أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
الواشنطن بوست تقلب ظهر المجن في وجه أردوغان
Nov 07, 2018 at Macca 14:24
   
طباعة
    Save on Facebook


المطالبة بالإفراج عن آلاف الصحفيين والناشطين من سجون تركيا

أردوغان أغلق 189 منفذ إعلامي وقبض على 319 صحفياً ، ما زال 180 منهم معتقلين.. وأكثر من 6000 أكاديمي فقدوا وظائفهم .. وطرد 4662 من القضاة والمدعين العامين

بث - قلبت صحيفة الواشنطن بوست ظهر المجن في وجه الرئيس التركي أردوغان .
وذكرت في تقرير لها :  أن امطالبة السيد أردوغان الدائمة على المحاسبة الكاملة في مقتل الصحفي جمال خاشقجي – يعنقد – أنها أكسبته شيئاً من الثناءعلى.
وطالبت المجله الرئيس أردوغان أن يعزز “ مصداقيته “ من خلال تطبيق المبادئ نفسها على حكمه.  فقد اعتُقل آلاف من الصحفيين وموظفي الخدمة المدنية والأكاديميين خطأ في تركيا واتهمهم السيد أردوغان وحكومته في تركيا.

وجاء في الصحيفة : “ تسارعت حملة القمع التركية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو / تموز 2016. وهذا ما وضع السيد أردوغان في بحث متهور عن أي شخص يشتبه في تعاطفه أو دعمه من قبل رجل الدين الإسلامي فتح الله غولن ، الذي كان ذات يوم حليفاً للسيد أردوغان ، في المنفى الاختياري في ولاية بنسلفانيا. واتهم السيد أردوغان السيد غولن بإثارة محاولة الانقلاب التي أنكرها السيد غولن. كانت شبكة السحب ما بعد الانقلاب واسعة: وفقاً للروايات التركية ، تم إغلاق 189 منفذ إعلامي وتم إلقاء القبض على 319 صحفياً ، ما زال 180 منهم معتقلين. أكثر من 6000 أكاديمي فقدوا وظائفهم ؛ تم طرد 4662 من القضاة والمدعين العامين. وتم إغلاق حوالي 3000 مدرسة وجامعة. منذ التطهير ، شدد السيد أردوغان قبضته”.

وذكرت الصحيفة : “ أعلن السيد أردوغان في “ذي بوست” في اليوم الآخر أن تركيا “حركت السماء والأرض” في قضية خاشقجي. والآن ، يجب عليه أيضاً أن يمارس مثل هذه الحماسة لتحرير الصحفيين وغيرهم من السجناء الذين أخطأ بحقهم.

التقرير لفت إنتباه المغردين السعوديين والعرب ، وبخاصة المتخصصين في الشأن السياسي والإعلامي والفاعلين في متابعة قضية خاشقجي ووسائل الإعلام التي تنقل آراء الأتراك المتتابعة ، وكل من يريد النستغلال القضية للنيل من السعودية .
بين من إهتم بالموضوع الكاتب منيف عماش الحربي عبر تغريدة له .
وكان عددا من الكتاب السعوديين قد شخصوا الحالة التركية ، والتناقضات بين التصريحات والسياسة والأفعال على الأرض .



أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية