أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
الحريري: أنا حر
Nov 12, 2017 at Macca 22:02
   
طباعة
    Save on Facebook


الرياض - أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في لقاء تلفزيوني، على أنه حر طليق في السعودية مشيرا إلى عودته القريبة إلى لبنان لاستكمال إجراءات استقالته القانونية.
وقال : هناك من يروجون أن العلاقة بيني وبين الأمير محمد_بن_سلمان سيئة، علاقتي بـ ولي_العهد علاقة أخ مع أخيه.. وجميع اجتماعاتي معه سارت بسلاسة تامة، ولم تتم مساءلتي في السعودية كما يروج البعض.
وشدد على الحفاظ على لبنان وارتباطها بأشقائها للعرب.

وقال الحريري خلال لقاء عرضه تلفزيون “المستقبل” اللبناني، إن من الأسباب التي دعته إلى تقديم الاستقالة، هو ما يحدث إقليميا (من أطراف لبنانية) الأمر الذي يشكل خطرا على لبنان ويعرضه إلى عقوبات أمريكية وعربية.
وأكد أن كل تركيزه في هذه المرحلة كان على مصلحة لبنان وأن استقالته جاءت لمصلحة البلاد واللبنانيين. وقال إنه سيتبع كل الخطوات الدستورية بشأن الاستقالة وبمشاورات مع جميع الفرقاء اللبنانيين، حسب تعبيره.
وتطرق الحريري إلى مسألة حزب الله قائلا إن “هناك جزء في لبنان يسعى لضرب الاستقرار في الخليج.. لدينا اختلافات جذرية مع حزب الله ووضعناها (في السابق) جانبا لمصلحة لبنان”.
وقال الحريري في المقابلة، إنه “إذا أردنا استقلالا في لبنان فعلينا المحافظة على علاقتنا مع الدول الغربية والعربية"، مشيرا إلى أن هناك “اليوم سعوديون يموتون وهناك لوم على لبنانيين”.
ويعتبر هذا اللقاء التلفزيوني الأول بعد أسبوع من إعلان الحريري استقالته من ، موجها سهامه نحو “حزب الله” اللبناني وإيران، الأمر الذي أثار لغطا كبيرا وتراشقا بالتهم بين عدة أطراف.
وأضاف أن “الحديث في لبنان يجب أن يكون حول النأي بالنفس، لكن هناك فريق انخرط في (الصراع) في اليمن وسوريا.

إلى ذلك، شدد البطريك الماروني الكاردينال، مار بشارة بطرس الراعي( الذي يزور السعودية الأثنين ) ، شددعلى ضرورة عودة الحريري إلى لبنان، وذلك بعد أن كثر الحديث عن وجوده تحت الإقامة الجبرية في المملكة، وقال: “من أجل الاستقرار ومن أجل الكرامة والسيادة والسلم الأهلي، نتأمل أن يعود رئيس الحكومة سعد الحريري، وأن نستعيد حياتنا الوطنية”.
وأضاف: “نرجو من خلال المشاورات التي يقوم بها الرئيس اللبناني ميشال عون، أن تصاغ من جديد وتتشدد روابط وحدتنا الوطنية، وفي الواقع فإن كل اللبنانيين على اختلافهم ينادون بصوت واحد من أجل عودة رئيس الحكومة، وانطلاق الحياة الوطنية من جديد"، مشيرا إلى أن “اللبنانيين وإن مروا بظروف صعبة يعرفون كيف يستعيدون من جديد مسيرتهم الوطنية في وحدتهم”.
وشكلت استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي أعلنها في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من الرياض، مفاجأة مدوية في الأوساط السياسية في لبنان، وأثارت موجة من الشائعات حول وجود الحريري في “الإقامة الجبرية” في الرياض.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية