لمبادرات الشباب السعودي في رمضان، من خلال برنامج “مبادرات” الذي يعد منصة جديدة لتقديم المبادرات الإنسانية والاجتماعية في المملكة والمشاركة فيها، وهو وينتمي لنوعية البرامج الوثائقية، ويقدمه نجم السوشيال ميديا السعودي أنس التميمي، ويستضيف فيه أصحاب المبادرات من الشباب والشابات والذين يُسهمون في دعم المجتمع السعودي من خلال مبادراتهم المبتكرة في المجال الاجتماعي والرياضي والصحي والأخلاقي والتعليمي والثقافي.
فيما تحتفي خليجية بالروحانيات والأجواء الإيمانية الخاصة بالشهر الفضيل، وتخصص مساحة واسعة من خريطتها للبرامج الدينية والاجتماعية والحياتية، حيث توجه القناة دعوة عبر برنامج “قل آمين” لتمنح مشاهديها أوقاتاً من الصلاة الروحانية والعفوية يومياً خلال الشهر المبارك، ويستعرض برنامج “الشفا” الواجبات والحقوق على كل مسلم تجاه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال طرح سهل وبسيط في عرضه عميق في معناه.
إضافة إلى البرنامج التوعوي “نفوس مطمئنة” الذي يقدم من خلاله الدكتور طارق حبيب استشاري الصحة النفسية العديد من النصائح الهامة والمفيدة التي تهم كل مشاهد حول الأمراض النفسية. كما يطل يومياً كل من يحيى الأمير والدكتور محمد شحرور من خلال برنامج “لعلهم يعقلون”.
وللأطفال نصيب من برامج روتانا الرمضانية، مع برنامج “سمسم في المطبخ” الذي يهدف إلى تشجيع الأهل والأطفال على تجهيز وتناول طعام صحي، والاستمتاع بتجربة الطبخ سويا.
أما بالنسبة لبرامج الطبخ للكبار، فتقدم خليجية برنامج “على طريق الطبخة"، الذي يستضيف أمهر الطهاة السعوديين وكذلك مالكي عربات الطعام والمطاعم لتسليط الضوء على مواهبهم، ويتضمن وصفة جديدة يومياً من شيف جديد ليطلع المشاهدين على قصة نجاحه.
بجانب برنامج خاص بالصحة واللياقة البدنية بعنوان “فتنسة"، وهو برنامج ترفيهي توعوي شبابي يسهم في زيادة ثقافة العناية بالصحة واللياقة البدنية بطريقه شبابية مبسطة، ويتضمن مجموعة من الفقرات التي يقدمها عدد من الشباب.


المزيد
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية