أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
ترمب أدى القسم رئيساً لأميركا
Jan 20, 2017 at Macca 17:35
   
طباعة
    Save on Facebook


الرئيس الأميركي الـ45 غرّد كاتباً: كل شيء يبدأ اليوم.. الحراك يستمر.. العمل يبدأ

واشنطن - أدى دونالد ترمب اليوم الجمعة القسم كرئيس للولايات المتحدة، وذلك على منصة التنصيب في مبنى الكابيتول بواشنطن، برفقة نائبه مايك بنس الذي أدى بدوره القسم.
وقبل تأدية القسم، توالت كلمات الشخصيات المعنية بحفل التنصيب.

وقال دونالد خلال حفل تنصيبه الجمعة 20 يناير/كانون الثاني على مدارج مبنى الكابيتول: “سنوحد العالم ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف وسنمحيه من على وجه الأرض. وأضاف: “سنحافظ على التحالفات القديمة وسنبني أخرى جديدة”.

وأكد أن: “اليوم العشرين من يناير سنتذكره على أنه اليوم الذي أصبح فيه الشعب حاكما مرة أخرى"، معربا عن قناعته أنه سيواجه المصاعب والتحديات خلال فترة رئاسته ولكنه سينجز المهمة.

وانتقد ترامب السياسات السابقة قائلا: “مصانعنا تتحول إلى قبور ولا تعليم في مدارسنا والجريمة تمزق البلاد”.

واختتم كلمته ملقيا الشعار الذي رافق حملته الانتخابية وهو “سنجعل أمريكا عظيمة من جديد”.

ومن أهم الشخصيات التي حضرت في حفل التنصيب: الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، والرئيس الأسبق جورج بوش الأبن، والرئيس الأسبق بيل كلينتنون وزوجته هيلاري التي خسرت الانتخابات أمام ترامب، وكذلك الرئيس الأسبق جيمي كارتر.

وكان الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، قد أطلق برفقة زوجته ميلانيا، اليوم الجمعة، مراسم يوم تنصيبه عبر حضورهما قداساً في كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الأبيض في واشنطن.
بعدها وصل ترمب إلى البيت الأبيض، حيث يعقد اجتماعاً أخيراً مع باراك أوباما قبل أن يؤدي اليمين خلفاً له في منصب رئيس الولايات المتحدة.
وسيتناول دونالد وميلانيا ترمب الشاي مع باراك وميشيل أوباما في أحد صالونات البيت الأبيض، قبل أن يتوجهوا معاً في الموكب نفسه إلى مبنى الكابيتول حيث سيؤدي ترمب اليمين كرئيس قبل أن يلقي خطابه.

وترمب الذي سينصب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة عند الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش في مبنى الكابيتول، ارتدى معطفاً وبزة داكنة اللون وربطة عنق حمراء، فيما ارتدت زوجته ثوبا باللون الأزرق.

من جهته، غادر أوباما صباح الجمعة المكتب البيضاوي للمرة الأخيرة قبل أن يتجه لاستقبال ترمب وزوجته ميلانيا في البيت الأبيض.
ودخل أوباما البيت الأبيض حيث يعمل الرؤساء الأميركيون، حاملا رسالة للرئيس الذي سيخلفه، ووضعها على المكتب الذي يستخدمه الرؤساء المتعاقبون ويعود للقرن التاسع عشر.
هذا وقد وصل أمس الخميس ترامب إلى قاعدة جوية في واشنطن، برفقة زوجته ميلانيا وأفراد من عائلته على متن طائرة حكومية بعد أن اعتاد التنقل بطائرته الخاصة.
كما شهدت واشنطن الخميس بحضور ترامب وعائلته حفلا ضخما تحت شعار “لنجعل أمريكا عظيمة مجددا” وهو الشعار الذي رفعه ترامب في حملته الانتخابية.
وتشهد واشنطن إجراءات أمنية مشددة، إذ فرض طوق أمني بمساحة نحو 8 كيلومترات من وسط واشنطن فضلا عن الاستعانة بقرابة 28 ألف عنصر أمن لحماية الحفل واستخدام سياج يمتد لعدة كيلومترات وحواجز طرق وشاحنات محملة بالرمل.
ومن المرتقب أن تكون المنطقة التي يقام فيها حفل تنصيب ترامب، مغلقة بشكل معزز أكثر مما كان الوضع عليه قبل أربع سنوات، بحسب وسائل إعلام محلية.
وتتوقع الشرطة أن يتدفق نحو 900 ألف شخص من المؤيدين والمناوئين لترامب على حد سواء إلى ساحة الاحتفال لحضور المراسم.
في المقابل، امتنع أكثر من 50 نائبا ديمقراطيا في مجلس النواب عن حضور المراسم، فضلا عن شخصيات فنية من هوليوود، أعربت عن رفضها لمواقف الرئيس الأمريكي المنتخب إزاء الأقليات الدينية والعرقية.
وحصلت نحو 30 جماعة من المعارضين والمؤيدين لترامب على تصاريح بتنظيم تجمعات حاشدة أو مسيرات قبل وأثناء وبعد التنصيب. ومن المتوقع تنظيم مزيد من الاحتجاجات دون تصاريح.
وأكدت الشرطة ومسؤولو الأمن عدة مرات أنهم ملتزمون بضمان الحقوق الدستورية للمحتجين في حرية التعبير والتجمع السلمي.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية