أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
العالم يترقب انطلاق مونديال روسيا
Jun 14, 2018 at Macca 13:39
   
طباعة
    Save on Facebook

الأمير محمد بن سلمان في موسكو .. تركي آل الشيخ يتجول .. الجماهير بين الساحة الحمراء وملعب لوجنيكي

تنطلق اليوم منافسات أقوى بطولة في كرة القدم، كأس العالم 2018 في روسيا، والتي تستمر حتى الخامس عشر من تموز/يوليو المقبل.
ويتواجد الأمير محمد بن سلمان، روسيا لحضور حفل افتتاح كأس العالم 2018 في موسكو بين المنتخبين السعودي و الروسي عند الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة اليوم.
ويشارك في هذا الحدث العالمي، أربعة منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ البطولة وهي مصر والسعودية والمغرب وتونس، وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات الروسية لتأمين المناسبة الرياضية الأهم في العالم.
ويقع منتخبا السعودية و مصر في المجموعة الأولى بجوار كل من روسيا والأوروغواي، بينما يقع المنتخب المغربي في المجموعة الثانية بجوار كل من إسبانيا والبرتغال وإيران، في حين يلعب المنتخب التونسي في المجموعة السابعة بجوار كل من بلجيكا وإنجلترا وبنما.

ملعب لوجنيكي

وسيستضيف ملعب لوجنيكي مباراتي الافتتاح والختام في كأس العالم روسيا 2018، ويبدو أن هذا الصرح الرياضي على أتم الاستعداد لاستضافة الحدث، ويمكن لأولئك الذين زاروا هذا الملعب سابقا أن يلحظوا مدى التغييرات التي طرأت عليه وتحسين مرافقه. وسيكون هذا الملعب على موعد لدخول حقبة جديدة في تاريخه بعد أن احتفل العام الماضي بعيد ميلاده الستين.
أما مدرجات ملعب لوجنيكي فتم تصميمها بحيث تكون قريبة من أرضية اللعب بأكبر قدر ممكن. وتم تركيب المقاعد بحيث تكون مائلة قليلا باتجاه المستطيل الأخضر، بينما تم توسيع القدرة الاستيعابية للملعب من 78 ألف إلى 81 ألف شخص.
لوجنيكي سيكشف عن هوية البطل
جميع من توافد إلى روسيا لحضور النسخة الـ21 من النهائيات العالمية يؤكدون أنها ستكون استثنائية على كافة الصعد، من خلال ملاعبها التي ستغص مدرجاتها بمشجعين سيعيشون إثارة اللعبة الجميلة على أصولها، وسيشهدون تسجيل عدد من الأهداف التي ستبقى خالدة في ذاكرتهم.
فمن يا ترى سيخلف ألمانيا حاملة اللقب على عرش كرة القدم العالمية؟ هل سيتمكن الفريق الألماني من الظفر بنجمته العالمية الخامسة، ليصبح بذلك ثاني منتخب بعد البرازيل (1958 و1962) ينجح في الدفاع عن لقبه؟ أم أن تاريخ الـ15 من يوليو سيعرفنا على هوية بطل جديد بين جنبات ملعب لوجنيكي.

الساحة الحمراء مقصد جماهير المونديال

تعتبر الساحة الحمراء مقصداً لجميع الجماهير التي تتوافد إلى روسيا لحضور مباريات فرقها الكروية، واشتهرت في أوساط الجماهير الكروية في السنوات الأخيرة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2008 بين مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين.
وعرفت الساحة الحمراء بهذا الاسم نظراً لكثرة الطوب الأحمر الذي يحيط بالساحة الأشهر في العاصمة الروسية، وتفصل بين الكرملين ومقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
واستغرق العمل على الساحة 8 أعوام، وتحديداً بين عامي 1508 وحتى 1516 على يد المعماري الإيطالي ألويسيو ذا نيو.
وفي الوقت الحالي تتخذ أكبر المتاجر التجارية والمطاعم في روسيا من الساحة الحمراء مقراً لها، قبل الانتشار في المناطق الأخرى، سواء داخل موسكو أو خارجها.

تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية تواجد بين الجماهير في الساحة الحمراء ، ووجوده لفت انتباه الجماهير ، فكان المشهد مثيراً ، عندما صعبت الحركة ، وإحاطة الجماهير السعودية والعربية به مشجعين بأصواتهم ، داعمين الأخضر السعودي .



المزيد
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية