أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
رعب نظام الملالي من زيادة لهيب الإنتفاضة في يوم "جهارشنبه سوري"
Mar 13, 2018 at Macca 19:44
   
طباعة
    Save on Facebook

محمد خنجي – بث : يواصل نظام الملالي في إيران الإستعداد لقمع إنتفاضة الشعب الإيراني ضد خامنئي وجوقته ، ورعباً من تحويل مهرجان (جهارشنبه سوري) إلى انتفاضة أخرى ضد النظام ، فبأمر من خامئني وضعت جميع الأجهزة القمعية بدءا من قوات الحرس والبسيج وقوى الأمن الداخلي والمخابرات والأمنيين المتنكرين منذ يوم أمس في حالة التأهب القصوى.
وكانت الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق الإيرانية قد وجهت دعوة يوم 21 فبراير طالبت الشباب بتحويل مهرجان (جهارشنبه سوري) إلى «انتفاضة أخرى ضد دكتاتورية الملالي». 
وفي آخر ساعات قبل يوم الثلاثاء “جهارشنبه سوري” كتب «جيش السايبري للثورة الاسلامية» في حسابه على التلغرام بشكل مضحك: نظرا إلى دعوة مجاهدي خلق لـ(جهارشنبه سوري) «للإخلال في أمن البلاد، فعلى جميع المواطنين الانتباه أن عليهم أن يقيموا هذا الاحتفال القديم في فناء منزلهم بكل هدوء ويتناولون الكباب ولا يخرجون إلى الشوارع ولا يسمحون لأطفالهم وأولادهم من المراهقين باستخدام المفرقعات والمواد التفجيرية ».

كما وفي الوقت نفسه تروج أجهزة الاعلام للنظام وبشكل واسع أن هذا المساء سيتم بث مالايقل عن 10 أفلام معروفة من معظم شبكات التلفزيون.

من ناحية أخرى قيل لميليشيات البسيج وأفواج مسماة عاشوراء الحضور في حالة التأهب في مقراتها والانتشار في الشوارع بعد الساعات الادارية. العديد من ميليشيات البسيج الذين هم مستهدفون لغضب الشباب الأبطال يحضرون مواقع التجمع وهم مرتدون زي الاطفائيين خشية تعرضهم للاعتداء في انتفاضة “جهارشنبه سوري”.
من ناحية أخرى أعلن العقيد مهدي قدمي من قادة قوى الأمن الداخلي في محاولة لاستعراض مزيف للقوة أنه تم العثور على قرابة 8 مليارات من مختلف مواد الألعاب النارية خلال 72 ساعة. (وكالة أنباء ميزان 13 مارس).
بدوره قال العقيد علي رضا حاجي زاده بشأن إجراءات شرطة مشهد: نظرا إلى أن شارعي وكيل آباد وهاشميه هما من الأماكن المزدحمة في الثلاثاء الأخير (جهارشنبه سوري)، يمنع تنقل الدراجات النارية في هذه المناطق اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء ويشتد الحظر من الساعة الخامسة عصرا وسيتم توقيف الدراجات النارية المتنقلة في هذه النقاط.  (وكالة أنباء ايرنا 13 مارس).
كما عكست زهراء صدر أعظم نوري عضوة «المجلس البلدي» في طهران خوف نظام الملالي من احتجاجات الشباب، بقولها «مهرجان جهارشنبه سوري، تحول إلى حرب في الشوارع». (نادي المراسلين الشباب العائد لقوات الحرس 13 مارس).

وتتواصل ، التهديدات والإجراءات القمعية التي يمارسها نظام الملالي منذ 20 فبراير في أعقاب دعوة الهيئة الاجتماعية لمنظمة مجاهدي خلق داخل البلاد للتصدي لانفجار غضب الجماهير المضطهدة يوم الثلاثاء الأخير من العام الشمسي المعروف بـ(جهارشنبه سوري).

وهدّد المدّعي العام بأنه «لا يتحمل أي تصرف مخالف للأعراف العامة وغير القانوني» وأصدر بيانا يطالب بتقديم الممنتفضين إلى «مصادر قوى الأمن والسلطات القضائية، والمسؤولين والحافظين على النظم والأمن»، وكتب أن الغرض من «الحفاظ على النظم والأمن العام» ( إقرأوا أمن النظام) و ... منع إساءة استخدام بعض الأشخاص الانتهازيين الذين يمسون بالأمن النفسي، الأيام الأخيرة من السنة، بأفعالهم السيئة أو الإجرامية».

وقال الجنرال ابو الحسن فيروز آبادي، أمين المجلس الأعلى للفضاء المجازي للنظام وخوفا من الأبعاد الواسعة لحملة الثلاثاء الأخير للسنة الشمسية (جهارشنبه سوري): إذا لزم الأمر فيُحجب التلغرام (وكالة أنباء ايسنا -12 مارس / آذار).

على السياق نفسه قال الحرسي محسن همداني، مساعد محافظ طهران في الشؤون الأمنية: تم عقد اجتماعات مختلفة بحضور أجهزة الأمن وقوى الأمن بشأن تحقيق النظم والأمن العام في الأيام الأخيرة من العام. قوى الأمن مكلفة بالتعامل الصارم بكل قواها بخصوص (جهارشنبه سوري).

بدوره توعّد عميد الحرس حسين رحيمي، قائد قوى الأمن في طهران بأنه يتم اعتقال كل من يريد… إحداث إزعاج وإخلال في أمن المواطنين، من قبل المأمورين وسيكونون ضيوفا على الشرطة حتى نهاية أيام العطل النوروزية (وسائل الاعلام الحكومية 9 مارس).

من جهة أخرى أعلن عميد خليل واعظي قائد قوى الأمن في محافظة بوشهر، العثور على مليوني مادة محترقة، بحجم أكثر من العام الماضي بنسبة 70 في المائة. وقال إن تخزين مواد الألعاب النارية واستخدامها يعد جريمة، يلاحقها القانون وستتعامل الشرطة مع القضية. (وكالة أنباء ايرنا - 12 مارس).

وأما رئيس النيابة العامة في محافظة كهغيلويه وبوير أحمد غلام رضا مزارعي، فقال إنه سيتم ضبط السيارات التي تخالف الأعراف العامة في (جهارشنبه سوري) حتى نهاية العطلة.

كما قامت البلديات في جميع أنحاء البلاد بسحب حاويات النفايات وإطارات السيارات القديمة التي يستخدمها الشباب لإغلاق الشوارع للاحتجاج على النظام من كل الشوارع.

وتم إعلان عطلة المحاضرات في عصر اليوم الثلاثاء للجامعات والمدارس الابتدائية والمدارس الثانوية، وصدر أمر على تجار السوق بإغلاق متاجرهم من الساعة الثانية ظهرا.

ولكن رغم كل هذه التمهيدات، أحرق الشباب في مدن مختلفة من البلاد، صور خامنئي واللافتات المنقوشة عليها صورته القبيحة استقبالا لهذا الاحتفال الوطني، وفي مواجهة نظام ولاية الفقيه الفاسد والقمعي.

ومازالت الإنتفاضة الي إنطلقت مطلع هذا العام ؛ مستمرة رغم القمع والتشديد..

أهم أحداث اليوم في إيران :

صباح اليوم الثلاثاء أغلقوا ساحة «همافران» في شارع وليعصر بوضع كتل كونكريتية.
المدعي العام للبلاد منتظري: 60 الى 70 بالمائة من جرائم الفضاء المجازي التي تحدث في أجواء مثل تلغرام خارج سيطرتنا هي قيد المتابعة وفي الواقع ان اطلاق يد هكذا فضاء يتسع لوقوع جرائم عديدة، بحجة حرية الفضاء المجازي، ليس منطقيا ومقبولا. يجب غلق امكانية ارتكاب الجريمة في الفضاء المجازي. بالتأكيد سيتعامل الجهاز القضائي وضباط القضاء مع المخلين في يوم الثلاثاء الأخير تعاملا صارما.

خرم آباد:

مناورة الوحدة الخاصة في قاضي آباد في خرم آباد: يوم الاثنين 12 مارس قامت قوات الوحدة الخاصة في قاضي آباد بخرم آباد باجراء مناورة لخلق أجواء الرعب في ساحة الشهداء وتقاطع مطهري. وذلك خوفا من انتفاضة يوم (جهارشنبه سوري). وأشرك النظام في مناورة الخوف، النساء البسيجيات مع التشادور لانذار النساء.

مشهد:

ازدحام المدينة وخوف النظام من برامج الثلاثاء الأخير “جهارشنبه سوري”.. 
وقامت شاحنات الوحدة الخاصة بازعاج الشباب في شارع «5 تن» جنوب مدينة مشهد وتعرقل تنقل جميع أهالي المدينة الراكبين دراجات نارية. كما ان مأموري النظام يوقفون سيارات الصالون ذات الزجاج المعتم.

دزفول:

تم اغلاق 15 محلا لبيع مواد الألعاب النارية بالشمع الأحمر: أعلن قائد قوى الأمن في دزفول العثور على 15 ألف و500 عدد من مختلف أنواع مواد الألعاب النارية غير المرخص بها في دزفول وقال: تم اغلاق 15 محلا لبيع مواد الألعاب النارية.

مسجد سليمان:

قوات البسيج أمام المصارف: وضع النظام منذ صباح يوم الثلاثاء 13 مارس في مسجد سليمان ميليشيات البسيج أمام المصارف. وذلك خوفا من هجوم المواطنين والشباب في مناسبة يوم (جهارشنبه سوري) على مصارف النظام.

تغريدات إيرانية ضد الملالي



تداول المغردون المناوئون لنظام الملالي الإرهابي اليوم العديد من الغريدات ، منها :
بدأ # چهارشنبه _سورى بداية مهرجان النار بوجه الملالي بعد ظهر اليوم بعد نداءات شبكة مجاهدي خلق في إيران ، صور كبيرة لخميني وخامنئي أحرقت في أماكن كثيرة وسط الابتهاج العام.

#firefest يحتفل على نطاق واسع في جميع أنحاء إيران على الرغم من الإجراءات الأمنية الشديدة. تتحدى مجموعات كبيرة من الشباب الذين يستجيبون لدعوة منظمة مجاهدي خلق

تحذيرات من قبل القوى القمعية على # چهارشنبه_سوري من قبل المفرقعات النارية وإشعال حرائق كبيرة وترديد شعارات مناهضة للنظام. #Iranprotests.

يتم تكريم مهرجان النار التقليدي # چهارشنبه_سوري في جميع أنحاء إيران مع مزيد من الحماس كدليل على تحدي النظام الذي كان يحذر الناس ضد الاحتفال في الأسابيع القليلة الماضية. صور كبيرة لخامنئي تحترق في الأماكن العامة

إيران # چهارشنبه_سوري ، دعوة لإنهاء الديكتاتورية الدينية. المواطنوين يستجيبون لدعوة منظمة مجاهدي خلق ، ولا يردعهم تهديد النظام بالاعتقال والتدابير القاسية ، يحتفلون بمهرجان النار لنهاية السنة في جميع أنحاء إيران بإشعال حرائق كبيرة وحرق صور خامنئي.

واستخدمت عدة اوسمه ي تويتر :
الوسمات الخاصة بالانتفاضة هذه الأيام (بالعربية وبالفارسية والانجليزية ) ..
#انتفاضه_جهارشنبه_سوری #المعارضه_الایرانية
#چهارشنبه_سورى [ بمعني احتفال لهذه المناسبة الوطنية وإشعال النار فرحا في ظلام الملالي ]
#ديكتاتور_در_ آتش [ بمعني الديكتاتور في النار]
#مجاهدین


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية