أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
عراقي يُحول الخردة إلى جماليات بشارع المتنبي
Feb 16, 2017 at Macca 19:04
   
طباعة
    Save on Facebook

الصورة : النحات العراقي حسن العبادي يحول خرد السيارات إلى اشكال هندسية رائعة .. في تحدي لآلام وأوجاع الحرب

بغداد ـ بث ـ جبار الربيعي:
أسهم النحات العراقي حسن العبادي، بتحويل بعض خرد السيارات إلى اشكال بعض الحيوانات وإلى اشكال هندسية أخرى صديقة للبيئة، حيث لفتت تلك الخرد أنظار الزائرين إلى منظمة المتحف المتجول الثقافي في شارع المتنبي بالعاصمة العراقية بغداد.
وعبر العديد من الزائرين عن اندهاشهم وفرحهم لما يحتوي المتحف من أعمال مميزة وفي نفس الوقت قام العديد من الزائرين بالتقاط صور تذكارية مع الاشكال الهندسية.
في حين حرصت وكالة “بث” على تصوير بعض من تلك المشاهد.
ويؤكد النحات حسن العبادي، صاحب تلك الاعمال في تصريحات له، إن” عملي يحتاج إلى الدقة والصبر والتخطيط المسبق، لأن هذا الفن يعتمد على مخلفات السيارات مختلفة الاشكال والاحجام، حيث تأتي الافكار بهندسة نفايات السيارات في ذهني وأحضر القطع التي أحتاجها لأحولها إلى أعمال نحتية كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم وحسب الفكرة التي أريد تنفيذها”.
ولفت العبادي إلى أن “هذا المعرض نال اهتمام وتقدير وثناء المختصين بالفن التشكيلي أو وسائل الإعلام أو الجمهور بشكل عام الذي سنحت له الفرصة بمشاهدة المعرض من دون مقابل مادي”.
واضاف أن” هناك بعض الأعمال المتوسطة مثل الغزالة والهدهد والصقر وغيرها ربما أدخلت الذهول في نفوس المتلقين، لأن عملية تصميمها وتنفيذها من خلال نفايات السيارات أثارت لديهم الكثير من التساؤلات والحيرة في ذات الوقت كما أشير إلى أن الأعمال التي عرضتها في هذا المعرض لا تمثل كل أعمالي، إنما تمثل جزء قليل، وهناك أعمالاً كبيرة ما زالت عندي موجودة في البيت”.
وشدد العبادي على أن غياب الدعم من قبل مختلف مؤسسات الدولة الثقافية والفنية لم يحبطني مطلقاً، لأنني أهدف إلى خدمة بلدي في هذا النوع من الفن وكذلك لفت أنظار الجمهور من خلال صنف جديد من الفن عبر إعادة تدوير النفايات وتحويلها إلى فن مميز.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية