أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
ملتقى إعلامي يعقد بجامعة الدول العربية بدعم "كتارا" القطرية !
Mar 08, 2018 at Macca 15:05
   
طباعة
    Save on Facebook


بث - أعلن الملتقى الإعلامي العربي للشباب إنطلاق دورته السابعة يوم السبت المقبل، في الجامعة العربية بالقاهرة برعاية أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وأعلن الملتقى مشاركة مجموعة من وزراء الإعلام العرب، وعدد من الإعلاميين، وطلبة الإعلام في الجامعات العربية المختلفة، وسيتضمن الملتقى عقد عدة ندوات يشارك فيها عدد من الاعلاميين العرب بمختلف اختصاصاتهم الإعلامية ، إضافة الى ورش عمل مختلفة..

وبحسب الهيئة التنفذية للملتقى الإعلامي العربي في بيان لها صباح اليوم :
“ الملتقى سيعقد على مدار يومين متتاليين، وذلك في الفترة 10-11 مارس 2018، لمناقشة عدد من القضايا الإعلامية، ولتأهيل جيل من الإعلاميين الشباب لتحمل مسؤولية المهنة مستقبلا، إضافة إلى أهمية احتواء العنصر الشاب في خلق مناخ إعلامي عربي متجدد يستطيع أن يقبل كل التيارات وأن يواجه الانقسامات في إطار من أخلاقيات وميثاق شرف يظلل الإعلام العربي ولا يحد من قدرته على التعبير والتطوير”.
وأضاف الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس: “إنني أتقدم بجزيل الشكر وأوفر التقدير لجامعة الدول العربية ممثلة بالأمين العام السيد أحمد أبوالغيط لاحتضان الجامعة لهذه الفعالية المهمة...”. .

وذكر الملتقى ؛ مشاركة مكرم محمد أحمد رئيس المؤسسة العامة لتنظيم الإعلام في مصر العربية، ومحمد الجبري وزير الإعلام في دولة الكويت، وعلي الرميحي وزير الإعلام في مملكة البحرين، وحسين زين رئيس المجلس الوطني للإعلام في جمهورية مصر العربية .. اضافة الى العديد من أبرز الإعلاميين العرب..

“كتارا “ المدعومة من حكومة قطر خلف الملتقى

يذكر أن اتفاقية ثقافية تجمع الملتقى الإعلامي العربي ومؤسسة كتارا القطرية ( المدعومة من حكومة الدوحة ) وقعت في 25 إبريل 2016 ، وقعها ماضي الخميس الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي مع الدكتور خالد السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في قطر، بهدف تعزيز العلاقات وتطوير ودعم سبل التعاون فيما بينهما فى المجال الثقافي، والتبادل المعرفي، والأنشطة الاجتماعية والعلمية والإعلامية.

وذُكر أن الاتفاقية تأتي فى إطار الاهتمام المشترك لكلا الجهتين فى قضايا الثقافة وتنمية المجتمع… وتنص الاتفاقية على تنمية التعاون بين الجانبين فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات، وتسهيل مهام الباحثين.
واختيار مؤسسة (كتارا) القطرية ضيف الشرف الرسمي للملتقى الإعلامي العربي 2018 ( المنعقد بالقاهرة ) .
حيث أعلن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس الأربعاء 17مايو2017 اختيار المؤسسة العامة للحي الثقافي القطرية (كتارا) لتكون ضيف الشرف الرسمي للملتقى .

وقال الخميس خلال مؤتمر صحفي عقده بحضور مدير عام (كتارا) الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي إن اختيار المؤسسة لتكون ضيف الشرف الرسمي للدورة القادمة “جاء بناء على المكانة الدولية البارزة والمرموقة التي تتبوأها في الساحة الثقافية باعتبارها منارة ثقافية عالمية وعنوان النهضة الحضارية التي تشهدها دولة قطر”.

وأعرب الخميس عن سعادته بما تشهده دولة قطر من إنجازات لافتة في مجال الثقافة والأعلام .
بدوره أعرب الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” عن سعادته بهذه المبادرة مشيدا بالشراكة القائمة بين (كتارا) والملتقى الإعلامي العربي والتي أثمرت عن توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين في ابريل الماضي.

واعرب السليطي عن سعادته بأن تكون (كتارا) حاضرة وداعمة للملتقى الإعلامي العربي في تأسيس واطلاق منصة مثالية للحوار ..

واكد السليطي إن “الملتقى الاعلامي العربي يعد اليوم واحدا من اهم الملتقيات الإعلامية والثقافية التي حققت حضورا متميزا في الساحة العربية وعملت على إثراء مختلف القضايا العربية المعاصرة .

المزيد اضغط هنا


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية