أول وكالة أنباء خاصة تنطلق بترخيص من وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ...
NEWS AGENCY
وكـــالة بـــث للأنبـــــاء
تقارير و تحقيقات
أبحاث و دراسات
حوارات
معرض الصور
إستراتيجية العزم
Jun 07, 2018 at Macca 13:08
   
طباعة
    Save on Facebook

عبدالله العميره

من المملكة العربية السعودية ، دار الحزم والعزم ، والخير ؛ تم الإعلان عن وحدة / تكامل بين المملكة والإمارات ، ولعلها بذرة لمزيد من التكامل المنشود مع بقية دول الخليج ، إلى اتحاد خليجي ، وعربي – بمشيئة الله.

أبدأ بتغريدة لمن حل ضيفاً على المملكة مساء الخميس ، ولم يكن ضيفاً ، بل صاحب دار. وتأصلت الأخوة بعد الإعلان عن “إستراتيجية العزم”.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة كتب في تغريدته على حسابه بتويتر عقب التوقيع مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على الإستراتيجية :
“بلدينا ولله الحمد يمتلكان الرؤية الاستراتيجية المستقبلية واﻹمكانات والموارد، ويقبلان على المستقبل بثقة وتفاؤل، نراهن على جيلنا الجديد وشبابنا الطموح ..اطلاق مجلس التنسيق ‘’السعودي-الاماراتي’’ إطار مؤسسي يعزز فرص التنمية والتعاون و التمكين ... السعوديّة الشقيق والشريك.”

هذا النموذج من القيادة؛ في السعودية والإمارات ، يجعل الجيل الحالي في البلدين ، بل في العالم العربي، يشعرون بالفخر والعزة والمجد ، بأنهم شهدوا مثل هذا الإنجاز “ الوحدوي “ غير المسبوق بين الدول العربية. ولا في العالم.
ويجعلنا نعيش حالة فخر واعتزاز، أننا شهدنا هذا الإنجاز الكبير ، و أننا و أجيالنا المقبلة من الأبناء والأحفاد وأبنائهم، سنعيش حالة فريدة من التكامل لاقتصادي والبشري والمعرفي والسياسي والأمني والعسكري. مما يعطينا الأمان والإطمئنان على الحاضر والمستقبل القريب والبعيد .
ما يميز هذه الإتفاقية ( التكامل بين السعودية والإمارات ) ، رسوخها ، وعدم تأثرها بأي عارض ، بل تزيل العوارض ، وتؤكد لشعب الخليج والشعوب العربية ؛ بأن الأحلام عندما يعمل عليها رجال صادقون ؛ تتحقق ..
ما تحقق اليوم ، هو أنموذج للوحدة المنشودة . وما صار ، هو بداية لانطلاقة قوة خير لشعب المنطقة ، وللشعوب العربية ، ولدول العالم؛ الناشدة للأمن والسلام والرخاء.

إعلان الإستراتيجية ، لم يكن طارئاً ..
البلدان يشهدان تقارباً وتطوراً في العلاقات وعملا عليها أشهراً طويلة ، والأحداث سارعت بتجسيدها والإعلان عنها ..
قوة البلدين ومكانتهما / بما يملكانه من قدرات : فكر سياسي متطور ، وقاعدة إقتصادية ضخمة ، وإرادة صادقة ، وإدارة عصرية منفتحة وواعية .. كل ذلك شكل الإطار الصلب لبناء استراتيجية العزم .

--

تعمدت عدم الدخول في تحليل الإستراتيجية بأبعادها ومحاورها الثلاثة ، فهذا له شأن آخر ..
مع أن الإستراتيجية ، هي أنموذج للإتفاقيات الواضحة تماماً للرأي العام / في البلدين وجميع من يقرأ تفاصيلها المعلنة.
وضوح .. لا مواربة ..لا التواءات سياسية أو تمويهات ، ولاتعقيدات بيروقراطية.
إستراتيجية واضحة ، حتى آليات التنفيذ يمكن للمواطن أن يعرفها .
الملفت ، تحديد مواعيد التنفيذ ، ونحن نعلم ما يتميز به ( المحمدان ) الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن زايد ، من دقة ومثابرة ، وتأكيد على تطبيق كل ما يصدر عن أي منهما . فكيف بهذه الإتفاقية التاريخية “ استراتيجية العزم “ . سيكون لها من الرعاية والإهتمام والتصميم على التنفيذ في الوقت المحدد؛ بحجم أهميتها التاريخية ، وتأثيرها على الحاضر والمستقبل .

والقادم أجمل بمشيئة الله تعالى .

----

يمكنكم الإطلاع على تفاصيل خبر “ استراتيجية العزم “ بالمرور من هنــــــــــا


أبحاث أخرى
خدماتنا
المال والأعمال
الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية
إجراء الدراسات والاستبيانات
إعداد الملاحق الصحفية والإصدارات الخاصة
إعداد التقارير: يومية، أسبوعية، شهرية
إصدار مجلة " بث " الشهرية
خدمة جوال " بث" الإخباري
من نحن
|
إتصل بنا
|
أعلن معنا
|
الإشتراكات
|
الانتاج التلفزيوني ، وانتاج المحتوى

Copyright © 2013 - 2015 Beth All Rights Reserved

This website was Designed & Developed by: exotox.com

ترخيص : و ب 1618 وزارة الثقافة والإعلام – المملكة العربية السعودية