أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
منوعة
Apr 08, 2019 at Macca 16:56
   
طباعة
    Save on Facebook

السعودية ومصر تستثمران مليار دولار في قطاع التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي

وأكد مدبولي خلال استقباله المسؤول السعودي على أن الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وإن كانت تخلق فرص عمل في مجالات محددة، فإنها في المقابل تتسبب في فقدان فرص عمل في مجالات أخرى، وهو ما يستوجب الاستعداد الجيد وتأهيل الشباب، وتسليحهم بأدوات العصر التي تمكنهم من مواكبة هذا التطور المتسارع.
ومن جانبه، أكد السواحة مشاركة نحو 30 شركة سعودية في فعاليات المنتدى المصري السعودي للاقتصاد الرقمي، مشددا على وجود رغبة كبيرة لدى الشركات السعودية للاستثمار في مصر.
ونوه وزير الاتصالات السعودي، بأنه اتفق مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، على تدشين عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في قطاع التحول الرقمي بقيمة مليار دولار.

ماريتايم ستاندرد تطلق جوائزها لعام 2019

أطلقت “ماريتايم ستاندرد"، الناشرة ومنظّمة الفعاليات التي تتّخذ من دبي مقرّاً رئيسياً لها، رسمياً جوائز “ماريتايم ستاندرد” لعام 2019. وأكدت الشركة أن حفل الجوائز سيقام نهار الاثنين الموافق 21 أكتوبر في فندق “أطلنتس” في جزيرة النخلة بدبي. وتعتبر هذه المرة السادسة على التوالي التي يتم فيها اختيار هذا المكان الشهير والاستثنائي لاستضافة حفلات الجوائز، مما يعكس المستوى الرفيع والجودة العالية لهذا الحدث.
وتعتبر جوائز “ماريتايم ستاندرد"، المعروفة على نطاق واسع بالرائدة والأولى من نوعها في المنطقة، مناسبة خلابة تهدف إلى تكريم الأداء والإنجازات الاستثنائية ومكافأتها في القطاع البحري. وفي هذا السياق، يقول تريفور بيريرا، المدير الإداري لـ"ماريتايم ستاندرد”: “إنني أتطلع فعلاً إلى جوائز هذا العام، ويسعدني العودة إلى ’أطلنتس‘. لطالما شكّلت هذه الإحتفالية مناسبة سعيدة، وأنا متأكد من أن 21 أكتوبر من هذا العام، التاريخ الذي سيُنظم فيه هذا الحدث، لن يكون مختلفاً عن السابق”.
هذا وحضر حفل الجوائز أهم شخصيات قطاع الشحن الإقليمي والموانئ والقطاعات ذات الصلة. وتجدر الإشارة إلى أن حوالى 750 تنفيذي من كبار المسؤولين التنفيذيين وصنّاع القرار سيجتمعون لمرة أخرى في أمسية واحدة تحت سقف واحد، ضمن حفل يوفر فرصاً لا مثيل لها للتواصل مع صنّاع القرار الفعليين.
ستشهد الاحتفالية المسائية منح حوالى 28 جائزة مختلفة، تغطي العديد من جوانب القطاع البحري. ومن جهتها، ستسعى “ماريتايم ستاندرد” لنيل الترشيحات لهذه الجوائز خلال الأشهر القليلة المقبلة.

شركة سكايوورث تصدر أول بيان مالي لها بعد تحولها إلى اتباع الرزنامة المالية

أصدرت شركة سكاوورث تقريرها المالي للتسعة أشهر التي انتهت يوم 31 كانون الأول/ديسمبر، 2018 (الفترة التي يشملها التقرير). وهذا هو البيان المالي الأول للشركة بعد تحولها إلى اتباع الرزنامة المالية.
وفقًا للبيان المالي، حققت المجموعة حجم مبيعات بلغ 30.192 مليار يوان (حوالي 4.49 مليار دولار أميركي) للفترة. وارتفع إجمالي هامش الربح الإجمالي إلى 18.7 بالمئة، في حين بلغ صافي الربح 553 مليون يوان (حوالي 82.3 مليون دولار أميركي)، بزيادة قدرها 10.8 بالمئة مقارنة بـ 499 مليون يوان (حوالي 74.3 مليون دولار أميركي) لنفس الفترة من العام السابق.
كما تضمن البيان المالي النتائج المالية غير المدققة لمدة الـ 12 شهرًا في الفترة من 1 كانون الثاني/يناير إلى 31 كانون الأول/ديسمبر 2018. وأظهرت البيانات أن شركة سكايوورث قد حققت إنتاجية إجمالية بلغت 39.271 مليار يوان (حوالي 5.84 مليار دولار أميركي) للعام، مع زيادة سنوية طفيفة بنسبة 0.1 في المئة. وارتفع هامش الربح الإجمالي إلى 18.5 في المئة، ارتفاعا من 16.9 في المئة في العام السابق. وحققت المجموعة نمواً فاق العشرة بالمئة في حجم مبيعات أجهزة التلفزيون في الصين القارية. واستثمرت الشركة 1.688 مليار يوان (حوالي 251 مليون دولار أميركي) وهو ما مثل ارتفاعا نسبته 18 ٪ مقارنة بالعام الماضي في مجال البحث والتطوير لمختلف المنتجات الذكية عالية الجودة لتعزيز القدرة التنافسية. وبشكل عام، عززت المجموعة كفاءتها التشغيلية.

‫حل TAKE-TWO من ساتوشي: بروتوكول سلسلة كتل جديد يمكنه توفير العملات الرقمية للجماهير

تكشف قريبًا مؤسسة شاكتي السويسرية، مؤسسة منفعة عامة سويسرية مقرها زوغ، عن عملة قائمة على سلسلة الكتل تُسمى شاكتي كوين “Shakti Coin (SXE)” يتوقع أن تتصدر القمة في حقبة جديدة في تاريخ الأموال الذكية. تعتمد العملة الثابتة الجديدة على بروتوكول سلسلة كتل جديد يسمى إثبات صحة الملكية (Proof-of-Effort) يهدف إلى إتاحة التنقيب عن العملة للجميع وجعلها أكثر وسائل التبادل عملية في العالم.
تأتي هذه الأخبار عقب مرور عقد على تدشين البيتكوين، أول عملة قائمة على سلسلة الكتل في العالم لمخترعها ساتوشي ناكاموتو. درس مطورو شاكتي كوين كلا من نقاط القوة والخلل في البيتكوين لتطوير وسيلة تبادل حقيقية صالحة للمعاملات اليومية. ومن أبرز مميزات شاكتي كوين سهولة الاستخدام، والقيمة الثابتة، والامتثال للأنظمة القانونية، وتنفيذ أكثر من 10,000 معاملة في الثانية الواحدة، والتحويل المباشر من محفظة إلى أخرى، وإتاحة التنقيب عن العملة للجميع مع توفير الطاقة.

ناجارو توحد قواها مع فارابي وسوليوشنز فور موبيليتي في الإمارات العربية المتحدة

استحوذت شركة ناجارو “Nagarro"، المورد العالمي لخدمات التقنيات المتطورة للابتكار الرقمي والأداء الفائق، على حصة مسيطرة بشركة الفارابي تكنولوجي ميدل إيست ذ. م. م. “Farabi Technology Middle East LLC” وشركتها التابعة سوليوشنز فور موبيليتي ذ. م. م. “Solutions 4 Mobility LLC"، حيث تركز شركتا التقنية الحائزتان على جوائز على الرقمنة وقابلية التنقل عبر منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

‫معرض كانتون الـ 125 يعرض عقدا جديدا من التطور التكنولوجي أمام العملاء العالميين

من المقرر أن يعرض معرض الصين للاستيراد والتصدير الـ 125 (معرض كانتون) عددا غير مسبوق من منتجات الجيل الجديد، محتفيا بعقد جديد من التطور الإنساني، أمام العملاء العالميين بدءا من 15 نيسان/أبريل، في غوانغجو.
ستقدم شركات الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام ابتكارات في مجال المنتجات والانجازات التكنولوجية المصممة لتلبية احتياجات العملاء في إنترنت الأشياء وعصر الـ 5 جي المستقبلي. سوف تعرض شركات تصنيع الأجهزة المنزلية مثل هاير، وميديا، وتي سي أل وغري وتشانغهونغ، أحدث منتجاتها المتميزة في المعرض. كما ستنضم إلى هذا التجمع شركات عالمية من ضمنها كاسكيد وتايم لاب وأن يو سي، والتي ستتضمن منتجاتها المعروضة الأجهزة المنزلية الذكية والخدمات الرقمية، والتي يمكن أن تجعل الأجهزة المنزلية محطات للتفاعل الذكي بين الإنسان والآلة.
وقال ليو كوان دونغ، نائب المدير العام لمكتب الشؤون الخارجية لمعرض كانتون: “لقد دخلت التنمية البشرية عقدًا جديدًا. وقد أدى إدخال إنترنت الأشياء إلى تغيير عالمي كبير في أنماط الحياة.” وأضاف ليو: “شهد معرض كانتون عقودا من التطوير منذ العام 1957 كحدث رائد في مجال التصنيع ويسعده أن يشارك في هذا الجهد الجماعي مع المستهلكين العالميين حيث نرحب بمزيد من المنتجات الذكية هذا العام أكثر من أي وقت مضى”.
يستقطب المعرض 125 الذي يغطي مساحة 1.2 مليون متر مربع شركات تجارية من أكثر من 200 دولة ومنطقة، مع أكثر من 25000 عارض على مدار المراحل الثلاث. ستوفر المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة من المعرض منتجات أكثر ابتكارًا ورقيا وفرادة وتنوعا في المنتجات الاستهلاكية ومنطقة المنسوجات.

‫شركة نت دراغون توقع مذكرة تفاهم للتعليم الرقمي مع شركة غلوبال

وقعت شركة نت دراغون ويبسوفت هولدنغز (HKSE: 0777) (نت دراغون)، وهي شركة رائدة في بناء مجتمعات الإنترنت، مذكرة تفاهم حول التعليم الرقمي مع منصة الأعمال-للأعمال الروسية الرائدة للتجارة الإلكترونية عبر الحدود، غلوبال راس للتجارة، في اجتماع مجلس أعمال بريكس في جوهانزبيرغ بجنوب أفريقيا.  وإذ يعقد في الفترة بين 3-4 نيسان/أبريل، يجمع هذا الاجتماع ممثلين من دول البريكس – البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب أفريقيا ومؤسساتها ذات العلاقة لتعزيز الأعمال، التجارة وعلاقات الاستثمار مع التجمع المكون من خمس بلدان.

‫شركة EB5 Capital تحتفل بافتتاح فندق New Hilton Home2 Suites في مدينة تيميكولا بكاليفورنيا

تنضم EB5 Capital إلى مجموعة Huntington Hotels Group للاحتفال بالافتتاح الكبير لفندق Temecula Hilton Home2 Suites في مدينة تيميكولا بولاية كاليفورنيا. والمبنى عبارة عن فندق تابع لسلسلة Hilton يضم 120 غرفة في قلب بلد النبيذ بجنوب ولاية كاليفورنيا. ويقع الفندق بين مقاطعتي لوس أنغلوس وسانتا باربارا، ويبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن مساحة قدرها 5,000 فدان من مزارع الكروم الحائزة على جوائز ومنتجع وكازينو Pechanga، وهو أكبر مؤسسة ألعاب في ولاية كاليفورنيا.
في هذا السياق صرّح Brian Ostar، نائب الرئيس الأول للعمليات العالمية في EB-5، بقوله: “تغمرنا السعادة لرؤية افتتاح مشروعنا الرابع الذي تموله EB5 في الولاية الذهبية”. وأردف “هذا المشروع واحدٌ من أربع صفقات إنشائية نفّذناها بالشراكة مع Huntington Hotel Group، بإجمالي ستة مشاريع تم تسليمها أو قيد الإنشاء في كاليفورنيا. ويمثل افتتاح هذا الفندق علامةً بارزةً أخرى في محفظة شركتنا الممتدة لمشروعات EB-5 المكتملة في جميع أنحاء البلاد”.

‫مايكروسوفت ومجموعة بي أم دبليو تطلقان منصة التصنيع المفتوحة

تم تصميم منصة التصنيع المفتوحة على نظام مايكروسوفت السحابي لإنترنت الأشياء الصناعي آزور، وهي تهدف إلى توفير بنية مرجعية مع مكونات مفتوحة المصدر تعتمد على المعايير الصناعية المفتوحة ونموذج بيانات مفتوح.
بحلول نهاية عام 2019، سيكون الهدف هو وجود مجموعة مبدئية من أربعة إلى ستة شركاء و 15 حالة استخدام كحد أدنى في بيئات إنتاج محددة.
سيتم تشجيع المصنعين والموردين، بما في ذلك الشركات من خارج صناعة السيارات، على الانضمام إلى المجتمع.

جرّاح بريطاني يكشف “ السبب الحقيقي” وراء موت الأميرة ديانا

ادعى أحد كبار أخصائيّي علم الأمراض أن الأميرة البريطانية، ديانا، قُتلت بسبب تمزق نادر جدا في إحدى رئتيها.
وقال الدكتور ريتشارد شيبرد، إن الإصابة التي تعرضت لها ديانا كانت غير عادية، لدرجة أنه لم يشهد لها مثيلا في 23 ألف حالة تشريح للجثث، أجراها خلال مسيرته المهنية.
وفي كتابه الجديد “أسباب غير طبيعية"، قال شيبرد: “عانت الأميرة ديانا من كسر في العظام بعد الحادثة وإصابة صغيرة في الصدر، شملت تمزقا صغيرا في أحد رئتيها”.
واستطرد موضحا: “في سيارة الإسعاف، فقدت الوعي تدريجيا. وعندما أصيبت بسكتة قلبية، بُذل كل جهد ممكن لإنعاشها وخضعت لعملية جراحية في المستشفى، حيث وجدوا المشكلة وحاولوا إصلاح الوريد. ولكن، للأسف، كان الوقت قد فات. إن إصابتها نادرة جدا لدرجة أنني لم أر مثيلا لها في حياتي المهنية بأكملها”.
وأعاد الدكتور شيبرد، البالغ من العمر 65 عاما، فحص جثة الأميرة ديانا للتحقيق الرسمي في وفاتها قبل عقدين من الزمن.
وادعى ريتشارد أنه كان من الممكن إنقاذ ديانا، لو أن المسعفين نقلوها إلى المستشفى، بدلا من افتراض أن حالتها مستقرة.
وأضاف قائلا: “بالنسبة لخدمة الإسعاف، بدت ديانا في البداية مصابة ولكنها مستقرة، خاصة أنها كانت قادرة على التواصل”.
ودُعم هذا الادعاء من قبل جراح القلب البارز، كريستيان بارنارد، الذي أخبر صحيفة “صنداي تلغراف”: “لقد ارتكبوا خطأ بعدم نقلها إلى المستشفى بسرعة، لأن النزيف الذي تعرضت له ديانا لا يمكن إيقافه إلا عن طريق الجراحة”.
يذكر أن أميرة ويلز (36 عاما) توفيت مع عشيقها دودي الفايد (42 عاما)، بعد حادث مروري في نفق بالعاصمة الفرنسية، باريس، يوم 31 أغسطس عام 1997.

نجاح بلقيس الأغنية الحديثه مع جيل الأصالة أحمد فتحي أمام الجمهور الكويتي

سهرة غنائية طربية من الدرجة الأولى، تنوعت بين ألوانها الموسيقية المعاصرة والأصيلة وعبق الماضي، إختارته الفنانة بلقيس برفقة والدها المطرب أحمد فتحي، وقدماه أمام الجمهور الكويتي في مركز الشيخ جابر الثقافي بدولة الكويت، ضمن حفلاً فنياً بموسم “جسور ثقافية"، لتؤكد نجاحها وتميزها كنموذج ناجح ومتميز للأغنية الحديثه بجميع ألوانها واشكالها الموسيقية.
قدمت بلقيس في فقرتها الغنائية مجموعة كبيرة من أهم أغنياتها الى جانب أغنيات إختارتها من أشكال موسيقية طربية من الأرشيف الغنائي الخليجي والعربي، برفقة فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، وسط حرارة تفاعل الجمهور الكويتي الذي إستقبلها إستقبالاً كبيراً، وإستمر معها تفاعلاً وغناءاً الى آخر السهرة الغنائية التي قالت عنها بلقيس: “لي عظيم الشرف والإمتنان تلبية دعوة الديوان الأميري ومركز جابر الثقافي في الكويت، لاستضافتها لنا على هذا المسرح، وإتاحة الفرصة للجمع بين جيلين في مسرح واحد"، مؤكدة على تميز الجمهور الكويتي في الحفلات، حيث أضافت: “قلتها سابقا وأعيدها، الجمهور الكويتي استثنائي في تذوق الغناء والاستماع والتركيز على كل عربة وحلية وكل جواب وقرار، لي الشرف بالوقوف أمام هذا الجمهور المهيب، في هذا الصرح العظيم”.

-----

للتواصل وإرسال الأخبار إلى وكالة “ بث “ للأنباء


أو


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية