أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
روسيا تؤكد التوصل إلى اتفاق مع السعودية لتوريد منظومة "S-400" للدفاع الجوي
Oct 09, 2017 at Macca 19:06
   
طباعة
    Save on Facebook


موسكو - أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، اليوم الاثنين، أن روسيا والسعودية توصلتا لاتفاق على صفقة منظومة صواريخ “إس-400"، وأنواع أخرى من الأسلحة.
ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن المكتب الإعلامي للهيئة قوله: “نؤكد أنه تم التوصل لاتفاق مع المملكة العربية السعودية لبيعها منظومة الدفاع الجوي S-400، ومنظومة مضادة للدروع من نوع kornet- M، وراجمة الصواريخ TOS-A1، وراجمة القنابل AGS-30 وسلاح كلاشنكوف AK-103”.
من جانبه أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، أن التعاون بين موسكو والرياض غير موجه ضد دول ثالثة، مشيرا إلى أن هذا التعاون يجب ألا يثير قلقا لدى أحد.
وقال بيسكوف للصحفيين: “بشكل عام، إن التعاون بين موسكو والرياض، خاصة في المجال العسكري - التقني، يعتبر تعاونا مكتفيا ذاتيا وغير موجه ضد دول ثالثة، سواء في تلك المنطقة أو مناطق أخرى من العالم، ولذلك فإننا متأكدون من أن هذا التعاون لن يثير مخاوف أحد”.
هذا وكانت المملكة ، قد أعلنت الخميس الماضي، أنها وقعت اتفاقا مع روسيا لشراء أقسام من منظومات “إس-400” الصاروخية للدفاع الجوي وعدد من الأنواع الأخرى من الأسلحة الروسية.
وقالت وكالة “واس” للأنباء، الرسمية السعودية، إنه: “بناء على التزام الجانب الروسي بنقل التقنية وتوطين صناعة واستدامة هذه المنظومات في المملكة، تعلن الشركة السعودية للصناعات العسكرية عن توقيع مذكرة تفاهم وعقد الشروط العامة مع شركة روس أبورن إكسبورت… وبتوجيه من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وقع الجانبان على هذه الاتفاقيات التي من المنتظر أن تقوم بدور محوري في نمو وتطوير قطاع صناعة الأنظمة العسكرية والأسلحة في المملكة العربية السعودية”.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية