أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
اعتصام عمال بلدية الأحواز احتجاجا على إيقاف رواتبهم
Jun 16, 2017 at Macca 12:40
   
طباعة
    Save on Facebook

لأحواز – بث :
اعتصم عشرات العمال الأحوازيين أما مقر بلدية المنطقة الثامنة في الأحواز العاصمة يوم 13 يونيو الجاري احتجاجا على تأخر رواتبهم ومستحقاتهم منذ 5 أشهر.
وذكر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز –أحوازنا- لـ “ بث “ إن عشرات العمال تجمعوا أمام البوابة الرئيسية لمبنى بلدية المنطقة الثامنة في الأحواز العاصمة يوم الأربعاء مطالبين مسؤولي البلدية بضرورة الإسراع في دفع مستحقاتهم الكاملة بما فيها حسم ملف رواتبهم المتأخرة منذ 5 أشهر.
وأضاف هؤلاء العمال أنهم يواجهون أوضاعاً اقتصادية في غاية الصعوبة نتيجة عدم استلام رواتبهم ومستحقاتهم منذ خمسة أشهر في ظل ارتفاع غير مسبوق لأسعار البضائع والسلع في أسواق الأحواز بالاضافة إلى أنهم لايستطيعون أو يُأمنوا قوت عوائلهم في شهر رمضان المبارك.
وذكر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي –أحوازنا- أن لديه وثائق تتعلق بطرد خمسة من العمال الأحوازيين من ضمن عشرات العمال الذين تم طردهم بحجج واهية من قبل شركة “نور تابان جنوب” المتعاقدة مع بلدية المنطقة 8 في مدينة الأحواز العاصمة.
وتتعلق الوثائق بالأسماء التالية :
1- عبدالرضا البوعطيوري
2- يعقوب الساري
3- عيسى البدوي
4- سالم فنجان بور
5- خالد الباوي
وتتهم شركة “نور تابان جنوب” العمال الأحوازيين الذين تم طردهم والذي يقدر عددهم بالاربعين عاملا، تتهمهم بالتحريض على اقامة الاحتجاجات وعدم الانصياع لإدارة الشركة.
ونقلت مصادر –أحوازنا- عن العمال قولهم أن الهدف من طردهم هو توظيف عمال من المستوطنين الفرس. ويترأس بلدية المنطقة الثامنة المستوطن “موسى ممبيني”. كما يترأس شركة “نور تابان جنوب” المستوطن “رضا نور شرق”
وأشار تقرير لمركز الإحصاء في الدولة الفارسية في شهر يوليو من العام الفائت إلى أن 66% من الأحوازيين القادرين على العمل هم عاطلون عن العمل الأمر الذي يؤكد ما يقوله الأحوازيون عن وجود تمييز عنصري في الحصول على وظائف وفرص عمل تمارسه سلطات الاحتلال ضدهم.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية