أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
تصادم قطارين في الإسكندرية .. الوفيات 49 و179 مصاباً
Aug 11, 2017 at Macca 17:57
   
طباعة
    Save on Facebook


الإسكندرية –بث :

أعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية؛ اصطدام قطار «رقم ١٣» إكسبريس (القاهرة- الإسكندرية) بمؤخرة قطار «رقم ٥٧١» (بورسعيد- الإسكندرية) بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة- الإسكندرية) مما أدى إلى وقوع إصابات بين الركاب، قدرت بـ49 وفاة و179 مصاباً.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه نتيجة اصطدام قطار ١٣ بمؤخرة قطار ٥٧١ نتج عن الحادث سقوط جرار القطار الأول وعربتين من مؤخرة القطار الثاني وإصابة عدد من الركاب.
وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل لجنة والدفع بأوناش السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا لرفع العربتين والجرار من على القضبان
وقال الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، الجمعة، إنه تم رفع درجة الطوارىء والاستعدادات بمستشفيات المحافظة لاستقبال المصابين والضحايا في حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد في الإسكندرية.
وأضاف “عثمان"، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه حتى الآن لم تستقبل مستشفيات المحافظة أي مصابين أو وفيات من ضحايا الحادث.

وزير النقل: لجنة للتحقيق في الحادث

وقال المهندس هشام عرفات، وزير النقل إنه قرر تشكيل لجنة للتحقيق في حادث تصادم القطارين الذي وقع بمنطقة خورشيد، بخط القاهرة - الإسكندرية ظهر اليوم.
وأضاف الوزير أن نتائج التحقيق سيتم إعلانها فور الانتهاء منها حيث سيتم محاسبة المقصرين فورا أيا كانت مواقعهم، مشيرا إلى أنه في طريقه للإسكندرية لمتابعة الحادث، وأوضح أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يتابع معه تطورات الحادث تليفونيا، مؤكدا أنه سيقدم تقريرا لرئيس الوزراء عن أسباب الحادث.
وأشار وزير النقل إلى أنه عقد اجتماعا أمس، وقبل الحادث بساعات، مع قيادات هيئة السكك الحديدية طالب خلاله بالتحقيق الفوري في أسباب اعطال وتأخر القطارات في الفترة الاخيرة، مؤكدا ضرورة موافاته بنتيجة التحقيق في أسرع وقت.
وشدد على أنه سيتم مراجعة منظومة الجودة بورش الصيانة، للتأكد من عدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من سلامته فنيا بما يحقق السلامة والأمان للراكب خاصة مع اقتراب عيد الأضحي المبارك وزيادة الإقبال على السفر بالقطارات، وفي ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وكيل أول وزارة الصحة في الإسكندرية

قال الدكتور رضا حجازى، وكيل أول وزارة الصحة في الإسكندرية، إن نحو 13 من مصابي حادث تصادم القطارين حالتهم الطبية حرجة، وتحتاج إلى رعاية وعناية مركزة وتدخلات جراحية عاجلة.
وتوقع «حجازى»، خروج 120 مصابًا من ضحايا حادث تصادم قطاري الإسكندرية من المستشفيات خلال 48 ساعة على الأكثر، وذلك لحسن واستقرار حالتهم وكون إصاباتهم خفيفة.
وتم نقل ضحايا الحادث الـ 40 قتيلاً و133 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات متفرقة في محافظة الإسكندرية.

وفاة مهندس بسكة الحديد بأزمة بعد مشاهدته آثار الحادث

ونقلت المصري اليوم / مساء اليوم ، وفاة االمهندس مصطفي السيد مستشار بشركة صيانة السكة الحديد بعد مشاهدته أثار الحادث، حيث أصيب بأزمة قلبيه ووافته المنية في موقع الحادث.

ماذا تقول التقارير الأولية ؟

كشفت التقارير الأولية لحادث قطار اصطدام قطار «القاهرة- ببورسعيد» في محطة خورشيد بالإسكندرية وجود خطأ في البلوكات والتحاويل.
وقالت مصادر إنه تم إيقاف قطار 571 على الخط الطوالي القاهرة /الإسكندرية انتظارا لمرور قطار آخر وكان عليه أن يدخله على خط «ميت» أو يقوم بتحويل قطار 13 على الخط الثاني، ولكن التحويلة والبلوك سمح بمرور قطار 13 إكسبريس «القاهرة- الإسكندرية» دون مراعاة أن قطار بورسعيد متوقف على نفس الخط مما أدى الاصطدام به وهو يسير سرعة تقترب من 70 كيلو مترا في الساعة.
وأضافت المصادر أن محطة خورشيد منطقة تحويل للقطارات القادمة من وإلى بورسعيد.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية