أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
أخبار سياسية من العالم / 10 فبراير
Feb 10, 2019 at Macca 13:27
   
طباعة
    Save on Facebook

بوتفليقة يعلن ترشحه لولاية خامسة

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأحد، عن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية التي ستجري في البلاد شهر أبريل 2019.
وقال بوتفليقة، في “رسالة موجهة للأمة” أعلن عبرها الترشح لولاية رئاسية خامسة: “كرست كل طاقاتي خلال السنوات الماضية لإخماد نار الفتنة ولم شمل الأمة والانطلاق في إعادة بناء البلاد”.

كاتب أميركي بارز يدعو لمحاصرة نظام إيران لإنهاء إرهابه

دعا الكاتب الأميركي البارز، كينيث تيمرمان، إلى محاصرة النظام الإيراني وتكثيف الضغوط عليه بقوة لإنهاء سلوكه العدواني ودعمه المستمر للجماعات الإرهابية ضد أميركا ودول العالم والتي امتدت على مدى 40 عاما.
وقال تيمرمان في مقال بموقع شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، إن “معظم الأميركيين لا يدركون ذلك، لكننا كنا في حرب على مدار الأربعين سنة الماضية مع إيران”.
ويُعتبر كينيث ر. تيمرمان، المؤلف الأكثر مبيعاً ومحاضرا حول إيران في أكاديمية التدريب المشتركة لمكافحة التجسس في الفترة 2010-2016، وقد رشح لجائزة نوبل للسلام مع السفير جون بولتون في عام 2006 لعمله حول إيران.

الجيش اليمني: جاهزون للحسم العسكري إذا ما فشلت محادثات الحديدة

قال المتحدث العسكري اليمني العميد عبده مجلي إن الجيش لن يقف مكتوف الأيدي وهو مستعد للحسم العسكري في جبهة الحديدة في حال فشل المفاوضات الجارية وعدم قبول الحوثيين بالحل السلمي.
وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش أن التوجيهات للجيش صدرت بذلك.

وزير أمريكي يصل الإمارات بزيارة مفاجئة

وصل وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري إلى دولة الإمارات في زيارة مفاجئة لحضور الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا في دبي.
بيري، وهو حاكم تكساس السابق، وكان قد ترشح مرتين لمنصب رئيس الولايات المتحدة، صعد اليوم الأحد على منصة القمة للإعلان عن مسابقة روبوتات دولية ستنظم في الإمارات العام الجاري.

مؤتمر لاستعراض آفاق التغيير في إيران بعد مرور 40 سنة على حكم الإرهاب

اعلن مكتب ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI-US) في أمريكا عقد مؤتمر يوم الاثنين ، 11 فبراير ، 2019 يستعرض سجل النظام الإيراني الوحشي في الداخل والخارج.

وستقدم في هذا المؤتمر السيدة سونا سامسامي، ممثلة المجلس الوطني للمقاومة في الولايات المتحدة ، وجهة نظر حول الوضع الحالي في إيران وتأثير سياسة حازمة وفرض عقوبات بعد عام من بدء الانتفاضة الوطنية في البلاد واحتمالات التغيير في إيران، وخيارات السياسة لعام 2019.

مدير المخابرات السودانية: لن نسمح بانزلاق البلاد إلى الفوضى

أكد مدير الأمن والمخابرات السوداني الفريق أول صلاح عبد الله قوش أن القوات النظامية كافة في بلاده مصطفة تماما وراء الشرعية مشددا على أنها لن تسمح بانزلاق السودان إلى الفوضى.
وجاءت تصريحات قوش، السبت، خلال لقاء مع ضباط جهاز الأمن والمخابرات بالخرطوم، وذلك وفق ما نشره “المركز السوداني للخدمات الصحفية” المقرب من الحكومة.
وأكد مدير الأمن والمخابرات السوداني أن كافة القوات النظامية مصطفة تماما وراء الشرعية، معتبرا أن “السبيل الوحيد للتغير هو صناديق الاقتراع”.
وأضاف خلال كلمته أن السودان لكل السودانيين وأن المحسوبية مرفوضة ولا تهاون خلال المرحلة القادمة في التعامل مع المتقاعسين أيا كانت صفاتهم ومواقعهم في صلب الدولة.
وأكد المسؤول السوداني على ضرورة الالتفات الجاد لقضايا الشباب الحقيقية ومطالبهم الموضوعية، دون مزيد من التوضيح.

الشرطة الفرنسية تحتجز أكثر من 20 محتجا

احتجزت أجهزة الأمن الفرنسية وقوات الدرك أكثر من 20 شخصا في باريس، السبت، ضمن إجراءات حفظ النظام وإعادة الهدوء إلى المدينة خلال جولة احتجاجات جديدة نظمتها حركة “السترات الصفراء”.
إصابات جراء اشتباكات بين محتجي “السترات الصفراء” والشرطة في باريس
وأفادت قناة BFM التلفزيونية الفرنسية، نقلا عن مصادر في الشرطة وقوات الدرك، بأن 16 من المحتجزين تم اعتقالهم.
فيما بثت قناة CNews الإخبارية الفرنسية تقريرا تظهر لقطاته مواصلة الشرطة في احتجاز متظاهرين في ساحة “شان دي مارس” وسط باريس حتى بعد الانتهاء الرسمي من الفعاليات الاحتجاجية هناك.

صراع جديد بين واشنطن وموسكو في مجلس الأمن

طرحت واشنطن في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعو لتنظيم انتخابات رئاسية في فنزويلا وتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في البلد الغارق في أزمة إنسانية وسياسية، لكن موسكو الرافضة لهذا النص قدّمت مقترحاً بديلاً، كما أفاد دبلوماسيون، السبت.
وينص مشروع القرار الأميركي على أن مجلس الأمن يبدي “تأييده الكامل للجمعية الوطنية باعتبارها المؤسسة الوحيدة المنتخبة ديمقراطياً في فنزويلا”.
كما يبدي المجلس، وفق النص الأميركي، “قلقه العميق إزاء العنف والإفراط في استخدام القوة من جانب قوات الأمن الفنزويلية ضد المتظاهرين السلميين غير المسلحين”.
ويدعو المجلس إلى “الشروع فوراً في عملية سياسية تؤدي إلى انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وذات مصداقية، مع مراقبة انتخابية دولية، وفقاً لدستور فنزويلا”.
كما يطلب المجلس من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بحسب النص الأميركي، “استخدام مساعيه الحميدة للمساعدة في ضمان إجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة وذات مصداقية”.
ولكن واشنطن لم تعلن حتى الساعة متى ستطلب إحالة مشروع القرار هذا إلى التصويت، وهي تواصل مشاوراتها بشأنه مع بقية أعضاء المجلس، بحسب ما أفاد مصدر دبلوماسي.
وقالت مصادر دبلوماسية عديدة إن موسكو قدّمت الجمعة “نصّاً بديلاً” لمشروع القرار الأميركي.
وينص مشروع القرار الروسي على أن مجلس الأمن يبدي “قلقه” إزاء “التهديدات باستخدام القوة ضد سلامة أراضي فنزويلا واستقلالها السياسي"، ويندد أيضاً بـ"محاولات التدخل في مسائل تتعلق أساساً بالشؤون الداخلية” لهذا البلد.
ويدعو النص الروسي إلى “حل الوضع الراهن عبر وسائل سلمية”.

تحديد موعد محاكمة رئيس وزراء ماليزيا السابق

تبدأ يوم الثلاثاء المقبل محاكمة رئيس وزراء ماليزيا السابق، نجيب عبد الرزاق، بتهمة الفساد.
وتأتي المحاكمة بعد 9 أشهر من خسارة نجيب في انتخابات عامة هيمن عليها استياء الناس بسبب مزاعم بسرقة نحو 4.5 مليار دولار من صندوق التنمية الماليزي الحكومي، وتحويل ربعها إلى حسابات نجيب الشخصية في البنوك.
ودفع نجيب البالغ من العمر 65 عاما ببراءته من اتهامات بخيانة الأمانة واستغلال السلطة وغسيل الأموال.
وعثرت الشرطة على بضائع بقيمة نحو 300 مليون دولار وأموال سائلة في عقارات لها صلة بنجيب، بعد فترة وجيزة من الانتخابات التي جرت في مايو 2018.

-----

للتواصل وإرسال الأخبار إلى وكالة “ بث “ للأنباء


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية