أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
التحالف يحذر الحوثي من مبادرة مؤلمة حال استمر في تهديد المملكة
Apr 16, 2018 at Macca 22:45
   
طباعة
    Save on Facebook


وجه المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي ؛ تحذيراً شديد اللهجة للحوثيين حال استمروا بتهديد المملكة.
وقال المتحدث في مؤتمر صحافي الاثنين أن 119 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون من اليمن على السعودية حتى الآن، محذراً من مبادرة عسكرية مؤلمة لهم.
وذكر أن النظام الإيراني يواصل انتهاك القانون الدولي بإمداد الميليشيات الحوثية بالطائرات بدون طيار (مسيرة).
وقال إن قوات التحالف رصدت استخدام مطار صنعاء في عمليات تدريب وتخزين وإطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ هجمات وعمليات انتحارية ضد السعودية.

وذكر أن مطار صنعاء فقد الحماية الدولية بتحويله إلى ثكنة عسكرية لتخزين الطائرات المسيرة وإطلاقها، وإجراء عمليات التدريب عليها، كاشفا أن العمليات الجارية بالمطار تخضع للمراقبة الدقية من جانب قوات التحالف.
وعرض العقيد المالكي صوراً لحطام طائرة بدون طيار بعد إسقاطها في سماء جيزان، وقبيل الوصول إلى المطار المستهدف. معلناً أن الدفاعات الجوية للتحالف أسقطت طائرات حوثية مسيرة استهدفت مطار أبها السعودي يوم 11 أبريل الحالي.

وأوضح أن الحوثيين أعلنوا امتلاك طائرات مسيرة من طراز “قاصف"، وهي نسخة طبق الأصل من طائرة “أبابيل” التابعة للنظام الإيراني.
وأشار إلى أن تقرير فريق الخبراء لعام 2018 تناول تزويد إيران الحوثيين بالطائرات بدون طيار والأجهزة المشغلة لها.
وفي هذا السياق، كشف أن قوات التحالف قصفت ورشة حوثية لتركيب وتجميع الطائرات المسيرة قرب ميناء الحديدة.
وحول الوضع الميداني في اليمن، قال إن الجيش اليمني بإسناد قوات التحالف سيطر على مدينة ميدي بالكامل ويواصل تطهيرها.
وألمح إلى تقدم الجيش اليمني في المخا، واقترابه إلى مسافة 70 كيلومتراً من ميناء الحديدة، وتحدث كذلك عن انتصارات للجيش اليمني في شبوة.
وعرض المتحدث مقاطع فيديو وصوراً متنوعة لاستهداف مستودع أسلحة للميليشيات الحوثية، ومخازن وصواريخ مدفونة، فضلاً عن تدمير أنفاق في محافظة صعدة، ونسف عربة تحمل صاروخاً من طراز أرض- أرض، وتفجير موقع إطلاق صواريخ، وكذلك راجمة صواريخ، ومنصات إطلاق صواريخ باليستية في صعدة.

تفصبل

استعرض المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي خلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقد اليوم بمدينة الخبر ، عرضاً مرئياً لعرض الطائرات بدون طيار الإيرانية ـ الحوثية الانتحارية التي أطلقت على مدينة أبها وتهديها للأمن العالمي ، كما تضمن موقف عمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني واستهداف ومهاجمة القدرات الحوثية بالداخل اليمني ـ مقابل الحدود السعودية والاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي .

كما استعرض العقيد المالكي مناطق اطلاق الصواريخ البالستية من الداخل اليمني باتجاه المملكة ، مبيناً أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقت على المملكة حتى تاريخ 16 أبريل 2018 م ، 119 صاروخًا وعدد المقذوفات 66259 مقذوفًا ، حيث يأتي ذلك ضمن الاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي.
واستعرض الموقف العملياتي لعمليات إعادة الأمل بالداخل اليمني ورفع علم الجمهورية اليمنية في مدينة ميدي بعد تحريرها ، فيما سلط الضوء على الأهداف التي تمت فيها مهاجمة شاحنة محملة بالصواريخ ، واستهداف مستودع أسلحة مدفون للمليشيات التابعة لإيران ، واستهداف مستودع أسلحة مدفون للمليشيات التابعة لإيران “ مابعد القصف “ ، واستهداف ومهاجمة مخازن صواريخ مدفونة ، واستهداف ومهاجمة مخازن صواريخ مدفونة “ مابعد القصف “ ، واستهداف ومهاجمة أنفاق لإخفاء الصواريخ بداخلها ، ومهاجمة عربية تحمل صاروخ “ أرض ـ أرض “ ، واستهداف ومهاجمة موقع لأطلاق صواريخ “ أرض ـ أرض “ مخازن أسلحة في صعدة ، ومهاجمة راجمة صواريخ “ عمليات اسناد الجيش اليمني الوطني “ ، ومراقبة تحرك قاطرة تحمل صاروخ بالستي ، واستهداف ومهاجمة قاطرة تحمل صاروخ بالستي ، واستهداف موقع انطلاق الطائرة بدون طيار التابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران .

وركز العرض على تقرير فريق الخبراء “ un “ وتأكيد تزويد النظام الإيراني ميليشيات الحوثي بالطائرات بدون طيار ، منها طائرة “ أبابيل “ الإيرانية ، والطائرات بدون طيار الإيرانية الانتحارية ودعم الميلشيات والمنظمات الإرهابية طائرة “ أبابيل2 “ الإيرانية ، وطائرة أبابيل قاصف ، حيث أن طائرات أبابيل هي طائرة هجومية انتحارية تم تصنيعها وتطويرها بواسطة شركة صناعة الطائرات الإيرانية “ heas ، كما أن المهمة الرئيسية لطائرات ابابيل هي الاستطلاع وتنفيذ عمليات هجومية.
وتطرق العرض الذي قدمه المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لإجمالي خسائـر المليشيات الحوثية الإيرانية من أسلحة ومعدات ومواقع خلال الفترة من ( 04 ــ 16 أبريل 2018 م )، حيث بلغت 737 من أسلحة ومعدات ومواقع.

و أجاب المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن على أسئلة الصحفيين , حيث أكد أن على جميع الدول بحسب القرار 2216 وبما ورد في قرار الأمم المتحدة والإرادة الدولية أخذ الإجراءات كافة فيما يخص تهريب الأسلحة وكذلك إجراءات التفتيش لعدم توجه أي أسلحة إلى الانقلابين وإلى الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران , وهو واجب على المجتمع الدولي , مشيراً إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات كافة من قيادة القوات المشتركة بحسب الإجراءات الموجودة في آلية التحقق والتفتيش الموجودة في جيبوتي .

وأوضح العقيد المالكي أن التهريب في أي مكان في العالم لا يمكن أن يكون التحكم في جماعات الجريمة المنظمة فيما يخص التهريب بنسبة 100 بالمئة, وحتى في أمريكا لا يتم السيطرة على الحدود ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك. وبذلك الإجراءات المتخذة من قوات التحالف في حماية الأراضي اليمنية كافة من دخول الأسلحة وتنفيذ أو تطبيق القرار الأممي 2216 , مؤكداً أن قوات التحالف تنسق مع الأمم المتحدة والأصدقاء والأشقاء فيما يخص أي أسلحة يتم إلقاء القبض عليها في الداخل اليمني .

وأشار إلى أن هناك الكثير من الشركات الإيرانية على القائمة السوداء فيما يخص الأمم المتحدة وعلى سبيل المثال تواجد شركة الشهيد باقري وهي من الأدلة التي تم تقديمها من التحالف الموجودة في الصواريخ البالستية. كما أن هناك شركات الإيرانية موجودة على القائمة السوداء, وهذا ليس بغريب على النظام الإيراني في دعم الميليشيات والمنظمات الإرهابية.
وبين المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الاستراتيجية الخاصة بالتحالف هي استراتيجية ثابتة تسير بنفس بطيء في مقاتلة المنظمات والجماعات الارهابية , وقال : نحن لا نقاتل جيش نظامي ولكن نقاتل أشخاصًا ومجموعات غير نظامية أو إرهابية استراتيجية , لافتًا النظر إلى أن الحرب ضد الجماعات الإرهابية نرى نتائجها حالياً ، ونعول كثيراً على أبناء الشعب اليمني الشرفاء في تحرير الأراضي كافة وهذا واجب على أبناء اليمن , مشيراً إلى أن التحالف ملتزم بوحدة أراضي اليمن وبدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المدنيين في القرى والمدن اليمنية حتى استعادة الشرعية بإذن الله تعالى ، منوهاً أن المحاور تعمل في تزامن مستمر وإيقاع عسكري موحد , وجميع الجبهات تعمل جميعًا سواء كانت المحاور الرئيسة أو الثانوية من أجل هدف عمليات وهدف استراتيجي واحد.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية