أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
اختتام الجنادرية 33
Jan 10, 2019 at Macca 02:50
   
طباعة
    Save on Facebook

أسدل المهرجان الوطني للتراث والثقافة “ الجنادرية “ في دورته “ 33 “ الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني ، اليوم ، الستار على فعاليات وأنشطة وبرامج المهرجان ، التي انطلقت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – يوم الخميس الـ 13 ربيع الثاني 1440هـ الموافق 20 ديسمبر 2018م.
وحقق المهرجان الذي يحمل شعار “ وفاء وولاء “ هذه الدورة مسيرة نجاح طيلة 21 يوماً ماضية ، شهدها آلاف الزوار الذين توافدوا بشكل يومي وسط منظومة متكاملة من الأنشطة الثقافية والتراثية والفنية والرياضية والترفيهية ، إضافة إلى أجنحة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية ، وأجنحة دول مجلس التعاون الخليجي وجناح ضيف الشرف “ إندونيسيا” ، وكذلك مشاركات إمارات المناطق والمحافظات والأجنحة التراثية .
وجسدت “ الجنادرية33” البدايات الأولى لحياة المواطن السعودي أمام الزوار من خلال نماذج مصغرة لها، مثل المزرعة، وجلب المياه من طريق السواني، وحرث الأرض بوسائل زراعية بدائية ، وطرق البناء القديمة والتعليم” الكتاتيب، ومعارض ومقتنيات تراثية شاركت بها الهيئات الحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى العديد من فعاليات السوق الشعبية، التي تتضمن عدد من الحرف اليدوية وأنماط العادات والتقاليد من الألعاب الشعبية .

وقد نظم المهرجان عدداً من الندوات في برنامجه الثقافي، منها ندوة “العلاقات السعودية الإندونيسية.. آفاق وتطلعات"، وندوة “الهوية الوطنية في زمن التجاذبات والتحولات الفكرية"، و ندوة “ القدس مفتاح السلام للصراع العربي - الإسرائيلي “ و"ندوة المرأة في رؤية المملكة 2030"، وندوة “الأمن السيبراني في المملكة"، وندوة الدبلوماسية السعودية والاستقرار الإقليمي والعربي والدولي"، وندوة “الإعلام وصناعة الخوف والتوحش"، وندوة “المملكة وإحياء التراث المادي وغير المادي” ، و ندوة “ إيران والأمن الإقليمي” إضافة إلى إقامة عدد من الأمسيات الشعرية في الأندية الأدبية في كل من الرياض وجده، والدمام ، ونجران.

واستمتع رواد المهرجان بالعديد من أمسيات الأدب الشعبي ، إذ تم تنظيم سبع أمسيات شعرية على مسرح قاعة المؤتمرات بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية، من بينها أمسية نسائية.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية