أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
من أخبار " بث " العربية والعالمية - منوعة
Jun 12, 2018 at Macca 18:01
   
طباعة
    Save on Facebook

كانون الشرق الأوسط تطلق عملياتها المباشرة في المملكة العربية السعودية

دبي - أعلنت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التصوير الرقمي، اليوم توسيع نطاق حضورها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط عبر إطلاق عملياتها المباشرة في المملكة العربية السعودية. وجاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية بين كانون الشرق الأوسط وشركة علي زيد القريشي وإخوانه تنص على تأسيس “كانون السعودية” رسمياً، لتجسد بذلك أكبر كيان إقليمي رسمي يمثل كانون الشرق الأوسط على مستوى المنطقة.
وستزاول “كانون السعودية” عملها انطلاقاً من الرياض، على أن تقوم بافتتاح فرعين آخرين في جدة والخبر لتصبح بذلك أكبر كيان لشركة كانون في المنطقة. وفي ظل سعيها لاستقطاب أكثر من 300 موظف بحلول عام 2020؛ ستساهم الشركة بدور مباشر في استراتيجية المملكة لتعزيز التنوع الاقتصادي والصناعي وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وفي هذا السياق، قال أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي في شركة “كانون الشرق الأوسط”: “يشكل تأسيس “كانون السعودية” جزءاً محورياً من استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز قربنا من عملائنا عبر حضورنا المباشر في الأسواق الرئيسية. وفي ضوء التحول الذي تشهده المملكة العربية السعودية نحو اقتصاد أكثر تنوعاً، والعدد المتزايد من القطاعات المتنامية والشركات التي تعمل على تأسيس مقرات لها في السوق الأكبر على مستوى المنطقة، تهدف ’كانون السعودية عبر منتجاتها وحلولها المخصصة لقطاع الأعمال إلى مساعدة العملاء على اغتنام هذه الفرص وتأسيس الأعمال الواعدة”.
من جهته، قال فيصل القريشي رئيس مجلس إدارة مجموعة علي زيد القريشي: “يأتي المشروع المشترك مع ’كانون الشرق الأوسط‘ و’مجموعة علي زيد القريشي‘ ثمرة علاقة العمل الطويلة الممتدة على مدار 50 عاماً بين ’كانون‘ و’مجموعة القريشي‘ وكخطوة تطور طبيعية في مسار شراكتنا الناجحة. وترى مجموعتنا أن هذا المشروع المشترك سيسهم في رؤية المملكة 2030 تدعم علامة ’كانون‘ العالمية من خلاله مسيرة تحول وتطور المملكة عبر تقنياتها وحلولها المبتكرة. وعلاوة على ذلك، ستعمل هذه الشراكة في إطار التزامها الراسخ بتدريب الشباب السعودي ودفع عجلة التقدم التقني في القطاعين العام والخاص على حد سواء”.
وستعمل “كانون السعودية” تحت إشراف “كانون الشرق الأوسط” التي ستحتفظ بدورها كشركة مبيعات إقليمية لمنطقة الشرق الأوسط. وفي ضوء النجاح الواسع الذي أعقب تأسيس “كانون الإمارات” المعنية بالعمليات المباشرة لشركة “كانون الشرق الأوسط” في دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية لتتيح لـ “كانون” توسيع حضورها في السوق السعودية التي تشهد طلباً متزايداً على الخدمات الرقمية وغيرها من خدمات التصوير القائمة على التكنولوجيا. وفي ظل سعي الحكومة والمؤسسات الكبرى إلى تطبيق أحدث حلول الأعمال الرقمية بهدف تعزيز المرونة والكفاءة والتنافسية وتقليص التكاليف سعياً لمواكبة بيئة الأعمال الراهنة التي تشهد تغيرات متزايدة؛ تأتي مجموعة منتجات وخدمات “كانون” لتساعد على التصدي للتحديات وتعزيز سلاسة العمليات، وبالتالي المساهمة في تحقيق النمو عبر التحول الرقمي الذي يشمل كافة المفاصل التشغيلية في المؤسسات.

وعلى وجه الخصوص، تشهد هذه الخدمات طلباً متزايداً مطلوبة نتيجة لتواجد عدد متزايد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج أنظمة رقمية سريعة وفعالة لتدير أعمالها. ففي الوقت الراهن، تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 91٪ من إجمالي الشركات في المملكة، ومن خلال رفدها بالدعم التقني والبنية التحتية لخدمات التصوير؛ تدعم كانون “رؤية 2030” بتعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي إلى 35٪ بحلول عام 2030، لتشكل بذلك عصباً رئيسياً يغذي التنوع الاقتصادي في المملكة.

المركبة البرية غير المأهولة ثيميس من ميلريم روبوتيكس

باريس- أصبحت مركبة “ثيميس” البرية غير المأهولة ("يو جي في") التي طورتها شركة “ميلريم روبوتيكس” المركبة البرية غير المأهولة المجنزرة التي تمثل المعيار المعمول به في قطاعات الأنظمة البرية غير المأهولة. وسيتمّ عرض رقم قياسي يضمّ أربعة نماذج من مركبات “ثيميس” مع ثلاثة تطبيقات مختلفة وذلك خلال معرض “يوروساتوري” الدولي للدفاع والأمن الذي يُقام هذا العام.

واستحوذت على اهتمام الكثير من الشركات المصنعة للأسلحة وأجهزة الحرب الأخرى مثل “نيكستر"، و"إف إن هيرستال"، و"إس تي كايناتيكس"، و"رايثيون" و"ثريود سيستمز” التي يجري تنفيذ مشاريع التكامل معها أو تمّ إنجازها بالفعل.

وخلافاً لغيرها من المركبات البرية غير المأهولة التي عادةً ما تكون قادرة على أداء مهمة واحدة في أغلب الأحيان، فإنّ “ثيميس” مصممة بشكل يتيح تجهيزها بمجموعة متنوعة وواسعة من الحمولات لأداء عدد من المهام المختلفة.

وتشمل هذه المهام العمل كمنصة سلاح للتحكم عن بعد مجهزة بأسلحة ذات العيار الكبير أو الصغير، والكشف عن العبوات الناسفة، والعمل كمنصة للطائرات بدون طيار أو محطة مراقبة عن بعد.

وفي “يوروساتوري"، سيتمّ عرض ثلاثة من هذه المنتجات المتكاملة: “ثيميس” مع “إيه آر إكس 20 آر دبليو إس” من “نيكستر"، و"ثيميس" مع “يو إيه في” (طائرة بدون طيار) من “ثريود سيستمز” و"ثيميس" مع “ديفندر آر دبليو إس” من “إف إن هيرستال”. وسيتم عرض هذا الأخير في جناح “إف إن هيرستال” وفي المساحة المخصصة للعروض الديناميكية.

وقال فيليكو نورموجا، الرئيس التنفيذي لشركة “ثريود سيستمز” في سياق تعليقه على الأمر: “يمثّل التكامل بين الطائرة بدون طيار من ’ثريود سيستمز‘ و’ثيميس‘ مضاعفة ملحوظة للقوة. يوفر النظام أداة للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع مستقلة بالكامل تساعد في جمع المعلومات، والإبلاغ، والوعي بالأوضاع السائدة وفهمها. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل النظام كمحطة تقوية إذاعية لتوسيع نطاق تغطية الشبكة في المنطقة”.

ومن جهته، قال فريديريك بوتي، مدير إدارة الاستراتيجية في “نيكستر”: “يشكّل ’أو بيه تي آي أو إكس-20‘، الذي يمزج بين منصة ’ثيميس‘ ومحطة الأسلحة الموجّهة عن بعد ’إيه آر إكس 20‘ الخاص بنا التي تستوعب أسلحة من عيار 20 ملم، نظامًا فائق القدرات بفضل الدمج بين إمكانات القوة النارية وقدرات التنقل الفائقة”.

وقال فينسنت فيرليي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لشركة “إف إن هيرستال"، في هذا الصدد: “يبيّن الحل المشترك بين ’ديفندر ميديوم‘ و’ثيميس‘ الذي يدمج تقنيات وخبرات الشركتين، الإمكانات التي ينطوي عليها هذا المفهوم. وإن القيمة المضافة لهذا النظام الآلي المسلح لا تحتاج إلى تفسير، وتفخر ’إف إن هيرستال‘، بصفتها شركة رائدة في تكامل أنظمة الأسلحة الدفاعية، بعرض محطة الأسلحة الموجّهة عن بعد ’ ديفندر ميديوم آر دبليو إس‘ خلال العروض الديناميكية في ’يوروساتوري‘ إلى جانب ’ميلريم روبوتيكس‘”.

وقال كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة “ميلريم روبوتيكس”: “أصبحت ’ثيميس‘ من ’ميلريم روبوتيكس‘ منصة مشهورة جداً حيث تم اختيارنا في عدد من برامج التقييم والتطوير والاختبار المختلفة في كلّ من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنرويج وإستونيا ودول أخرى”. وأضاف: “ويكمن السبب وراء ذلك في النمطية والبساطة والمتانة التي يتسم بها نظامنا. وستكون الخطوة الكبيرة القادمة في استراتيجيتنا متعلقة بحلول التحكم الذاتي والدمج بين الأنظمة المأهولة وغير المأهولة”.

هارون الرشيد يواصل التشويق والإثارة في حلقاته الأخيرة

الرياض - يواصل مسلسل “هارون الرشيد” الإثارة والتشويق، بما تحمله الحلقات الأخيرة من اشتداد الصراع بين هارون الرشيد والبرامكة، الذين يحيطون به ويدبرون المكائد من أجل تولي عبد الله المأمون للحكم بدلاً عن أبيه الرشيد أو بعده، وإزاحة شقيقه محمد الأمين عن ولاية العهد، ومحاولة زُبيدة زوجة الرشيد بالتعاون مع عمها كبير بني هاشم الوقوف في وجه تلك الألاعيب.
وأعاد المسلسل، الذي يعرض على قناة روتانا خليجية، البريق للأعمال التاريخية، حيث مثلت حلقات العمل ومنذ بدايته الذروة الدرامية، ورسمت ملامح الصراع الذي عاشه هارون الرشيد ويجسد شخصيته النجم قصي خولي مع أخيه (الهادي) ويلعب دوره النجم عابد فهد حول الحكم، كما يتعرض للصراعات والدسائس التي تدور في القصر وحوله ولا سيما من البرامكة ومحاولة التسلق إلى الحكم، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد.
وقد جذب مسلسل “هارون الرشيد” الجمهور منذ بداية رمضان هذا العام، وحظي بردود أفعال إيجابية سواء على المستوى الجماهيري أو النقدي؛ وذلك بفضل أحداثه الدرامية والتاريخية الشيقة، حيث التف المشاهدون لمتابعة العمل التاريخي الأبرز والأضخم على الإطلاق من حيث الإنتاج هذا العام في الموسم الرمضاني.
وأعرب أبطال العمل عن سعادتهم بردود الفعل حول المسلسل، الذي حقق صدى واسعًا بين الأعمال الدرامية في رمضان الحالي، سواء في جهة تحقيق نسب مشاهة عالية أو نجاح العمل من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه من النوع التاريخي، مشيرين أنهم استمروا في تصوير المسلسل حتى منتصف رمضان تقريباً وبذلوا مجهودا كبيراً وكل صناع العمل ولكن النتيجة وردة فعل الجمهور واستقبالهم لحلقات المسلسل أنستهم كل ذلك.
يشار إلى أن مسلسل “هارون الرشيد” يتم عرضه حصرياً على خليجية، وتدور أحداثه باللغة الفصحى، وهو من تأليف عثمان جحا، وإخراج عبدالباري أبوالخير، وبطولة 120فنان من النجوم الأساسيين والممثلين الثانويين والكومبارس، ومنهم: قصي خولي، عابد فهد، كاريس بشار، كندة حنا، ياسر المصري، ديما بياعة، حبيب غلوم، عبد المحسن النمر، ديما الجندي، آسيل عمران، وغيرهم الكثير من الأسماء اللامعة.

على روتانا خليجية .."كبروها" كوميديا صنّاعها يعلنون أسباب نجاحهم في جذب الجمهور

الرياض - راهنت روتانا خليجية على الكوميديا كحصان رابح في المسلسلات الدرامية التي نافست بها خلال الموسم الرمضاني هذا العام، وقدمت لعشاق الكوميديا، المسلسل الكويتي «كبروها»، والذي يضم مجموعة من أهم الفنانين الكوميديين في الخليج.
واستطاع “كبروها” بما يقدمه من كوميديا مختلفة اللعب على وتر الفانتازيا التي تمزج الماضي بالحاضر، والاستحواذ على نسب مشاهدة عالية وتفاعل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهر في الحلقات شخصيات من الماضي بطريقة ساخرة مثل هتيلر وانشتاين وأندرتيكير، فيما تناول إحدى الحلقات بعنوان “فاشنستا” التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة على الشباب والمجتمع.
وأعرب كاتب العمل خليفة الفيلكاوي عن سعادته بردود الفعل الإيجابية من الجمهور حول العمل، مشيراً إلى أن المشهد الفني افتقد خلال الفترة الماضية مثل تلك الأعمال ذات الإيقاع السريع والفكرة البسيطة والصورة المميزة التي تقدم ابتسامة جميلة للمشاهدين في رمضان، وذكر أن البطل الرئيسي في العمل هو السينوغرافيا التي تعكس زمان القصص التي تدور داخل المسلسل.
فيما صرح مخرج مسلسل “كبروها” عبدالله الويس قائلاً: “أجواء وكواليس التصوير كانت أكثر من رائعة وسادتها روح الفانتازيا الكوميدية، والمسلسل حلقاته متصلة منفصلة، ويتناول أهم المواضيع الاجتماعية والرياضية والثقافية في قالب كوميدي، من خلال استعراض أبرز الشخصيات في العالم والتي قام بتجسيدها عدد من أهم الممثلين كضيوف شرف. وقصة العمل تتحدث عن أربعة “شياب” أصدقاء تجمعهم شراكة تجارية لأحد المقاهي، وفي كل حلقة يسترجع أحدهم كذبة منه تعود بنا إلى الماضي مع شخصية معروفة”.
وأوضح أن العمل يناقش في إطار متجدد العديد من القضايا الهامة في المجتمع ضمن قالب ساخر، مشيراً إلى أن الحلقات تسلط الضوء على الصراع الذي يعاني منه الإنسان خلال يومه، وأبان أن المسلسل يحاول تقديم معالجة هذه القضية في كل حلقة بشكل كوميدي، معبراً عن سعادته بنجاح العمل في تحقيق نسب مشاهدة عالية في التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.
وذكر الويس أن “كبروها” من تأليف خليفة الفلكاوي، وإخراج عبدالله لويس، وبطولة كلا من: أحمد العونان وفهد البناي وعبدالله خضر وعبدالعزيز النصار وأحمد حمدي وخالد العجيرب، إضافة إلى ضيوف الشرف ومنهم: هيا الشعيبي ومحمد العجيمي وعبدالله الطليحي وسلطان الفرج وفرحان العلي ومحمد باش ومحمد رمضان ومحمد الطاحون وغيرهم من الفنانين.

فؤاد عبد الواحد يساند المنتخبات العربية في كأس العالم
يقول فيها: أنا مصري سعودي ومغربي تونسي وليا في روسيا مكان

دبي – بعنوان “عربي” طرح الفنان الشاب فؤاد عبد الواحد مشاركته الهامة في مساندة ودعم وتشجيع المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018، السعودية، مصر، المغرب وتونس، متعاوناً بها مع الشاعر المصري أحمد حسن راؤول، والملحن المصري د. مصطفى العسال، والتي يقول في مطلعها:
عدينا وروحنا ولسة طموحنا نعدي كمان وكمان
انا مصري سعودي ومغربي تونسي وليا في روسيا مكان
احمر اخضر ابيض اسود كلنا نفس الالوان
عدينا ولسة هنعدي كماان وكمااان
ولأول مرة اربع اعلام عربية قصاد الكون
شوف كل فريق فيهم هيكون بيشجعه كام مليون
زلزال تشجيع من كل كمان اول ما هيدخل جول
زلزال تشجيع اول ما هيدخل جول .
وتحمل الأغنية التي قام بتسجيلها بين استوديوهات القاهرة ودبي بصمة الموزع الموسيقي المصري الهامي دهيمة، مسجلاً تعاونه مع في عملية المكس وماسترنغ مع المهندس م. أحمد حسام، وتحمل في موسيقتها الحماس والتشجيع والإيقاع الذي يحمل روح التحدي والتشجيع للمنتخبات العربية وجنودها اللاعبين، حيث يقول فيها أيضاً:
هنغني بلادي بلادي ..... عربي
وب سارعي للمجد هنادي .. عربي
وحماة الحما امجادي . ومنبت الاحرار
هيهز الارض هتافي .. عربي
وانا شايل علمي على كتافي .. عربي
واتجنن لو جبنا الجول .. وهشجع تشجيع من ناااار.
هذا وقد عرضت أغنية “عربي” عبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال قناة روتانا في موقع “اليوتيوب"، الى جانب جميع الإذاعات العربية.

روز باليارس في مهرجان تليفزيون مونت كارلو الثامن والخمسين

لشبونة بالبرتغال- تشارك مصممة الأزياء الأنجولية البرتغالية صاحبة صالة العرض الوحيدة لمشاهير العالم من النساء في الدورة الثامنة والخمسون لمهرجان تليفزيون مونت كارلو في موناكو في الفترة ما بين 15 إلى 19 يونيو.
روز باليارس هي مصممة الأزياء المسؤولة عن المساحة الوحيدة المُخصصة للموضة في الحدث الرئيس للتلفزيون الدولي.
ويأتي المهرجان في صدارة الأحداث التي تبرز الممثلين الموهوبين والممثلات الموهوبات ممن ارتبطت أسماء كل منهم بالعديد من البرامج الأكثر نجاحًا وسلسلة من القنوات التلفزيونية العالمية.
كان الأمير رينيه الثالث، أمير موناكو ، هو أول من نظم هذا المهرجان الذي يُقام الآن في ظل الرئاسة الفخرية للأمير ألبرت الثاني، أمير موناكو، وقد ظل المهرجان على مدار نصف قرن يقدم أفضل ما تعرضه شاشات التليفزيون في جميع أنحاء العالم. ويجتمع المشاهير والمنتجون والمخرجون والكتَّاب ورؤساء الاستوديوهات والشبكات والمنصات الرقمية سنويًا في شهر يونيو لحضور بدء إذاعة المسلسلات وانطلاق العروض الأولى والمؤتمرات والأنشطة الصحفية والفعاليات العامة واجتماعات كبار الشخصيات وجلسات التوقيع.
وسوف تقدم روز باليارس، مع حضورها للمرة الأولى مهرجان تليفزيون مونت كارلو الثامن والخمسين، مجموعة من فساتين الممثلات العالميات اللاتي ظهرن بها على شبكات التلفزيون واللاتي رُشِّحن عن كل فئة.
وصرحت روز باليارس -المدير العام والمؤسس للعلامة التجارية التي تحمل اسمها- قائلة: “تهتم المجموعة التي صممتُها بالمرأة المستقلة والأنيقة والمثقفة والمتمردة. لذلك، يجب أن تبرز الملابس التي أُصممها هذه الهوية المتماسكة من خلال استخدام الدانتيل والأقمشة المطبوعة والأورجانزا والأقمشة الأفريقية.”

وُلدت روز في أنجولا كما تحمل الجنسية البرتغالية. وقد حصلت على درجة علمية في تصميم الأزياء من إحدى جامعات البرازيل، كما حصلت على العديد من الجوائز منها أفضل جائزة إبداع في العام خلال مهرجان مودا لواندا (لعامي 2017 و 2013)، ووصفتها مجلة فوج الإيطالية (في عام 2016) بأنها المُصممة الأكثر إثارة للاهتمام. كما تميزت بألقاب أخرى ومنها سيدة الأزياء الجميلة في أنجولا (2017) وأفضل مصممة عالمية للعام خلال أسبوع الموضة في أنجولا 2015 إضافة إلى لقب سيدة الجدارة من قبل مجموعة النساء الأفريقيات (GMA).

شركة Madison Realty Capital تقدم قرضًا قيمته 167.5 مليون دولار لتمويل إعادة إعمار “ماديسون سكوير بارك تاور” ولبناء مشروع الشقق الفاخرة في 45 East 22nd Street.

نيويورك - أتمت شركة MRC قرض الرهن العقاري الأول المعزَّز بالضمانات بقيمة 167.5 مليون دولار من “ماديسون سكوير بارك تاور"، وهو مجمع سكني فاخر كائنٌ مقره في 45 East 22nd Street، في حي “ماديسون سكوير بارك” في “مانهاتن”.  كما قامت شركة MRC بتقديم قرض مالي، من خلال صفقة كبيرة متعددة الأطراف، إلى “Ian Bruce Eichner” من شركة “The Continuum “ مما أدَّى إلى تسوية النزاع مع شركاء سابقين.
يمهد هذا القرض المالي الطريق أمام المنتفع من القرض بغرض الاستمرار في عملية البيع المستمرة للمجمعات السكنية في “ماديسون سكوير بارك تاور”.  وقد تم حتى الآن بيع 58 وحدة ضمن “ماديسون سكوير بارك تاور” بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 400 مليون دولار.
وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، صرَّح Josh Zegen، الشريك المؤسس والمدير العام لشركة MRC، قائلًا: “بالنسبة إلى هذه الصفقة، فإننا قمنا بتيسير تجميع رأس المال، وقدمنا إلى “The Continuum” التسهيلات اللازمة للحفاظ على المبيعات الحالية في هذا المشروع الفريد”.  وأردف قائلًا: “إن علاماتنا المميزة - السرعة والمرونة واليقين في التنفيذ في المواقف المعقدة المدعومة بالتغطية الشاملة والاكتتاب المستمر- تتجلى جميعها من خلال هذه الصفقة التي نقدمها، وسيكون من دواعي سرورنا تسهيل خطة عمل المنتفع من القرض من خلال توفير القرض المالي اللازم له.”



أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية