أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
أخبار سياسية من العالم - 12 فبراير
Feb 12, 2019 at Macca 13:48
   
طباعة
    Save on Facebook

ترمب : “الفيتو” ضد محاولة في الكونغرس لإنهاء الدعم العسكري للتحالف في اليمن

هددت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد محاولة في الكونغرس لإنهاء الدعم العسكري للتحالف في اليمن، معتبرة أن القرار غير مناسب لأن القوات الأميركية تقدم دعماً يشمل إعادة تزويد الطائرات بالوقود، لا دعماً بقوات قتالية.
كما أشارت إلى أن الإجراء من شأنه أن يضر بالعلاقات في المنطقة ويضعف قدرة الولايات المتحدة على منع انتشار التطرف العنيف.
وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية، عادل الجبير، قد قال إن أعضاء الكونغرس يدفعون جهود تحالف دعم الشرعية للخلف مقابل توفير الذخيرة لمن يرفعون شعار الموت لأميركا.
وشدد الجبير، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سي بي أس” الأميركية الأحد، على أن التحالف يخوض حرباً لمنع اختطاف اليمن من قبل تنظيمات إرهابية مدعومة من إيران وحزب الله.

حكومة هادي تتهم الأمم المتحدة بالانحيازللحوثيين

انتقدت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، بشدة، بيانا أمميا يدعو طرفي النزاع اليمني إلى ضرورة ضمان وصول موظفي برنامج الأغذية العالمي إلى مستودعات القمح الكبيرة قرب ميناء الحديدة.
وفي بيان مشترك صادر عن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، حذرت المنظمة العالمية من خطر تلف القمح الذي تحتوي عليه صوامع مطاحن البحر الأحمر، وهو يكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.
وثمّن غريفيث ولوكوك في بيانهما التزام الحوثيين بتنفيذ الاتفاق المبرم في السويد في شهر ديسمبر الماضي مع الحكومة المعترف بها دوليا.
وفي معرض تعليقه على هذه الوثيقة، شدد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر” مساء أمس، شدد على أن هذا البيان يعكس “انحيازا واضحا وفاضحا لا يجب السكوت عنه، كونه يخالف الواقع على الارض"، مشيرا إلى أن البيان يتناقض مع تصريحات لوكوك السابقة والتي قال فيها إن الحوثيين هم من يرفض السماح لموظفي الوكالات الأممية بعبور خطوط المواجهة والوصول إلى الصوامع.

الاتحاد الإفريقي برئاسة مصر يدعو إلى انتخابات في ليبيا

دعا الاتحاد الإفريقي إلى تنظيم مؤتمر دولي حول ليبيا مطلع يوليو القادم بهدف إيجاد حل للنزاع الداخلي هناك، مشددا على ضرورة إجراء انتخابات في هذا البلد في أكتوبر القادم. وجاء في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي في ختام قمة عُقدت يومي الأحد والاثنين في العاصمة الإثيوبية، أن الجمعية العامة كلفت رئيس المفوضية الإفريقية، موسى فكي، ببذل جهود “من أجل الدعوة لمؤتمر دولي في أديس أبابا في يوليو، حول المصالحة في ليبيا بإشراف الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة”.وطلبت الجمعية العامة من المفوضية اتخاذ “كافة الإجراءات اللازمة” مع الأمم المتحدة والحكومة الليبية “من أجل إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أكتوبر 2019”.

البشير: الشعب السوداني يمارس حقه في التعبير وفقا للقانون

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن السودان يستعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 2020، متوقعا أن تشهد مشاركة كبيرة من جانب الأحزاب السياسية بعد تحقيق السلام في كل أنحاء البلاد.
وأضاف البشير في كلمة ألقاها في الجلسة المغلقة للقمة العادية للاتحاد الإفريقي، التي تحتضنها أديس أبابا، “أن المرأة السودانية تشارك بصورة فعالة في كافة مرافق السلطة"، مشيرا إلى نسبة تمثيلها في المجالس التشريعية 30% وفقا للدستور، إضافة إلى مشاركتها في الجهازين القضائي والتنفيذي.
وفيما يتعلق بمكافحة الفساد، أشار الرئيس السوداني إلى إنشاء وحدة مكافحة الفساد في 30 يوليو 2018، مؤكدا أن الشعب السوداني يمارس حقه في حرية التعبير وفقا للقانون.

الحريري: نريدها حكومة أفعال

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، خلال تلاوته البيان الوزاري أمام النواب الثلاثاء، أن “جدول أعمال الحكومة يزخر بالتحديات، والمطلوب ورشة عمل وتعاون مشترك للانتقال بالبلاد إلى الاستقرار المنشود”.
وأكد الحريري: “نريدها حكومة أفعال لا أقوال تتصدى للفساد والتهرب الضريبي”.
وقال: “المطلوب إصلاحات جريئة ومحددة تضع في أولوياتها الاستقرار السياسي والأمني"، مشدداً على العمل “بكل شفافية وإصرار”.

إعتقالات محمومة في تركيا

تم في تركيا اعتقال 1112 شخصا للاشتباه في صلتهم فتح الله غولن.
وقالت شبكة “سي.إن.إن ترك” اليوم الثلاثاء إن العملية تمت في العاصمة أنقرة و76 إقليما. 
وهذه الإجراءات من بين كبرى العمليات التي تشنها تركيا .
وسجن ما يربو عن 77 ألف شخص بانتظار المحاكمة منذ محاولة الانقلاب، وما زالت الاعتقالات على نطاق واسع روتينية. واتخذت السلطات قرارات إيقاف عن العمل أو إقالة بحق 150 ألف موظف وعسكري.
ويواجه أردوغان اتهامات من منتقديه باتخاذ الانقلاب الفاشل ذريعة للقضاء على المعارضة.
ونفى غولن الحليف السابق للرئيس رجب طيب أردوغان تورطه في محاولة الانقلاب.


المزيد
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية