أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
وسط العوامية يشتعل فناً
Apr 15, 2019 at Macca 15:01
   
طباعة
    Save on Facebook

“مسك الخيرية” تنفذ مبادرة “ تجلت “ في مناطق المملكة .. والعوامية تستقبل22 فناناً من 9 محافظات

تحولت ساحة وسط العوامية إلى شعلة من الفن التشكيلي بمشاركة كبار فناني المملكة عبر مرسم مفتوح جمع 22 فناناً وفنانة من 9 مدن ومحافظات في مبادرة «تجلت» الفنية التي يقدمها معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»، ليقيموا «سمبوزيوم» لإنتاج مجموعة من الأعمال الفنية من وحي البيئة المحيطة.

وقالت ريم السلطان الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون بأن مبادرة «تجلت» بوسط العوامية تأتي بعد مشاركة المبادرة في مدينة العلا مصاحبة شتاء طنطورة في دورتها الأولى، وأن الهدف من المبادرة توفير منصة تجمع الفنانين ليلتقوا في مكان مفتوح مع الأهالي لإنتاج أعمال فنية للحديث عن مواضيع تخدم الساحة الفنية السعودية.

مشيرة إلى أن هنالك تعطشاً لدى المجتمع سواء عبر المحطتين في المنطقة الغربية والشرقية، وذلك للمشاركة في فعاليات الرسم الحي، ويدل ذلك على الوعي بأهمية الفن للتغيير الإيجابي في المجتمع والذي من الممكن أن يحدث عبر الفن والثقافة.

وأشارت السلطان إلى أن المبادرة ستكون موجودة دائماً لدعم الفنانين في كل منطقة من مناطق المملكة حيث حظيت باستقبال الأهالي طيب، وحرصنا على التواجد في نهاية الأسبوع ليتمكن الجميع من الحضور.

مضيفاً بأن «تجلت» في دورتها الثانية أضافت ورش عمل للأطفال ليقصدوا المكان ويشاركوا أهاليهم في الرسم، ولإتاحة فرصة اكتشاف مواهبهم.

وقدمت شكرها واعتزازها لإتاحة هذه الفرصة بالتواجد كأول مبادرة يستضيفها مشروع وسط العوامية عبر مبادرة «تجلت» والتي ستنطلق قريباً في محطة ثالثة في منطقة أخرى من مناطق المملكة.

ويُعد معهد مسك للفنون مركزاً ثقافياً يُعنى بالفن والفنانين، ويعمل تحت رعاية مؤسسة مسك الخيّرية التي أسسها ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود 2013م.

وقال الفنان التشكيلي منير النمر:

إن مبادرة “تجلت” تعد المرة الثانية على مستوى المملكة وكونها نفذت في مشروع وسط العوامية فان ذلك يعني اهمية المكان واهمية الحدث الذي حشد له اكثر من 22 فنانا وفنانة من كبار فناني المملكة ، وحضرت اسماء معروفة جدا مر رجال ونساء واصحاب مناهج فنية مهمة على الصعيد العربي وهذا يعطي الفعاليات قوة ، ولقد تحول وسط العوامية لشعلة فن حقيقي وهذا ما لم نشاهده لاكثر من 30 عاما علما ان المناسبات الفنية غابت لعقود.
وقال : كفنان تشكيلي وشاعر اجد ان تلك المبادرة ومن” تجلت “ كانت دافعا مهما للمنطقة باكملها ولفناني العوامية على وجه خاص.


المزيد
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية