أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
أخبار متفرقة من العالم
Jan 09, 2019 at Macca 13:33
   
طباعة
    Save on Facebook

“ بث bethpress “

لايت-أون تعرض حلّ مصابيح الشارع الذكيّة

لاس فيجاس - أعلنت “لايت-أون تكنولوجي” (المدرجة في بورصة تايوان تحت الرمز: TWSE:2301 أنّ حلّ الشركة لمصابيح الشوارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تم نشره للمرة الأولى في جنوب شرق آسيا، حيث تختبر الطرقات كثافة في حركة المرور طوال اليوم ويميل السائقون إلى القيام بمخالفات مروريّة. ومنذ إطلاقه، ساهم هذا الحلّ في تخفيف حجم العمل المرتبط بإصدار المخالفات في المدينة. ومع إصدار حوالي 3 آلاف مخالفة مروريّة كلّ يوم في المنطقة، كان إصدار المخالفات يتطلّب عمالة كثيرة. وعلى الرغم من ذلك، يساهم الحلّ “بتقصير وقت المعالجة من يوم إلى ثلاث ساعات، بالتزامن مع تحسين دقّة تحديد المخالفات بدرجة كبيرة” بحسب ديفيد ياه، مدير عام “ليوتيك"، مجموعة الأعمال الاستراتيجيّة للحياة الذكيّة والتطبيقات في شركة “لايت-أون تكنولوجي”.

وتعرض"لايت-أون" تقنيّات تحمل موضوع “التنقليّة الذكيّة: ثورة الاتّصالات” خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة لعام 2019. وتتمتّع الشركة بحلول ابتكاريّة في مجال التنقل الحضري، وإلكترونيّات السيارات، وإنترنت الأشياء الذكيّة، مع الحلّ الذكاء الاصطناعي لإدارة مصابيح الشوارع الذكيّة وحركة المرور الذي يشكّل محور تركيز أساسي من الفئة الأولى.
وصرّح ديفيد ياه أنّه من أجل تخفيف ازدحام حركة المرور، اعتمدت الكثير من المدن في جنوب شرق آسيا مجموعة من التدابير مع مرور الأعوام، بما في ذلك إعداد مسارات عالية الإشغال للباصات فحسب، لكن من دون جدوى. وعلى سبيل المثال، تتوقف حافلات الجيبني التي تطوف شوارع المدينة بشكلٍ دائم في بعض النقاط العشوائيّة على الطريق للتنافس على الراكبين، ما يشكّل خطراً على سلامة الطريق. ويقوم حلّ مصابيح الشوارع الذكيّة المدعومة بالذكاء الاصطناعي من “لايت-أون” أيضاً بتعزيز الاتّصالات المحليّة ومشغلي الأنظمة لتسهيل إدارة حركة المرور في المدينة، وذلك من خلال الاندماج مع مصابيح الشوارع وكاميرات المراقبة. ويتمّ تحديد فترات المخالفات الكبرى والمناطق التي يزيد فيها معدل الحوادث لأمثلة قرارات إيفاد ضباط دوريّة وخفض أخطاء الحكم الإنساني.
وستقوم الشركة بعرض إشارات المرور التي تتعرّف على المشاة من المسنين والعاجزين خلال معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة. وتتمتّع هذه الإشارات بتقنيّة استشعار فائقة الدقة، وهي تميّز المشاة العاجزين باستخدام الكراسي المتحركة وتزيد بشكلٍ تلقائي مدة تشغيل الضوء الأخضر من دون أيّ تدخل إنساني. وسيتمّ أيضاً عرض وحدات اتّصال لاسلكيّة تقوم على تقنيّة شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق، وهي قطعة أساسيّة لإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى كاميرات المراقبة الذكيّة التي تدعم بروتوكولات “لورا” أو “زيجبي” أو “سيجفوكس” أو تقنية إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة “إن بي-آي أو تي”.
وفي هذا العام، تعاونت “لايت-أون” مع جامعة “تسينغهوا” للأبحاث في تايوان من أجل تطبيق أوّل حل إضاءة متّصل عاموديّ مدمج في حرم “تسينغهوا”. وتدمج المشاريع نقاط اتصال “واي-فاي” مدمجة وكاميرات مراقبة وأعمدة الإنارة وتقنيّة الاتّصال اللاسلكيّة.
وقال ألين هسو، مدير عام مجموعة الأعمال الاستراتيجيّة للمراقبة بكاميرات الفيديو في شركة “لايت-أون تكنولوجي"، في هذا السياق: “يتواجد أمن الحرم الجامعي في جوهر تطبيقات حلّ الإنارة المتّصل الإضافية. ومع أداء تقنية ’الواي-فاي‘ الذي ليس له مثيل وخوارزمية معالجة الصور والتصميم الداخلي، تستطيع كاميرات مراقبة ’لايت-أون‘ تحمّل الشكوك في البيئات الخارجيّة والعمل بسلاسة من خلال توليد مقاطع فيديو ثابتة لاستعمالات تحليليّة”.

للمصورين ..عدسات فائقة الاتساع NIKKOR Z 14-30 ملم f/4 S

دبي- أصبح الآن بإمكان المصورين من مستخدمي مجموعة Nikon Z بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الاستمتاع بعدسات بخاصية تكبير ذات زاوية فائقة الاتساع الجديدة والتي توفر أداء بصري متميز إلى جانب إمكانية الحمل الإضافية والخفة وإمكانية التشغيل في عدسات NIKKOR Z 14-30 ملم f/4 S، والتي أعلنت عنها شركة نيكون الشرق الأوسط ش.م.ح اليوم.
وتُعد عدسة NIKKOR Z 14-30 ملم f/4 S التي تعمل بنظام Z-mount والتي تستخدم البعد البؤري المشفه القصير جزءً من عدسات S-Line1 وهي عبارة عن عدسات مُدمجة عملية للغاية في تصوير المناظر الطبيعية ومعالم المُدن. وتغطي العدسة زاوية ديناميكية فائقة الاتساع بمقدار 14 ملم حتى زاوية عريضة قدرها 30 ملم مع فتحة ثابتة f/4 في كامل النطاق، مما يجعلها متعددة الاستخدام ومناسبة لالتقاط مجموعة متنوعة من المشاهد دون الحاجة إلى تغيير العدسة. كما أن استخدام تقنيات الطلاء الحصرية الخاصة بنيكون، بما فيها طلاء نانو كريستال كوت، يعمل بفعالية على إخماد الطيف والتوهج، مماثل يسهم في التقاط صور ومقاطع فيديو واضح للغاية .

عهد الخرسانة الأميركي يفتتح مكتبا إقليميا جديدا في دبي

فارمنغتون هيلز، مشيغان- أعلن معهد الخرسانة الأميركيعن عن افتتاح مكتب إقليمي له في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ومثل حفل افتتاح المكتب يوم 6 كانون الثاني/يناير أول حضور عملي للمعهد خارج الولايات المتحدة منذ تأسيس المعهد في العام 1904.
سيركز المكتب الإقليمي للشرق الأوسط الذي يرأسه أحمد المهنا، المدير الإقليمي الجديد للشرق الأوسط لمعهد الخرسانة الأميركي، على الدفع قدما بتطوير ونشر وتبني المعرفة المستندة إلى الإجماع من معهد الخرسانة الأميركي على الخرسانة واستخداماتها في المنطقة.
وقال المهنا: “سيقود هذا المكتب الجهود الرامية إلى إنشاء وتنمية مجموعة واسعة من العلاقات الإستراتيجية بين أعضاء معهد الخرسانة الأميركي، وفروعه والشركات، والهيئات الحكومية، والمؤسسات التعليمية، والشركاء، وغيرها من منظمات صناعة البناء في المنطقة وخارجها”.

شركة بارسونز تستحوذ على أو جي سيستمز

باسادينا، كاليفورنيا- أعلنت شركة بارسونز اليوم عن استحواذها على شركة أو جي سيستمز، وهي شركة موفرة للحلول الابتكارية بتقنيات متقدمة في معلومات الجغرافيا المكانية، تحليلات البيانات الكبيرة وتخفيف المخاطر. ومن بين عملاء أو جي سيستمز الأساسيين في قطاع الدفاع وكالة معلومات الجغرافيا المكانية الوطنية، مكتب الرصد الوطني وقيادة العمليات الخاصة. ويأتي استحواذ بارسونز على أو جي سيستمز كواحد من سلسلة من الاستثمارات الاستراتيجية وهو الاستحواذ الثالث للشركة في الـ 14 شهرا الماضية.
وقال تشاك هارينغتون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بارسونز: “تركز استراتيجية بارسونز على التقنيات الابتكارية والمتباينة التي تتطلبها البرامج ذات النمو المرتفع والموجهة نحو المهمات في قطاعات الدفاع والاستخبارات والبنية التحتية الحيوية. إن الذكاء العملي الذي تقدمه التحليلات الجغرافية وتحليلات البيانات إلى حافظة بارسونز من خلال أو جي سيستمز سيمثل تغييرا في قواعد اللعبة. وسواء تعلق الأمر بتوفير المعلومات للتخطيط للمهمة لعملاء أمننا القومي أو تصميم مدينة ذكية قوية في الغد، فإن بارسونز تقدم الآن خبرة استخباراتية أعمق لهذا التحدي.”

‫OPPO تكشف النقاب عن نموذج هاتفها “فايند إكس”

دبي - كشفت OPPO النقاب مؤخراً عن نموذج هاتفها الذكي الجديد “فايند إكس” من الجيل الخامس. وأكدت OPPO أن ستعمل مع شركاء الصناعة من حول العالم لتطوير بيئة حاضنة لتقنية الجيل الخامس الجديد. وتأتي هذه الخطوة عقب النجاح الذي حققته OPPO في إجراء أول اتصال فيديو متعدد الأطراف في العالم بهواتف ذكية بالاعتماد على شبكة الجيل الخامس، حيث قام مهندسون من ستة مراكز بحث وتطوير تابعة للشركة بالمشاركة بإجراء اتصال فيديو عبر WeChat، تطبيق مواقع التواصل الاجتماعي.

‫زي تي إي تتصدر قيادة إكمال المرحلة الثالثة من اختبار الشبكة الأساسية 5 جي آي أم تي -2020

شنجن، الصين - تصدرت شركة زي تي إي كوربوريشن (0763.HK / 000063.SZ)، وهي مزود دولي رئيسي لحلول الاتصالات، وتقنية الشركات والمستهلكين، للإنترنت الجوال، إكمال المرحلة الثالثة من اختبار الشبكة الأساسية 5 جي آي أم تي -2020 لوظيفة استقرار أداء الشبكة الأساسية وأمنها، ما أكد بالكامل نضج شبكة زي تي إي الأساسية 5 جي.
يتضمن الاختبار أداء منصة أن أف في آي، أداء الخدمة للنشر الآلي الافتراضي الواحد/المتعدد لعنصر الشبكة الأساسية 5 جي، فضلا عن قدرة النظام واستقراره.

‫شركة أم جي آي تعلن عن بلوغ مفصل معلمي بتركيب 1,000 متسلسل وتفتتح برنامج الوصول المبكر للمتسلسل الجديد

سان هوزيه، كاليفورنيا - أعلنت شركة أم جي آي، التي تأسست في العام 2016 كشركة متفرعة عن الشركة الرائدة العالمية في مجال الجينوميات، بي جي آي، أنها بلغت مفصلا معمليا بلغ 1,000 جهاز متسلسل تم تركيبها في 16 دولة. وأعلنت الرئيسة التنفيذية لأم جي آي الدكتورة هوي جيانغ أيضا عن توفر برنامج أم جي آي للوصول المبكر لمتسلسلها الجيني العالي الإنتاجية الأحدث، MGISEQ-T7، وذلك خلال ندوة في أسبوع فوكس أت جي بي أم عشية مؤتمر جي بي مورغان الـ 37 للرعاية الصحية.

‫سينوبك تتوقع ارتفاعا بنسبة 50 بالمئة في أرباح 2018

بكين - تتوقع شركة البترول والكيماويات الصينية (مجموعة سينوبك)، أكبر شركة تكرير بترولي في العالم، أن أرباحها في العام 2018 قفزت بنسبة 50 بالمئة بسبب انخفاض الأسعار وارتفاع المبيعات، فيما حققت الشركة كفاءة عملياتها بالرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة.

‫تي سي أل إلكترونكس تطلق مجموعة موسعة من تلفزيونات 8 كي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في معرض الإلكترونيات 2019

لاس فيغاس - أطلقت شركة تي سي أل إلكترونكس، وهي واحدة من أكبر ثلاث شركات عالمية في صناعة التلفزيون والإلكترونيات الاستهلاكية، اليوم عن أنها أطلقت لأول مرة تلفزيوناتها 8 كي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، بما فيها التلفزيون الرئيسي تي سي 8 كي أل أكس 10 كليد وتلفزيون رئيسي ثماني السلسلة، ووأول تلفزيون كليد 8 كي للسوق الأميركي، وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2019. وأعلنت الشركة أيضا رسميا أنها انضمت إلى جمعية 8 كي كعضو مؤسس وأطلقت منصتها التي أعيد تصميمها لحلول الذكاء الاصطناعي، منصة تي سي أل المتكاملة.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية