أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
‫نمو الاستثمارات الأجنبية في البحرين بمعدل 114%
Jun 20, 2018 at Macca 16:07
   
طباعة
    Save on Facebook

المنامة - بث :  نمت الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البحرين في 2017 بمعدل 114% وذلك وفقاً لتقرير الاستثمار العالمي الذي أصدره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).
وساهمت مجموعة من العوامل في دعم هذا النمو من خلال ما أنجزته البحرين من إصلاحات اقتصادية في السنوات الأخيرة ومن بينها تعديل قانون الشركات التجارية والسماح للتملك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100% في عدد من القطاعات الإضافية، وهو ما يعد مثالاً لما تتسم به بيئة الأعمال البحرينية من انفتاح يدعم نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تواصل ذلك في 2018 مع تحقيق عدد من التطورات في النصف الأول من العام.
وفي تصريح للسيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قال:
“تساهم الاستثمارات الأجنبية في خلق الوظائف وتنويع الاقتصاد وتعزيز النمو، لذا فإننا مسرورون بأن نشهد هذه الزيادة الملفتة في معدل الاستثمارات إلى البحرين والمنطقة على الرغم من التحديات العالمية، وهو ما يؤكد على تزايد اهتمام المستثمرين بالفرص المتاحة في منطقة الخليج”.
وأضاف: “لقد قمنا بتنفيذ مجموعة من المبادرات المهمة في النصف الأول من هذا العام للاستفادة من هذا النجاح ونحن بصدد الإعلان عن عدد من الإجراءات في الأشهر المقبلة ..”. 
ويتم تحديد تصنيف “أفضل وجهة عالمية للاستثمار” من خلال مستوى الاستثمار في رأس المال في الدولة والأداء في عدد من المؤشرات الدولية الرئيسية، ويأخذ التقرير في الحسبان عدداً من المصادر التي تشمل البنك الدولي، والمنتدى الاقتصادي العالمي، ومؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية. كما شمل ذلك تصنيف مجلس التنمية الاقتصادية ضمن أبرز مؤسسات عالمية معنية بالترويج للاستثمار في 2018، حيث برز المجلس في القائمة مع أربع جهات إقليمية أخرى.

ويعتبر نمو البيئة الداعمة للتكنولوجيا المالية في البحرين من بين أبرز التطورات في 2018، إذ تمثل ذلك في إطلاق مبادرة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ، إلى جانب إطلاق مبادرة صندوق الصناديق بقيمة 100 مليون دولار أميركي للمساعدة في تمويل المشروعات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وزيادة أعداد الشركات التي تستفيد من مبادرة “البيئة الرقابية التجريبية” في مصرف البحرين المركزي بهدف تطوير منتجات وخدمات جديدة.
كما وجرى تسليط الضوء على هذه التطورات عبر التقرير العالمي حول البيئة الداعمة لريادة الأعمال الصادر عن الشبكة العالمية لريادة الأعمال ومؤسسة جينوم، حيث تم تصنيف البحرين ضمن فئة “البيئات الداعمة التي ينبغي مراقبتها” وذلك في مجالي التكنولوجيا المالية وصناعة الألعاب.
كما شهدت مملكة البحرين الإعلان عن مجموعة من المشاريع الكبرى في الشهر الماضي غداة انعقاد مؤتمر بوابة الخليج الذي استقطب أكثر من 500 من المستثمرين العالميين وقيادات الأعمال للتعرف على سبل الاستفادة من الفرص المتاحة بفعل ما تمر به منطقة الخليج من تحولات اقتصادية، حيث أتاحت الفعالية طريقاً مباشراً للوصول إلى السوق الخليجية من خلال استعراض المشاريع الاستثمارية القائمة بنسبة 18 مليار دولار أميركي مع إضافة المشاريع ضمن مرحلة التخطيط لتصبح إجمالي قيمة حزمة المشروعات 26 مليار دولار أميركي.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية