أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
التجارة الالكترونية في السعودية تقدر بـ ٩ مليار دولار
Oct 06, 2018 at Macca 17:02
   
طباعة
    Save on Facebook

الأكبر في المنطقة

بث - استعرضت جلسات ملتقى عالم التطبيقات 2018 بجدة سعي المملكة لتحقيق اقتصاد رقمي أكثر تنوعا وتنافسا، بما في ذلك تطوير المواهب المحلية في مجال الأتمتة والرقمنة.
جاء ذلك خلال جلسة “التجارة الإلكترونية” التي عقدت ضمن جلسات الملتقى الذي يقام برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وانطلق بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

وأبرز رئيس الجلسة الأستاذ فؤاد فاضل بسيوني الشريك المؤسس ومدير تطوير الاعمال ببيت المنشات والمستشار في “عيادات الأعمال” أهمية منظومة التجارة الإلكترونية في المملكة والتي تعتبر أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020 الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وبين بسيوني بأن سوق التجارة الإلكترونية في المملكة يعد أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن حجم سوق التجارة الالكترونية يقدر بسبعة الى تسعة مليار دولار وبمعدل نمو بنسبة ٢٠٪ سنويا.
واستعرض بسيوني وهو استشاري معتمد للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أبرز التحديات التي تواجه قطاع التجارة الالكترونية، مشيراً إلى أن هناك صعوبات تواجه رائد الأعمال أو التاجر بدء من المنصة الإلكترونية فضلاً عن تحديات اخرى قانونية ولوجستية ومالية، مؤكدا على أهمية الدور الفعال الذي يقوم به مشرعي الأنظمة في الجهات المختلفة ومن بينها منصة “مراس” والتي سهلت اطلاق السجل التجاري في دقيقة أو آقل، مطالباً بتكاتف الجهات انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 لإطلاق برامج مميزة مثل تعزيز مفهوم الصادرات والشفافية في الإفصاح عن البيانات المالية والتي تعزز من الثقة لدى المستهلك.
يذكر بأن ملتقى عالم التطبيقات 2018 بجدة في نسخته الثانية يقام برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ويحظى بمشاركة ١٣٢ شركة رقمية محلية ودولية بتنظيم غرفة جدة ممثلة بلجنة ريادة الأعمال، بفندق الريتز كارلتون بجدة، وذلك بهدف دعم وتطوير المبرمجين والمبدعين وإثراء الإبتكار الرقمي والإرتقاء بالمحتوى المحلي.

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح ملتقى عالم التطبيقات 2018 بجدة

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز, نائب أمير منطقة مكة المكرمة قد افتتح ملتقى عالم التطبيقات 2018 , في نسخته الثانية, الذي جاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وقامت بتنظيمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة , ممثلة بلجنة ريادة الأعمال, بفندق الريتز كارلتون جدة.
وقام سموه بجولة على المعرض الذي حضي بمشاركة 152 من الجهات الحكومية والخاصة , إلى جانب شركات تقنية عالمية , وشركات الاتصالات , وشركات تطوير التطبيقات , وحاضنات الأعمال , وأصحاب الأفكار والمخترعين , إضافة إلى مشاركة 159 شابا وشابة , ما بين مبرمجين , ومصممين , ومطورين , يناقشون خلال فعاليات الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام ,ما تهدف إلى دعم وتطوير المبرمجين والمبدعين وإثراء الابتكار الرقمي , والارتقاء بالمحتوى المحلي , كما دشن سموه , 22 تطبيقاً , تسهم في تنمية وتطوير الخدمات الاجتماعية.
وفي نهاية حفل الافتتاح , كرم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة , الجهات المشاركة , والشركات الداعمة للملتقى.

معرض ملتقى عالم التطبيقات يستعرض 132 تطبيقا تخدم مختلف القطاعات


احتضن المعرض المصاحب لملتقى “عالم التطبيقات 2018 “ الذي افتتح فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم بفندق الريتز كارلتون بجدة ، الشركات والمواهب الشابة المتخصصة في قطاع التطبيقات الإلكترونية .
وحظي المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة , ممثلة بلجنة ريادة الأعمال, باستعراض 132 تطبيقا تخدم مختلف القطاعات التي من ضمنها السياحة والترفية والتعليم والصحة والثقافة والرياضة والإعلام ، شارك في تقديمها أفراد وشركات محلية و دولية.
ويهدف المعرض من خلال إتاحته الفرصة للمواهب والمبدعين في المجال التقني لاستعراض أعمالهم ، ودعم وتطوير المبرمجين وإثراء الإبتكار الرقمي والإرتقاء بالمحتوى المحلي تحقيقا لأهداف رؤية المملكة 2030.
كما يستهدف المعرض الشركات العاملة في مجال برمجة التطبيقات وتطوير التقنية العالمية والمستثمرين في التطبيقات الإلكترونية , وحاضنات الأعمال وأصحاب الأفكار والمخترعين , ما بين مبرمجين , ومصممين , ومطورين وأصحاب الأعمال ورؤوس الأموال ، والمهتمين بالمجال .
وعد المشاركون من مبتكرون ورواد أعمال ، الملتقى فرصة للتعرف على أحدث الأفكار سواء الناشئة أو المتطورة في عالم التطبيقات الإلكترونية ، ولما يتيحه المعرض لهم من الالتقاء بالمهتميين والمستثمرين ذوي العلاقة بهذا القطاع الناشط ، فضلا عن تكوين علاقات بالعديد من المبدعين والاستفادة من خبراتهم.
وأشار المشاركون إلى أن مثل هذه المعارض تتميز بالحضور الكبير الأمر الذي يمكنهم تسويق تطبيقاتهم لأكبر عدد ممكن ، علاوة على ما تقدمه لهم من مقترحات ونقاشات وأراء مباشرة تسهم في تحسن وتطوير تلك التطبيقات .


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية