أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
الاستثمارات السعودية في الخارج تؤكد من جديد نجاحها
Nov 05, 2018 at Macca 15:37
   
طباعة
    Save on Facebook

أعلنت مجموعة سوفت بنك اليابانية يوم الاثنين عن قفزة في أرباح الربع الثاني بفضل تقييمات أعلى لاستثماراتها في التكنولوجيا الفائقة في الوقت الذي تتزايد فيه الشكوك بشأن اعتماد المجموعة على التمويل السعودي.
وارتفعت أرباح المجموعة من يوليو تموز إلى سبتمبر أيلول إلى 705.7 مليار ين (6.23 مليار دولار) مقارنة مع 395.6 مليار ين قبل عام. واعتمدت أرقام العام الماضي على معايير محاسبية قديمة.
وتشهد سوفت بنك وصندوقها رؤية المدعوم من السعودية، والذي أصبح أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم بعدما جمع أكثر من 93 مليار دولار العام الماضي، تناميا في تقييمات استثماراتهما في قطاع التكنولوجيا مثل تطبيقات سيارات الأجرة على غرار أوبر تكنولوجيز ووحدة السيارات ذاتية القيادة في جنرال موتور.
نخلص من ذلك أن :
- الاستثمارات السعودية في الخارج تؤكد من جديد نجاحها في تحقيق التوقعات الاقتصادية المرجوة منها مما يثبت صواب النظرة الاستراتيجية لتلك الاستثمارات.

- بالرغم من كل ما يقال ويشاع عن الاقتصاد السعودي، الا انه وبالارقام يسابق الخطى لتحقيق نجاح باهر يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠

-الاستثمارات السعودية التي تم إبرامها في ضوء رؤية 2030، تتميز بأنها «ذكية واستراتيجية» في تحديد المجال الاستثماري أو الجهة الشريكة وهو ما انعكس على نتائجها ابجابا

- منذ إطلاق صندوق «رؤية سوفت بنك» بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة سوفت بنك، وأرباح المجموعة في تصاعد مستمر، مما يؤكد فاعلية الاستثمار السعودي وقدرته على انتقاء استثماراته الخارجية

- تنامي أرباح الجهات الاستثمارية الشريكة للسعودية، دليل جاذبية وحيوية الاستثمار السعودي، الذي ركز بوصلته على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا والتطبيقات

- الاستثمارات السعودية الجديدة شكلًا ومضمونًا، تهدف إلى تعظيم قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة، وإطلاق قطاعات جديدة، وتوطين التقنيات والمعارف المتقدمة، وبناء الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية ضمن برنامج الصندوق.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية