أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
منوعة
Apr 11, 2019 at Macca 14:57
   
طباعة
    Save on Facebook

إيرباص تسهم في إنجاح تنظيم سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

أعلنت شركة ’إيرباص‘ عن تطبيق تكنولوجيا الاتصالات الآمنة التي تقدمها الشركة خلال سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 لعام 2019 الذي أقيم مؤخراً، حيث استفادت اللجنة المنظمة للسباق في حلبة البحرين الدولية من البنية التحتية الموسعة لشبكة ’تيترا‘ في مملكة البحرين.
وفي هذا السياق، قال سليم بوري، نائب الرئيس والرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى “إيرباص” : “تستقطب الفعاليات العالمية مثل سباقات الفورمولا 1 اهتماماً واسعاً، حيث يتركز انتباه محبي السباقات على منطقة الخليج العربي خلالها. وكان من الطبيعي أن تلجأ هذه الفعالية الضخمة إلى استخدام نظام ’تيترا‘ من شركة ’إيرباص‘ لضمان سلامة وحسن تنظيم سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1. ويشرّفنا أن نقوم كلّ عام بتزويد اللجنة المنظمة لهذه الجائزة الكبرى بأحدث ابتكاراتنا وتقنياتنا”.
وخلال الفعالية، قدمت ’إيرباص‘ أنواعاً مختلفة من أجهزة الاتصال اللاسلكي والتي تعمل بتقنية ’تيترا‘، بما فيها طرازي ’تي إتش آر 880 آي‘ (THR880i ) و’تي إم آر 880 آي‘ (TMR880i)، فضلاً عن تعزيز قدرات الشبكة التي تغطي موقع السباق. ومنذ عام 2005، توفر الشركة خدماتها لسباقات الفورمولا 1 التي يجري تنظيمها في مملكة البحرين. وتستخدم الفعالية حلول ’إيرباص‘ في المجالات التي تتسم بالأهمية البالغة من الناحية الأمنية؛ مثل ضمان أمن الفعالية بوجود أعداد ضخمة من الجمهور، وعمليات مراقبة السباق حيث تتسم الاتصالات بأهمية كبرى فيما يتعلق بسلامة كافة الأطراف المتنافسة.

ماريتايم ستاندرد تطلق مؤتمر تمويل السفن والتجارة

أعلنت “ماريتايم ستاندرد"، الناشرة ومنظّمة الفعاليات التي تتّخذ من دبي مقرّاً رئيسياً لها، عن انعقاد النسخة السنوية الخامسة لمؤتمر “ماريتايم ستاندرد” لتمويل السفن والتجارة يوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر في فندق “سوفيتيل” أبو ظبي، في خطوة منها للانتقال إلى موقع جديد وأكثر حداثة.
و يشرح تريفور بيريرا، العضو المنتدب لـ “ماريتايم ستاندرد” قائلاً: “ينتقل مؤتمر تمويل السفن والتجارة من نجاح إلى آخر على مدى الأعوام القليلة الماضية، وذلك بفضل الدعم الهائل للمتخصصين في هذا القطاع في المنطقة برمتها، وبالأخص بفضل تشجيع ودعم موانئ أبوظبي. لقد اتخذنا القرار بالعودة إلى أبو ظبي، ولكن هذه المرة إلى مكان مختلف عن السابق، للوصول إلى مرافق عالية الجودة من جهة والاحتفاظ بالقدرات اللازمة لتلبية متطلبات الحضور من جهة أخرى”.
ويهدف هذا المؤتمر، الذي يمتد ليوم واحد ويتوّجه إلى صنّاع القرار المؤثرين وصنّاع الرأي في قطاعات أعمال الشحن والموانئ وتمويل السفن والتجارة، إلى التركيز على القضايا الرئيسية التي تواجه المنطقة في سعيها لتطوير البنية التحتية والخدمات ذات الصلة بالتجارة. وسيقوم المؤتمر بشكل خاص بتقييم سُبل تذليل الحلول المالية المختلفة للحواجز التي تعترض الأنشطة على عدة مستويات، وسُبل تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين البحري والمالي. وسيشهد هذا العام أيضاً تغطية للعديد من المجالات الجديدة، بما في ذلك النقل بالسكك الحديدية والطرق، وذلك استجابة للملاحظات الواردة من نسخة العام الماضي للمؤتمر.
ومن جهته، يقول كلايف وودبريدج، محرر المؤتمر: “يجري تنظيم هذه الفعالية لعام 2019 تحت عنوان: ’العثور على حلول مبتكرة في بيئة جيوسياسية واقتصادية متغيرة‘. في الوقت الحالي، يعاني القطاع البحري من اضطرابات على عدة مستويات. وتساهم المشاركة في هذا الحدث في تزويد المشاركين بأفكار حول بعض هذه التحديات، ولكنه سيسلط الضوء أيضاً على الطرق المبتكرة التي تتطلع الشركات إلى ابتكارها لإيجاد حلول مناسبة لهذه التحديات”.

أطباء في مستشفى الإمارات جميرا بدبي يعالجون حالة نادرة لم يسبق تشخيصها إلا مرتين في العالم

أعلن مستشفى الإمارات جميرا، التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، بأنه يعالج حالة جديرة بالاهتمام لطفلة سورية في السابعة من العمر حضرت إلى المستشفى بصحبة ذويها إثر ألم في البطن، وتم تشخيص حالتها بأنها أعراض مرض “فرفرية هينوخ شونلاين”.
وبدأت أعراض المرض لدى الطفلة، التي تدعى مريم، بألم حاد في البطن، وكان ذويها يعتقدون بأنه ناجم عن اضطراب في المعدة، إلا أن تواصل الألم دفع الأهل إلى مراجعة مستشفى الإمارات جميرا حيث أحال الأطباء المريضة إلى التصوير بالموجات فوق الصوتية للبطن، والتي كشفت عدم تخلق المبيض وصغر الرحم، وأكدت فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي هذه النتائج.
وقالت الدكتور سريبرادها سودارسانام، أخصائية طب الأطفال في مستشفى الإمارات جميرا: “عندما اكتشفنا عدم التخلق المولري لدى مريم أدركنا بأنها مصابة بواحدة من ثلاث حالات، هي وجود كروموسومات جنسية ذكرية رغم الأعضاء التناسلية الأنثوية، أو عدم تخلق المبيض، أو اضطرابات هرمونية. وأثبت فحص النمط النووي للكروموسوم بأن الطفلة أنثى، كما اتضح الأمر ذاته في الفحوصات الهرمونية”.
وتشمل قائمة أعراض مرض عدم التخلق المولري كلاً من عدم تخلق المبيض، وتشوهات في الرحم، وقناتي فالوب، والمهبل، والجهاز التناسلي، فضلاً عن وجود تشوهات كلى لدى نحو 30 بالمائة من المصابين بهذا المرض. وتتراوح تشوهات الكلى ما بين الكلية الحذوية، والكلى الانفرادي، فيما يعاني نحو 25 بالمائة من المصابين بهذا المرض من تشوهات هيكلية مثل السلسلة المشقوفة أو الجنف.
وتُعتبر حالة عدم تخلق المبايض والرحم الصغير من الحالات النادرة الحدوث، ولم يتم تشخيص هذه الحالة في العالم سوى لدى مريضتين فقط. فالمبايض مهمة جداً للفتيات، حيث تفرز الهرمونات اللازمة لصحة الجهاز التناسلي، ولقوة العظام، كما تؤثر على سلامة الجسم بشكل عام. ولا يوجد سبب معروف لهذه الحالة، ويتم تشخيص هذه الحالة عادةً لدى المريضة بين سن 16 وحتى 20 عاماً بعد استشارة الطبيب لمعرفة سبب فشل الحيض. وتم تشخيص حالة مماثلة لدى فتاة في الثامنة عشرة من العمر قبل أكثر من عقد من الزمن.
وأعد أطباء مستشفى الجامعة بالشارقة خطة لعلاج مريم عندما تبلغ الرابعة عشر من العمر، حيث سيقوم الكادر الطبي بإعطائها هرمونات، بناءً على نصيحة طبيب الغدد الصماء، لتحفيز التغيير الهرموني المرتبطة بدورة الحيض ومراقبة حجم الرحم. والهدف من العلاج يكمن في تعزيز تطوير الخصائص الجنسية الأنثوية الثانوية وتعزيز الثقة بالنفس لدى مريم.
ويبدو من حسن حظ الطفلة مريم بأنه قد تم تشخيص حالتها في سن مبكرة. وعموماً، يجب على كل من يلاحظ وجود أعراض غير اعتيادية المبادرة إلى استشارة الطبيب.

جامعة البحرين تتعاون مع أكاديمية بلفريكس

أجرت جامعة البحرين، وهي واحدة من المؤسسات الجامعية الرائدة في ميدان التقنية والهندسة في البحرين، وأكاديمية بلفريكس أس دي أن بي أتش دي، مؤسسة الأبحاث والتعليم الدولية التابعة لمجموعة بلوكتشين، مجموعة شركات بلفريكس Belfrics، معا برنامج تعليم عن تقنية البلوكتشين للتوعية العامة، وذلك في مجهود مشترك لمعالجة ثغرة المعرفة والمواهب المتخصصة في بلوكتشين المتزايد الطلب عليها في الصناعة.
وقال برافينكومار فيجاياكومار، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات بلفريكس: “نعلم جميعًا أن بلوكتشين ستكون الإطار السائد للبنية التحتية التكنولوجية الذي سيتم بناء المزيد من الابتكارات والمرافق الأخرى عليه. وعلى الرغم من امتلاء الإنترنت بعدد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت حول تكنولوجيا بلوكتشين، فإن الحقيقة المحزنة هي أن جودة الموهبة والمعرفة الموجودة في هذه الدورات لا تكاد تقترب من ما تحتاجه الصناعة. فلا تزال هناك فجوة كبيرة في المعرفة وفراغ من حيث جودة وكمية مواهب بلوكتشين المتوفرة في السوق، ويمكن لهذه الأنشطة التعاونية أن توجه الجهود المبذولة لمعالجة هذه الفجوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

شركة دروب تعلن عن تعيين فريق جديد لشراكات الماركات التجارية

أعلنت شركة دروب أنها تعاقدت مع هوزيه رودريغز وويلي إسكوبار مونتانيز أند سونز لإدارة استراتيجية شراكات الماركات التجارية لدروب. جدير بالذكر أن مونتانيز ورودريغيز لديهما أكثر من خمسين سنة من الخبرة في ابتكار وتطوير وتسويق الماركات، خصوصا في أسواق ثقافة الشباب والثقافة الشعبية.
يشتهر ويلي إسكوبار مونتانيز بعلامته التجارية الخاصة “ويلي إسكو"، وهي علامة تجارية ناجحة للغاية متخصصة في تصميم وتطوير الملابس الحضرية، وعمل مع علامات تجارية معروفة عالميًا، بما في ذلك سامسونغ، بارنيز، كوغي، دياموند، جون، فوبو، كيث، إيتونيك، توباك شاكور، راغ أند بون، 424 وبيتا. وقد حصل السيد مونتانيز على تراخيص لتطوير العلامات التجارية من توباك شاكور إلى تراخيص أفلام أم جي أم التي لعبت دورًا رئيسيًا في تحقيق أكثر من 400 مليون دولار من المبيعات العالمية حتى الآن.
يمتلك هوزيه رودريغيز أكثر من 15 عامًا من الخبرة في تطوير علامات تجارية مثل بلاتينوم فوبو، روكوير، شون جون وغيرها. وحققت محفظة تصميم السيد رودريغيز أكثر من 200 مليون دولار من المبيعات. مع التركيز بشكل خاص على صورة العلامة التجارية، يحافظ السيد رودريغيز على العلاقات الشخصية والمهنية مع النجوم والمنظمات البارزة، مثل تسجيلات 50 سنت وجي – يونيت، شيدي ريكوردز، ستارباور غلوبال (فابيولاس)، روك نيشن، ديف جام، ذي كونتؤي أو بيرميودا وغيرها الكثير.
وقال ويلي إسكوبار أن “فرصة المشاركة مع شركة تعيد تعريف طريقة تفاعل الماركات والمبدعين مع المستهلكين تتيح لنا أن نكون في طليعة الابتكار في صناعة الموسيقى والأزياء”.
سيركز مونتانيز على تولي منصب “رئيس قسم شراكات العلامات التجارية” واستخدام قائمة العلامات التجارية الحالية ضمن محفظتها كوغي/جاكلار / لوتو سبورت غلوبال / فوبو / لو لايف براند / باتريك كيلي / بوما / توينز وكثير غيرها. وكلف رودريغيز بمساعدة المبدعين الذين يشكلون جزءًا من شبكة دروب للمبدعين في تصميم خطوط تجارية وملابس للمساعدة في تسييل علاماتهم التجارية.
وقال رئيس قسم المعلومات في شركة دروب غيربس راي عن هذا التعيين “نحن سعداء بتعيين مخضرمين بارزين في الصناعة من ذوي الكفاءات العالية الذين سيعملون على تطوير استراتيجية الشراكات التجارية لـ دروب مما يسمح للشركة بالتعاون مع بعض العلامات التجارية الأكثر نفوذاً في العالم وإظهار أن دروب تمثل الجيل القادم من التكنولوجيا المتمحورة حول الابتكار والإبداع.”

‫OPPO و"اتصالات" تتعاونان لإجراء أول اختبار للهواتف الذكية

انطلاقاً من مكانتها المتميزة كرائد في مجال تقنيات الجيل الخامس، تفاعلت OPPO مع مزودي خدمات الاتصالات في المنطقة والجهات المعنية بتنظيم القطاع، والشركات المتخصصة بتقديم حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك في إطار مشاركتها في “قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للجيل الخامس 2019” المنعقدة في دبي من 7 حتى 9 أبريل الجاري بهدف تسريع الطرح التجاري للأجهزة الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس.

“أسبوع المعرفة” في الأردن

اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة (MBRF) مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) فعاليات أسبوع المعرفة في الأردن، الذي أُقيم بين 24 و28 مارس 2019 في عمّان، بالتعاون مع وزارة الشباب الأردنية ومؤسسة عبد الحميد شومان.
وتم الإعلان ضمن هذا الحدث عن نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2018 بحضور أهم الجامعات الأردنية و750 طالباً جامعياً ممن عملوا على استكشاف الطرق المتاحة لتحسين علامات الأردن في فئات المؤشر السبع، وهي: التعليم قبل الجامعي، والتعليم العالي، والتدريب المهني، والبحث والتطوير والابتكار، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاقتصاد، والبيئات التمكينية.
كما أُعلن عن عدة ورش عمل كجزء من برنامج “حديث المعرفة” لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الذي أطلقته المؤسسة خلال قمّة المعرفة 2018. وكان أسبوع المعرفة في الأردن قد انطلق بسلسلة من ورش العمل في الجامعة الهاشمية وفي الجامعة الأردنية، تبعتها خلوة الشباب للمعرفة في محافظات الأردن الاثنتي عشرة. وقد عبّر المتحدث الرسمي للحكومة الأردنية عن نيّة الحكومة الاستفادة من الخلوة وتقرير المعرفة للحيلولة دون تخلّف البلاد عن مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وهو أيضاً ما صرّحت به وزارة الثقافة.

هيكفيجن تستضيف القمة الثانية للذكاء الاصطناعي في هانغجو

عقدت شركة هيكفيجن، الشركة العالمية الموردة للمنتجات والحلول والمنتجات الأمنية، بنجاح اقامة القمة الثانية لسحابة الذكاء الاصطناعي لموضوع “صوغ الذكاء"، في مركز معارض وايت هورس ليك الدولي بهانغجو من 29-30 آذار/مارس.تحت شعار “إثراء البيانات مع الذكاء الاصطناعي"، مثلت القمة منصة للشركاء في نظام سحابة الذكاء الاصطناعي لتبادل المعرفة حول الذكاء الاصطناعي الرائد وتقنيات وتطبيقات البيانات الضخمة. تضمنت القمة منتدىً رئيسياً وأربعة منتديات فرعية حول الموضوعات المالية والتجارة والخدمات العامة والحوكمة الذكية للمدن. شارك أكثر من 3000 مشارك، بمن في ذلك عملاء هيكفيجن وقادة الصناعة والخبراء الأكاديميون والشركاء.

موقع Uoolu.com يطلق منتجه الجديد، محل مبيعات العقارات العالمية

أطلق موقع Uoolu.com، منصة العقارات العابرة للحدود الأكبر في الصين، منتجها الأحدث، وهو محل المبيعات العقارات العالمية بمساعدة مواقعها على الإنترنت في 153 دولة ومنطقة، لمساعدة مطوري العقارات العالميين على بيع عقاراتهم عبر العالم.


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الإعلام – المملكة العربية السعودية