أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
زلازل الانتفاضة والطبيعة تهز إيران
Jan 11, 2018 at Macca 11:43
   
طباعة
    Save on Facebook

مهدي رضا – بث : مع تواصل زلزال الانتفاضة الإيرانية الشعبية ضد النظام المعمم .. هز زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر وعلى عمق 8 كم، اليوم الخميس، مدينة سومار في محافظة كرمانشاه غرب إيران، وهي مدينة حدودية مع العراق.
وتحدث الزلازل في إيران لتزيد من أوجاع الشعب الإيراني ، المُهمل من النظام ، فيما ثروته مهدرة على جماعات وأحزاب إرهابية ، ومنظمات تدعم توجه النظام الإرهابي .

و أفادت وسائل إعلام عراقية، بأنه تم رصد هزة أرضية في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، شعر بها الأهالي بشكل واضح. ولم يعرف بعد إن تسببت هذه الهزة بأضرار مادية أو بشرية.
ويأتي ذلك بعد ساعات من رصد هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، في بلدة هجدك التابعة لقضاء راور بمحافظة كرمان جنوب شرقي ايران.
وأمس الأربعاء، شهدت محافظة كرمانشاه غرب إيران هزة أرضية بقوة 4.7 درجات، وقالت مصادر مطلعة إن الهزة التي وقعت في منطقة كوزران، كانت على عمق 10 كم ومسافة 36 كم من مركز المحافظة.
وفي منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، ضرب المنطقة زلزال بلغت قوته 7.3 درجات، وأسفر عن مصرع 530 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 8000 آخرين.
كذلك شهدت بغداد ومحافظات العراق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، هزة أرضية بقوة 4.5 على مقياس ريختر وأدت إلى إصابة العشرات من المواطنين وأضرار مادية.

استمرار انتفاضة الشعب الإيراني في الداخل والحارج .. المقاومة تضغط على نظام الملالي

وفي شأن الانتفاضة في إيران ، يواصل المحتجون تحركاتهم في المدن الايرانية وتتابع المقاومة تحركات المحتجين وتنقلها للعالم رغم محاولة النظام التعتيم بإقفال مواقع التواصل.. إلا أنها مستمرة في الإشتعالرغم قمع النظام لهمومحاولة ايقاف الانتفاضة ، الا أن الجموع مصممة على إزاحة النظام الداعم للإرهاب في العالم ، الذي سخّر ثروات الشعب لصالح الارهابيين في المنطقةوالعالم ..
من جهتها ؛ المقاومة الإيرانية تطالب المدعي العام الاتحادي والحكومة الاتحادية في ألمانيا أن يتحركا فورا محاولة الملالي لإفلات محمود هاشمي شاهرودي من قبضة العدالة في ألمانيا.

وقال حسين داعي الإسلام عضو في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية حول المجرم محمود هاشمي شاهرودي في تصريح صحفي علي اساس بيان صدر ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في آلمانيا ”وفقا لتقارير منظمة مجاهدي خلق داخل إيران، يخطط نظام الملالي لسحب رئيس السلطة القضائية السابق محمود هاشمي شاهرودي، من ألمانيا قبل صدور حكم عليه من النائب العام الاتحادي.  ووفقا لهذه المعلومات، من المقرر أن يغادر هو وستة من المرافقين له إلى طهران يوم الخميس، 11 يناير، في رحلة شركة إيران إير من هامبورغ إلى طهران.“
واضاف ” ولهذا الغرض، تم إعداد سبع تذاكر.  وقد سعى النظام لحجز هذه التذاكر دون ذكر الاسم. هذه التذاكر لمحمود شاهرودي ومرافقيه.
وأكد داعي الإسلام بان ”شاهرودى الذي يرقد حاليا في هانوفر في مستشفى (INI) للاعصاب يشتبه في ارتكاب جريمة ضد الإنسانية. “
واردف ” وقد رفعت شكاوى ضده من قبل عدد من الإيرانيين، بمن فيهم اولئك الذين كانوا في السجن أثناء رئاسة شاهرودي والذين شاهدوا جرائمه ضد السجناء.“
و اشار داعي الاسلام الي ” تقديم ممثلية المجلس الوطني للمقاومة في ألمانيا دعوى رفعت بموجب القانون الجنائي الدولي بشأن الجرائم في إطار الجريمة ضد الإنسانية إلى مكتب المدعي العام الاتحادي ودعت إلى إصدار أمر بذلك“
و أكد ”وفقا للمعلومات الواردة من مصادر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، صدر لمحمود هاشمي شاهرودي، رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام، جواز سفر سياسي (دبلوماسي) في 30 أغسطس 2017 و رقم جواز السفر هو 10002142“
واختتم عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قوله ” تلفت المقاومة الإيرانية انتباه جميع السلطات القضائية الألمانية والسياسية وحقوق الإنسان إلى وجود شخص متورط في جرائم ضد الإنسانية، وتطالب باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع محمود شاهرودي من الافلات من قبضة العدالة.  ويجب على الدول الديمقراطية، ، أن تمنع بكل الوسائل الممكنة المجرمين ضد الإنسانية من التمتع بالحصانة.

البيت الأبيض يطالب النظام بالإفراج عن المتظاهرين

وطالب البيت الأبيض، الأربعاء، إيران بالإفراج عن المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال الاحتجاجات التي عمت المدن الإيرانية، ما يزيد الضغوط على طهران في الوقت الذي يبحث فيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب مستقبل الاتفاق النووي.
وأضافت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان “لن نظل صامتين بينما تقمع الدكتاتورية الإيرانية الحقوق الأساسية لمواطنيها، وسوف نحمّل زعماء إيران المسؤولية عن أي انتهاكات”.
وقال البيت الأبيض في البيان “تشعر إدارة ترمب بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن النظام الإيراني سجن الآلاف من المواطنين الإيرانيين في الأسبوع الماضي لاشتراكهم في تظاهرات سلمية وتعرضهم للتعذيب أو القتل”.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية