أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
منوعة
Feb 12, 2019 at Macca 14:12
   
طباعة
    Save on Facebook

حمدان بن محمد: المناطق الحضرية يمكنها أن تصبح سلة غذاء العالم

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة إن المناطق الحضرية يمكنها أن تصبح سلة غذاء العالم. وكان سموه يتحدث في خطاب شامل في القمة العالمية للحكومات في دورتها السنوية السابعة في دبي اليوم.
وقال الشيخ حمدان بن محمد إن مدن المستقبل يجب أن توفر 80 في المائة من كافة الخدمات خلال 20 دقيقة، وإن المزارع الأفقية ستوفر الغذاء لسكان العالم الذين تتزايد أعدادهم.
وتعرّف الحضور في القمة العالمية للحكومات في دورتها السنوية السابعة على خطط دبي التي تهدف إلى أن تكون مدينة بمركبات ذاتية القيادة خلال 50 عامًا. وكانت هيئة الطرق والمواصلات عرضت أحدث وسائل المواصلات والنقل بدون سائق خلال أيام القمة.

القمة العالمية للحكومات 2019- هاريسون فورد : التغير المناخي أكبر أزمة أخلاقية في عصرنا

قال هاريسون فورد، الممثل العالمي وأحد دعاة الحفاظ على البيئة، إن التغير المناخي يمثل الأزمة الأخلاقية الأكثر إلحاحًا وخطورةً بالنسبة للإنسانية في القرن الحادي والعشرين. وجاء تصريحه في كلمة أمام القمة العالمية للحكومات 2019 في دبي اليوم.
وقال فورد إن المدن العالمية بما فيها دبي ولندن ولوس أنجلوس وهونغ كونغ معرضة لخطر ارتفاع منسوب مياه البحر نتيجة لارتفاع درجة حرارة المحيطات.
وأضاف نائب رئيس المنظمة الدولية للمحافظة على البيئة البالغ من العمر 76 عاماً أمام حضور مكثف في مدينة جميرا بدبي أن “75 في المائة من مدن العالم الكبيرة تقع على الشريط الساحلي، ومع ارتفاع حرارة المحيطات، يرتفع منسوب مياه البحر ما يعرض السكان للخطر ويهدد الاقتصاد، وجميعنا من أغنياء وفقراء وأقوياء وضعفاء سنعاني من آثار التغير المناخي”.
وعندما يتعلق الأمر بحماية المحيطات، تبين أن العالم لم يبذل جهداً كافياً. وأضاف: “إن الأرض والبحار هي التراث الذي سنتركه لأطفالنا. وإذا أجلنا ما يجب أن نقوم به لعشر سنوات من الآن، فلربما سيكون الأوان قد فات”.

‫ولاية كاليفورنيا تعالج الجفاف في الولاية بإنترنت الأشياء والبلوكتشين

يتحالف صندوق المياه العذبة “فريش واتر ترست” وهو مؤسسة غير ربحية 501 (سي) تعمل على حماية واستعادة نظام المياه العذبة، مع آي بي أم ريسيرتش (بورصة نيويورك: IBM) وشركة سويت سنس إنك، الشركة المزودة لمستشعرات الأقمار الاصطناعية المتصلة بالإنترنت، الخفيضة الكلفة، لاختبار تقنيات تستطيع مراقبة وتتبع استخدام المياه الجوفية في واحد من أكبر خزانات المياه الجوفية في أميركا الشمالية. وسيتم تقديم دعم بحثي إضافي للمشروع من جامعة كولورادو.
وبتمويل مشترك من مؤسسة المياه ومؤسسة غوردون وبيتي مور، سيثبت علماء ومهندسو المشروع كيف تستطيع شبكة بلوكتشين ومستشعرات إنترنت الأشياء عن بعد قياس استخدام المياه الجوفية بدقة بصورة شفافة، وفي الوقت الفعلي، في دلتا نهر ساكرمنتو سان خوكوين بولاية كاليفورنيا.
ستقوم المستشعرات بنقل بيانات استخراج المياه إلى الأقمار الصناعية التي تدور في الفلك ثم إلى منصة بلوكتشين التابعة لآي بي أم التي تستضيفها شبكة سحاب آي بي أم. وتسجل بلوكتشين جميع تبادل البيانات أو المعاملات التي تتم في السجل الملحق وغير القابل للتغيير فقط. كما تستخدم بلوكتشين “العقود الذكية"، حيث يتم تنفيذ المعاملات أوتوماتيكيا عندما تنطبق الشروط.

تكنولوجيا الأبواب الحديثة تحصد عدداً من الجوائز

أعلن تشارلز كونستانتين، العضو المنتدب لشركة “جيزي” الشرق الأوسط: “يسعدنا بكل فخر أن نعلن عن حصول حلول تكنولوجيا الأبواب من"جيزي" على جائزتين جديدتين من مجلس التصميم الألماني. فقد تم الإعلان عن فوز نظام إقفال الأبواب ’تي إس 5000 سوفت كلوز‘ في فئة “التجهيزات الخاصة بالأبنية” ضمن جوائز “آيكونيك” لعام 2019: للتصميم الداخلي المبتكر. كما نال النظام المخصص لإبقاء الباب مفتوحاً مع وصلة التمديد اللاسلكية ’إف إيه جي سي 170‘ تنويهاً خاصاً ضمن فئة ’البناء والعناصر‘ في جوائز التصميم الألمانية.”

علماء يخططون لتحويل كويكب إلى محطة فضائية

وجد فريق من العلماء أنه من الممكن إنشاء محطة فضائية مستقبلية وسط الكويكبات البعيدة، حيث يمكن اعتماد المعادن القيمة داخلها في بناء المحطة.
وأثبت العلماء أنه من الممكن رياضيا، مع وجود الكويكب الصحيح، بناء محطة فضائية أسطوانية داخل صخرة فضائية يبلغ عرضها مئات الأقدام.
ويقول الخبراء إن الإمكانيات اللوجستية لتنفيذ هذا المفهوم تظل مشكلة، وعلى الأقل، سيستغرق الأمر بضعة عقود ليصبح حقيقة.
ورفض عدد من العلماء هذا البحث وادعوا أنه لا يوجد ما يكفي من المعلومات حول التركيب الفيزيائي للكويكبات، لضمان بناء محطة فضائية داخل صخرة ضخمة دون أن يؤدي ذلك إلى تفتيتها.

طريقة جديدة لتوصيل الإنسولين إلى المعدة مباشرة

ابتكر علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طريقة جديدة، تسمح بتوصيل الإنسولين عبر الفم إلى المعدة مباشرة، وذلك باستخدام كبسولة تستبدل حقن الأنسولين التقليدية.
ويقول المبتكرون إن “الكبسولة الجديدة تتكيف جيدا لتغير الوسط المحيط في المعدة، فهي مصنوعة من بوليمير يتحلل بيولوجيا ومكونات من الفولاذ المقاوم للصدأ. وبعد خروج الإنسولين من الكبسولة تماما، تطرح إلى خارج الجسم”.

مركز فقيه للإخصاب ينشر رسالة محبة في 14 فبراير

تزامناً مع الاحتفال بيوم الحب في جميع أنحاء العالم، يحتفل مركز فقيه للإخصاب في دبي بالحب الفطري الذي يجمع بين الآباء والأمهات المقبلين على الإنجاب وأطفالهم الذين لم يولدوا بعد، حيث يقدم المركز بهذه المناسبة استشارة مجانية للمرضى عند الزيارة الأولى للعيادة، بالإضافة إلى خصومات على جميع باقات التلقيح الاصطناعي خلال شهر فبراير.

قال الدكتور مايكل فقيه، المدير الطبي لمركز فقيه للإخصاب: “يوم الحب هو المناسبة الأنسب للاحتفاء بقيمة العلاقات في حياتنا.

اكتشاف سر عباقرة الموسيقى

حسين الجسمي “غير”

تحت عنوان “غير"، طرح الفنان الإماراتي الدكتور حسين الجسمي “السفير فوق العادة للنوايا الحسنة” أغنية جديدة توجه بها الى “الأحبة” في جميع أنحاء العالم، واضعاً بها رؤيته الموسيقية في ألحان الأغنية، ومجدداً تعاونه في كلماتها مع أشعار معالي الدكتور مانع بن سعيد العتيبة، مُسنداً مهمة التوزيع الموسيقي والمكساج والماستر لـ"حسام كامل”.
ووضع الجسمي من خلال التلحين مقام “الكرد” الموسيقي القريب من القلب، مازجاً فيها ثلاث إيقاعات مختلفة وهي الراي والمغربي والخليجي، ليشكل إختلافاً ورؤية فنية موسيقية في عملية تنفيذها، ثم وضعها أمام الجمهور في عيد الأحبة السنوي، خاصة وأن كلماتها تتغنى بمشاعر العشق، والذي يقول في مقدمتها:
غرامك غير وحبك غير
وحسنك فن فوق الفن
وانا اللي في قفصك آسير
اصوغ الحان لك وآفن
تعال وياك خلنا انطير
لا إنس ابعيد وإلا جن
اسير لوين تبغي تسير
وناخذ مالبدر مسكن
وقد طرحت الأغنية المنفردة الجديدة “غير” عبر قناة حسين الجسمي في موقع YouTube (ذو الأكثر من مليار مشاهدة) على شكل فيديو مُمنتج، الى جانب طرحها عبر جميع الإذاعات المحلية في الإمارات والخليج والوطن العربي، وباتت الأغنية متوفرة في جميع المكتبات الموسيقية الإلكترونية المتخصصة.

وجدت أبحاث جديدة أن الموهبة الموسيقية التي تشاركها موتسارت وبيتهوفن وباخ، تعتمد بشكل كبير على سمات خاصة في الدماغ.
وتقول الأبحاث إن الذين يتمتعون بقدرة التعرّف المطلق على النغمات “Perfect pitch” يمتلكون قشرة سمعية تزيد بنحو 50% عن المعدل الطبيعي، ولكن ربما لا يكون التدريب الموسيقي هو السبب في توسع هذا الجزء من الدماغ الذي يعالج الصوت.
وعندما فحص الباحثون أدمغة الموسيقيين الذين تدربوا لأكثر من عقد من الزمان، كان لديهم الحجم نفسه من القشرة السمعية كأي شخص لم يسبق له قط التعامل مع آلة موسيقية.

ديانا حداد تطلق “عشيري” وأغنيات “الجلسة الغنائية 2019”

بدأت الفنانة ديانا حداد “برنسيسة الغناء العربي” طرح مجموعة أعمال غنائية تم تسجيلها من حفلاتها ومشاركاتها الغنائية، قامت بتسجيلها على شكل جلسة غنائية، طرحت منها أغنية “عشيري” من اللون الغنائي الإماراتي، وهي أغنية قديمة كتبها ولحنها سعيد الدوبي، عبر قناتها الرسمية في موقع “اليوتيوب” وجميع الإذاعات الخليجية والعربية الى جانب المكتبات الموسيقية الإلكترونية المتنوعة.
وكانت ديانا حداد قد أطلقت من أغنيات “جلسة خليجية 2019” أيضاً أغنية “فديت عيونك وطاريك” وهي من كلمات الشاعر علي الخوار والحان الفنان وليد الشامي، وستقوم خلال الفترة المقبلة بطرح باقي الأغنيات حسب برنامجها الذي أعدته لذلك، الى جانب مجموعة من الأغنيات المنفردة الجديدة التي باتت في مراحلها الأخيرة من الإعداد والمكس والماسترنغ، وبالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، والتي بدأت تجهيز خطط المرحلة المقبلة من نشاطاتها وحفلاتها الغنائية المتنوعة. 

أمينوكس يطلق “أنا ديالك” بمناسبة عيد الحب

أصدر نجم الـR&B المغربي أمينوكس، اليوم الخميس، أغنية بمناسبة عيد الحب حملت عنوان: “أنا ديالك"، التي طرحت مع شركة سوني ميوزك انترتينمنت الشرق الأوسط، حيث تم إدراجها على جميع المنصات الموسيقية العالمية، بما في ذلك Spotify و Anghami و Deezer وApple Music وعلى قناة أمينوكس الرسمية على “اليوتيوب” .
حرص أمينوكس على تصوير “أنا ديالك"، بمدينة الرباط بفندق سوفتيل رفقة المخرج الشاب “جاكوب زواق"، وجاء الكليب عبارة عن رسالة حب لجمهوره ومعجبيه، وكذا عودة للنمط الغنائي الرومانسي الذي اشتهر به منذ بداياته.
تقول مقدمة الأغنية:

مبغيش نفكر ..

مبغيش نذكر

قول علاش غا نهدر

وانتي ديما معايا

ما بغيكش تبكي

غني وشطحي وضحكي

بيبي بلا ما تحكي

ملي تكوني ويايا

تحمل “أنا ديالك"مزيجا موسيقيا بين الهوية المغربية وتجارب غربية مختلفة ومتنوعة، من قبيل تلك التي عرف بها النجم المغربي لدى الجمهور، ومن المتوقع أن تصل الأغنية الجمهور عبر جميع أنحاء العالم وتصنع صدى في مختلف البلدان وتلمس قلوب معجبيه، نظرا لإيقاعها الراقص الممزوج بالفرح وكلماتها المعبرة التي صاغها أمينوكس بنفسه والتي تتحدث عن الحب والوفاء والمودة، هذا فضلا عن صوت أمينوكس المحبوب والذي حقق له نجومية كبيرة في المغرب.
وكانت شركة سوني ميوزك انترتينمنت الشرق الأوسط، قد أعلنت عن توقيع عقد مع أمينوكس، حيث ستقوم الشركة بتمثيله والترويج لأعماله في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.
الجدير بالذكر أن كليب أغنية “أنا ديالك"، من إنتاج أمينوكس، تحت إدارة المخرج الشاب “جاكوب زواق"، الذي تعامل معه أمينوكس لأول مرة من أجل تقديم رؤى إخراجية فنية مختلفة، أما DOP وإدارة التصوير كانت لحمزة كونيم وإشراف حمزة الغشاوي، والإدارة الفنية ليوسف أسواري .

نور التونسية تطلق تعاونها الطربي مع مروان خوري

أطلقت الفنانة نور التونسية، أغنية جديدة باللجهة اللبنانية حملت عنوان “عجلت كتير” تعاونت في كلماتها مع الفنان اللبناني مروان خوري، وألحان محمود عيد، وقام بعملية التوزيع الموسيقي عمر الصباغ، لتسند مهمة الميكس والماستر للمهندس محمد المقهور، وهي خطوة جديدة تقوم بها نور كونها تنتمي للفن الطربي التي تفضله وتنتمي إليه، حيث تقول في مقدمتها:
عجلت كتير عالفلّه والله بكِّير
كان أملي أيامي تحلِّي و تبقالي كتير
عجلت كتير عآخرتي حرقت الأيام
يا دني بشرفك شو عملتي قتلتيني حرام
كان فيك تحكي لي
تجن تلوم وبلا ما تصير الذكرى
وأعربت نور التونسية عن سعادتها بالتعاون الأول الذي جمعها مع الفنان الشامل مروان خوري، الذي قدم لها كلمات للأغنية متميزة حملت معاني جميلة في الحب، متمنية تكرار التجربة معه في أعمال جديدة مقبلة، مؤكدة سعادتها أيضاً بتكرار تعاونها مع الملحن محمود عيد في تعاونها الثاني معه، بعد أغنيتها السابقة “الدويتو” التي قدمتها مع الفنان اللبناني آدم بعنوان “الله يخلينا لبعض” عام 2016، والتي صوتها بطريقة الفيديو كليب مع المخرج اللبناني بسام الترك.


“تحدي الهوامير” يجذب الملايين لمتابعة موسمه الثاني في “خليجية”

يواصل الموسم الثاني من برنامج “تحدي الهوامير” على قناة روتانا خليجية، النسخة العربية لبرنامج الواقع الأشهر في عالم الريادة والأعمال حول العالم “شارك تانك"، حصد نسب عالية من المشاهدات من الجمهور في السعودية والخليج.
وحقق برنامج المسابقات العالمي، الذي له إصدارات في أكثر من 20 بلداً حول العالم، منذ بثّه على شناب شات مؤخراً أكثر من 4 مليون مشاهدة، وذلك في إطار التعاون بين شبكة قنوات روتانا وتطبيق الـ"سناب شات” العالمي.
ويتضمن “تحدي الهوامير” بجزئه الثاني، ويتكون من 30 حلقة عرض منها حتى الآن 20 حلقة، يتم تصويرها في مدينة الرياض، ويعرض بشكل أسبوعي، مساء كل أربعاء الساعة العاشرة مساءً على روتانا خليجية.
ويتيح الفرصة لرواد ورائدات الأعمال الشباب لتقديم عروضهم أمام ‏مجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة، والذين ‏يتعهدون باستثمار أموالهم في المشاريع الأفضل، وتشهد كل حلقة تقديم عدد من الأفكار الخلاقة للشباب السعودي.

-----

للتواصل وإرسال الأخبار إلى وكالة “ بث “ للأنباء



المزيد
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية